معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول 2022، لم يعد من الممكن معرفة عنوان أي شخص من خلال رقم هاتف محمول مستحيل كما كان من قبل، وذلك بفضل التطور التكنولوجي الكبير في عالم الاتصالات، وتطوير العديد من البرامج والتطبيقات التي تساعدك على فعل أي شيء، منذ ذلك الحين من خلال هذه البرامج من الممكن معرفة عنوان الشخص وجميع البيانات المتعلقة به، وفي هذه السطور سنتعرف على معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول 2022.

ابحث عن عنوان الشخص عن طريق رقم الهاتف المحمول

يمكنك الآن معرفة عنوان أي شخص عن طريق رقم هاتفه المحمول بسهولة وبخطوات بسيطة، الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق لمساعدتنا على القيام بذلك وليس طريقة واحدة فقط من بين الطرق التي تساعدنا في استشارة العنوان من رقم الهاتف ما يلي:

  • نظام تحديد المواقع العالمي.
  • بعض التطبيقات أو البرامج المصممة لمعرفة عنوان الشخص من رقم هاتفه المحمول.
  • استخدام مواقع الويب لتحديد العنوان من رقم هاتف محمول.

نظام GPS لتحديد مكان تواجد الأشخاص بدقة

GPS هو اختصار لمصطلح نظام تحديد المواقع العالمي، والذي يرمز إلى نظام تحديد المواقع العالمي، والموجود في جميع الهواتف الذكية الحديثة، سواء كانت تعمل على Android أو iPhone، وهو الأساس الذي تعتمد عليه جميع البرامج و تحديد المواقع والمواقع.

يتميز هذا النظام بحقيقة أنه لا يحتاج إلى استخدام الإنترنت، حيث يمكن استخدامه للتحكم في شخص، ومعرفة مكان وعنوان الشخص، أو التأكد من أن هذا الشخص لا يكذب بشأن موقعه، كل ذلك دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

شاهد ايضا: موقع وتطبيق رواتب السعودية الجديد 1443

حدد الموقع عبر تطبيق الرسائل القصيرة للعثور على موقع الهاتف

من أهم وأشهر البرامج المستخدمة للعثور على عنوان الشخص عن طريق رقم الهاتف المحمول في أي مكان، يعتمد هذا التطبيق على نظام GPS لعمله في العثور على إحداثيات موقع الشخص بدقة كبيرة من خلاله، كما يمكن استخدامه في حالة فقد هاتفك، ويحتوي على الميزات التالية:

  • ابحث عن عنوان شخص من خلال القمر الصناعي.
  • عندما تقوم بتثبيته على هاتف شخص ما، فإنه يتلقى إحداثيات عناوينهم بشكل مستمر.
  • يشير إلى بيانات الهاتف الذي يتم البحث عنه وحالة شحن الهاتف والشبكة المستخدمة فيه.

يمكن استخدام التطبيق لمعرفة عنوان الشخص من خلال رقم الهاتف المحمول أو موقع الهاتف من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل التطبيق أولاً ثم قم بتثبيته على هاتفك.
  2. بمجرد فتح التطبيق، يطلب منك منحه إذنًا لتشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بهاتفك لاستخدامه في تتبع القمر الصناعي.
  3. انقر فوق “تمكين” لمنح التطبيق الإذن للقيام بذلك.
  4. سينتقل تلقائيًا إلى صفحة إعدادات هاتفك لمنح التطبيق إذنًا للحصول على أذونات مختلفة.
  5. ثم انتقل إلى التطبيق مرة أخرى واكتب اسم الشخص أو رقم الهاتف الذي تريد الاتصال به.
  6. انقر فوق الأمر التالي وانتظر بضع ثوان.
  7. يرسل لك التطبيق بعد ذلك رسالة نصية تحتوي على عنوان الشخص الدقيق للغاية وإحداثيات الموقع، بالإضافة إلى شبكة Wi-Fi التي يتصل بها هاتفك.

موقع Peekyou للبحث عن أماكن تواجد الأشخاص

هو موقع مجاني يساعدك في معرفة عنوان الشخص عن طريق رقم الهاتف المحمول ومعرفة موقعه بدقة كبيرة، ويحتوي على الميزات التالية:

  • يتيح لك الموقع البحث عن شخص بالاسم أو اسم المستخدم.
  • كما يسمح لك بمعرفة هوية أي شخص غير معروف يزعجك.
  • لا يتيح لك الموقع معرفة مكان الشخص وعنوانه فحسب، بل يمنحك أيضًا بيانات حول الشخص، مثل تاريخ ميلاده وصوره الشخصية على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن استخدام الموقع باتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل الرابط الإلكتروني الرسمي.
  2. ستجد في واجهة الموقع 3 خيارات للبحث، الأول حسب رقم الهاتف، والثاني باسم الشخص، والثالث حسب اسم المستخدم أو اسم المستخدم.
  3. اختر البحث عن طريق رقم الهاتف، أو الخيار المناسب لك، واتبع الخطوات التي يطلبها الموقع لعرض جميع البيانات التي تحتاجها عن الشخص.

