أنواع القسائم وكوبونات الخصم وكيفية استخدامها والحصول عليها، إن واحدة من أهم الطرق التي يتم من خلالها العمل على تسويق المنتجات المختلفة هي القيام بعمل كوبونات الخصم، والتي غالبا ما يتم الحصول عليها من خلال المسوقين، أو المشاهير الذين يقومون بعمل الاعلانات من أجل الجمهور، وان استخدام تلك الكوبونات من شأنه أن يقوم بتوفير الكثير من المال على المتسوقين، ابقوا معنا من أجل الحديث عن أنواع القسائم وكوبونات الخصم وكيفية استخدامها والحصول عليها.

ما هي الشروط الأساسية للكوبونات

تحتوي القسائم عادةً على مجموعة من العناصر الأساسية التي يجب أن تكون على دراية بها، وهي:

  • رموز القسيمة: سلسلة من الأحرف و / أو الأرقام التي يعينها المتجر لتقديم الخصم المحدد والمتاجر الإلكترونية الأخرى. يتم تمثيلها عادةً بسلسلة من 10 أحرف أو أرقام أو كليهما.
  • الكوبون المكدس: مصطلح يصف متى يمكن استخدام أكثر من قسيمة في معاملة واحدة.
  • المكافآت: وهي تمثل مقدار الخصم الذي يمكن الحصول عليه على المشتريات.

شاهد أيضا: كوبون خصم فورمولا جدة 2022

ما هي اهم أنواع أكواد القسيمة على الإنترنت

في معظم الأوقات، ستجد أن أكواد القسيمة الرقمية تغطي مجموعة متنوعة من الخصومات وهي:

  • خصم X٪: يأخذ هذا الخصم نسبة مئوية معينة، والتي يمكن تطبيقها على الطلب بأكمله أو تحديد مجموعة معينة فقط من العناصر من عملية الشراء بأكملها.
  • خصم X $: هذا يعني أنه سيتم خصم مبلغ ثابت بالدولار من طلبك ؛ أو عنصر معين ضمن طلبك.
  • قسيمة الشحن: تقدم هذه القسائم شحنًا مجانيًا أو مخفضًا على طلبك.
  • قسيمة المكافآت – عادةً ما يضيف هذا النوع من القسائم هدايا مجانية مع بعض عمليات الشراء، وغالبًا ما يتم تمثيلها بكلمات مثل FREETOTE75، مما يعني أنه يمكنك الحصول على هدية مجانية بقيمة 75 دولارًا.

على الرغم من أن هذه القسائم قد تكون متاحة بدون حد أدنى للشراء ؛ ومع ذلك، فإنهم عادة ما يطلبون منك الوصول إلى الحد الأدنى لمبلغ الشراء بالكامل قبل أن تتمكن من الاستفادة منه والحصول على الخصم.

طريقة استخدام كوبونات الخصم على الإنترنت

بمجرد تحديد رمز لاستخدامه ؛ يمكنك إما إعادة كتابته أو نسخه ولصقه في مربع رمز القسيمة ؛ ثم انقر فوق الزر “تطبيق” تظهر هذه الخطوة عادة في مراحل مختلفة من عملية الدفع، حسب المتجر وعمله تسمح لك بعض المتاجر أيضًا بتطبيق الرمز على عربة التسوق قبل المتابعة أو الدفع ؛ قد لا يسمح لك الآخرون بتطبيقه حتى تصل إلى نقطة معينة، مثل قبل إدخال عنوان الشحن الخاص بك أو قبل إصدار فاتورتك، أو حتى بعد إدخال معلومات بطاقتك الائتمانية.

شاهد أيضا: كوبون النهدي اول طلب

طريقة الحصول على القسائم عبر الإنترنت

غالبًا ما تتضمن المتاجر عبر الإنترنت رموز القسيمة هذه مباشرة على موقع الويب الخاص بها، وهو أمر مريح للغاية ؛ ولكنه قد لا يوفر أفضل خصم متاح لطلبك المحدد قد تكون هناك مجموعة أخرى من كوبونات الخصم غير المدرجة في الموقع إذن إليك طرق أخرى للعثور على هذه القسائم:

استخدم مواقع الويب المتخصصة

هناك عدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في عرض الكوبونات المتاحة وكوبونات الخصم (مثل DealNews) والتي يمكنك من خلالها البحث عن كوبونات الخصم لكل متجر تريد التسوق فيه.

البحث عبر الإنترنت

كل ما عليك فعله عند اتباع هذه الطريقة هو إدخال اسم المتجر واكتب كلمة كوبونات بجواره في مربع البحث المخصص على Google ؛ لتظهر لك مجموعة واسعة من المصادر للحصول على كوبونات مخصصة لهذا المتجر يمكنك أيضًا استخدام اسم المنتج الذي ترغب في شرائه والحصول على كوبون مخصص للحصول على أفضل كوبونات الخصم على هذا المنتج في المتاجر المختلفة.

اشترك في النشرة الإخبارية المتجر

تعتمد بعض المتاجر عبر الإنترنت على إرسال قسائم فورية عند الاشتراك في نشراتها الإخبارية، وبعضها متاح للاستخدام مرة واحدة فقط لهذا المستخدم، لذلك عند البحث داخل المتجر لن تجد هذه القسيمة متاحة لعملاء مختلفين ؛ بل هو موجه لك بطريقة شخصية وفريدة من نوعها.

تحقق من جميع صفحات المتجر على وسائل التواصل الاجتماعي

مثل صفحات المتجر ومتابعتها على جميع الشبكات الاجتماعية ؛ قد يحدث أن تنشر أحد كوبونات الخصم على صفحة Facebook أو Twitter أو غيرهما.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن واحدة من أهم الأدوات التي يتم استخدامها من أجل الوفير عند القيام بعملية التسوق، وواحدة من مزايا الكوبونات هو أنه يمكن أن يتم استخدامها من خلال الإنترنت أيضا.