كيفية حساب القرض من البنك الاهلي المصري 2022، يعرف البنك الاهلي المصري هو واحد من أهم البنوك الاستثمارية الذي يقوم بتقديم الخدمات المتنوعة في المجالات التي تتطلي الأموال، حيث يرغب الكثير من المواطنين من معرفة كيف تحسب فائدة القرض الشخصي و ما هي أنواع القروض التي يقدمها البنك الأهلي، واشهر عملاء البنك الأهلي المصري الذين يرغبون في الحصول على قرض من البنك الأهلي المصري، حيث يلزم دراسة جميع جوانب القرض قبل تقديم طلب للحصول عليه، وسنقدم كيفية حساب القرض من البنك الاهلي المصري 2022.

كيفية حساب القرض من البنك الاهلي المصري 2022

لم يعد هناك داع للقلق من عدم معرفة كيفية حساب قرض البنك الأهلي أو كيفية احتساب القسط الشهري للقرض، حيث قدم البنك الأهلي المصري طريقة إلكترونية تتيح للعملاء حساب قرض البنك الأهلي باستخدام خطوات سهلة جدا وبسيطة تسمى حاسبة قرض البنك الأهلي المصري، لخطوات القيام بذلك، اتبع الخطوات أدناه:

  1. الانتقال إلى صفحة خدمة الأهلي نت الخاصة بالبنك الأهلي المصري.
  2. انقر على أيقونة حاسبة القرض.
  3. أدخل مبلغ القرض الذي ترغب في اقتراضه من البنك في المساحة المتوفرة.
  4. تحديد سعر الفائدة للقرض أو معدل الفائدة.
  5. أدخل تاريخ بدء القرض.
  6. حدد تاريخ السداد لأول قسط من القرض.
  7. اكتب عدد الأقساط في المربع الخاص بها.
  8. في النهاية، انقر فوق الزر “حساب” وستقوم الآلة الحاسبة بحساب الأقساط الشهرية وإجمالي الفائدة المستحقة وإجمالي المدفوعات.

شاهد ايضا: سبب اغلاق حساب يزيد الراجحي سناب شات

حساب الأهلية للقرض من البنك الأهلي

بالإضافة إلى معرفة كيفية حساب قرض البنك الوطني لحساب قيمة الأقساط الشهرية والفائدة، قدم البنك الوطني ميزة أخرى متعلقة بالقروض وهي حاسبة الأهلية للقرض لحساب أهلية القرض للحصول على القرض، اتبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية القيام بذلك:

  1. الذهاب إلى صفحة خدمة الأهلي نت من الرابط المذكور أعلاه.
  2. انقر على أيقونة حاسبة أهلية القرض في قائمة الأدوات والحسابات.
  3. أدخل إجمالي دخلك الشهري في الحقل المقدم.
  4. حدد نفقاتك الشهرية الجارية.
  5. أدخل عدد أشهر سداد القرض.
  6. اكتب سعر الفائدة للقرض.
  7. أخيرًا، انقر فوق الزر “حساب”.

كيفية احتساب الفائدة على قرض شخصي من البنك الأهلي المصري

من الأمور التي يرغب معظم العملاء في معرفتها عن القروض الشخصية، بالإضافة إلى معرفة كيفية حساب قرض البنك الأهلي، طريقة احتساب الفائدة على القروض الشخصية، على الرغم من أن طريقة القيام بذلك سهلة للغاية، إلا أن الكثير من الناس لا يعرفون ذلك، يمكن حساب مقدار الفائدة باستخدام معادلة بسيطة على النحو التالي:

  • الفائدة = إجمالي مبلغ القرض × معدل فائدة القرض × فترة سداد القرض.
  • إذا رغب العميل في اقتراض مبلغ 60 ألف جنيه مصري بفائدة 8٪ وفترة السداد 5 سنوات فهي:
    • الفائدة = 60.000 × 08 × 5 = 24000 جنيه مصري.

أنواع القروض الشخصية التي يقدمها البنك الأهلي المصري

أنواع القروض الشخصية التي يقدمها البنك الأهلي المصري

في سياق حديثنا حول كيفية احتساب قرض البنك الأهلي، دعونا نلقي نظرة سوية على أنواع القروض الشخصية التي يقدمها البنك الأهلي المصري على النحو التالي:

قرض مضمون بتحويل الرواتب أو القسط

ينقسم هذا النوع من القروض إلى:

  • قرض لموظفي الجهات الحكومية وهيئات القطاع العام والأشغال العامة: مبلغ القرض بحد أقصى 3 مليون جنيه ومدة القرض تصل إلى 12 سنة.
  • قرض لعمال شركات البترول والغاز والبتروكيماويات داخل المؤسسة العامة للبترول: مبلغ القرض بحد أقصى 3 ملايين جنيه ومدة القرض تصل إلى 12 سنة.
  • قرض لموظفي الشركات متعددة الجنسيات والشركات القابضة وشركات المساهمة الخاصة المدرجة في البنك: مبلغ القرض بحد أقصى 3 ملايين جنيه مصري ومدة القرض تصل إلى 12 سنة.

قرض بدون ضمان الراتب أو تحويل القسط

ينقسم هذا النوع من القروض إلى:

  • قرض لموظفي الجهات الحكومية وهيئات القطاع العام والأشغال العامة: الحد الأقصى لمبلغ القرض 200 ألف جنيه ومدة القرض تصل إلى 4 سنوات.
  • قرض لعمال شركات البترول والغاز والبتروكيماويات داخل المؤسسة العامة للبترول: مبلغ القرض بحد أقصى 500 ألف جنيه ومدة القرض تصل إلى 4 سنوات.
  • قرض لموظفي الشركات متعددة الجنسيات والشركات القابضة وشركات المساهمة الخاصة المدرجة في البنك: مبلغ القرض بحد أقصى 750 ألف جنيه مصري ومدة القرض تصل إلى 5 سنوات.
  • قرض موظفي البنك: الحد الأقصى لمبلغ القرض 1.5 مليون جنيه ومدة القرض تصل إلى 10 سنوات.

قرض للعاملين لحسابهم الخاص والعاملين لحسابهم الخاص

  • مبلغ القرض لهذا النوع بحد أقصى 2 مليون جنيه ومدة القرض تصل إلى 7 سنوات.

قرض المتقاعدين

  • مبلغ القرض لهذا النوع بحد أقصى مليون جنيه مصري ومدة القرض تصل إلى 10 سنوات.

وفي نهاية المقال كنا قد تعرفنا على أهم المعلومات المتنوعة الخاصة بكيفية حساب القرض من البنك الاهلي المصري 2022، والذي يعتبر واحد من اهم الاسئلة التي قد تتكرر على محركات البحث، ويرغب الكثير بالتعرف عليها وعلى تفاصيلها.