Grabify IP Logger Site

على الرغم من أن هذا الموقع غير معروف من قبل الكثيرين، إلا أنه من أفضل المواقع لمعرفة عنوان الشخص وتفاصيله بخطوات بسيطة عن طريق عمل رابط وهمي وإرسال هذا الرابط إلى الشخص الذي تريد معرفة عنوانه، ويمكن أن يكون تستخدم وفق الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الموقع.
  2. ستجد في الجزء الأمامي من الموقع مربعًا أبيض، اكتب أي ارتباط داخل هذا المربع، ثم انقر فوق إنشاء عنوان URL.
  3. تظهر صفحة أخرى تحتوي على الرابط الوهمي.
  4. انسخ الرابط وأرسله إلى الشخص الذي تريد معرفة عنوانه.
  5. بمجرد أن ينقر الشخص على الرابط، يتم عرض معلومات الموقع والعنوان بالضبط، إلى جانب البلد الذي يتواجد فيه والمدينة أو المحافظة.
  6. يكشف الموقع أيضًا عن رقم IP الخاص بالشخص ونظام التشغيل الذي يعمل به الجهاز واسم متصفحه والكثير من المعلومات المهمة الأخرى.

تعرف على تفاصيل شخص ما عن طريق رقم الهاتف المحمول عبر الإنترنت

في هذه الفقرة نستمر في عرض المزيد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة عنوان الشخص من خلال رقم الهاتف المحمول وبياناته، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

شفرة دولية

الكود الدولي عبارة عن سلسلة من رقم إلى ثلاثة أرقام، ويسمى أيضًا رمز الدولة، مما يعني أنه يميز كل بلد عن البلدان الأخرى، لذلك عندما ترى الرمز يمكنك معرفة هذا الرقم لأي دولة، وهذا يساعد على البحث عن الرقم بسهولة، ومن أهم المفاتيح الدولية للدول العربية:

  • مصر: 20+.
  • السعودية: +966.
  • السودان: 249+.
  • تونس: 216+.
  • قطر: +974.
  • ليبيا: +218.
  • المغرب: 212+.
  • الأردن: +962.
  • العراق: +964.
  • الكويت: +965.
  • موريتانيا: +222.

خرائط جوجل

من الوسائل الفعالة أحيانًا لمعرفة عنوان الشخص من خلال رقم هاتف محمول، حيث يحتوي على نقاط مرجعية مخزنة وعلامات تجارية يمكنك من خلالها الوصول إلى عنوان الشخص، ويمكن تنزيله من متجر Google Play.

موقع Truecaller

من أشهر المواقع وأكثرها شهرة عندما يتعلق الأمر بالبحث عن بيانات شخص ما برقم هاتفه، حيث يحتوي الموقع على قاعدة بيانات ضخمة من الأرقام والأسماء، ويمكنك الدخول إلى الموقع والتسجيل والبحث عن أي رقم لك تريد أو تنزيل تطبيق الموقع من Google Play.

شاهد ايضا: حل مشكلة عدم ظهور المنشورات على الفيس بوك

ابحث عن حساب Facebook عن طريق رقم الهاتف 2022

في سياق مناقشتنا لكيفية العثور على عنوان الشخص عن طريق رقم الهاتف المحمول، دعنا نتعلم في هذه الفقرة كيفية البحث عن حساب Facebook عن طريق رقم الهاتف على النحو التالي:

  1. افتح تطبيق Facebook.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  3. بعد تسجيل الدخول إلى الحساب، ابحث عن علامة البحث أعلى الشاشة، والتي تظهر على شكل عدسة، وانقر عليها.
  4. في مربع البحث، أدخل رقم الهاتف الذي تريد معرفة الحساب الخاص به، ثم اضغط على بحث.
  5. انقر فوق علامة تبويب الأشخاص لرؤية الحساب المرتبط بهذا الرقم.
  6. إذا كان الرقم مرتبطًا بحساب Facebook، فسيظهر مباشرة، ولكن إذا لم يكن كذلك، فهذا يعني أن الرقم غير مرتبط بأي حساب Facebook، أو أن الشخص قد أخفى الرقم من إعدادات حسابه الشخصية فاتورة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة ب4 طرق لمعرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول، والتي تعتبر واحدة من اشهر الطرق التي من خلالها يمكن تلقي العديد من الخدمات المتنوعة.