طريقة استخراج كارت ميزة بنك مصر، كارت ميزة الذي أصبح منشرا بشكل كبير بين صفوف المواطنين الذي سهل عليهم عمليات الشراء بشتى أنواعها وأيضا سهولة الحصول على الرواتب الشهرية الخاصة بالموظفين والعملاء ومن لديهم حسابات بنكية، ولكن هناك بعض الشروط التي تستوجب توافرها للحصول على هذه البطاقة البنكية وهنا سيتم توضيح كارت ميزة بنك مصر | 5 خطوات لأستخراج كارت ميزة.

المقصود ببطاقة بنك مصر المميزة

بطاقة ميزة هي بطاقة ذكية تحتوي على مبلغ معين من المال، حسب ما يريده كل مواطن، ويمكنك سحبها من خلال أحد فروع بنك مصر لاستخدامها لاحقًا كبديل للنقود الورقية، حتى لا تكون عرضة للخطر السرقة، خاصة إذا كنت تحمل كمية كبيرة أما بالنسبة لشكل البطاقة التي ستحصل عليها، فهي بطاقة بنفسجية زرقاء وعليها سلسلة رسومات للحضارة المصرية وتكتب عليها سمة بنك مصر.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية وضعت خطة لإدخال هذه البطاقة الجديدة في المعاملات المالية بين المواطنين، حيث تهدف في المرحلة الأولى إلى توزيع 20 مليون بطاقة بنك مصر على المواطنين في فترة تصل إلى 3 سنوات بين الحكومة أصحاب العمل والمتقاعدين وكذلك موظفي القطاع الخاص الراغبين في الانضمام لنظام الدفع عن طريق ميزة.

نوعا بطاقة الميزة

يعتقد معظم الناس أن بطاقة بنك مصر تأتي من نوع واحد فقط، ولكن هذه معلومات غير صحيحة حيث أن بنك مصر يوفر عدة أنواع من البطاقات، ويمكن لكل شخص اختيار بطاقته حسب احتياجاته، ومن بين تلك الأنواع ما يلي:

  • البطاقات مسبقة الدفع: بحيث يقوم الفرد بسحبها من أحد فروع بنك مصر، ثم يقوم بإيداع بعض النقود فيها، ثم يقوم لاحقًا بسحب جزء منها عبر الأجهزة، أو الشراء بها في أي متجر به ماكينة سحب بالبطاقة، إلخ من المعاملات التي تتم عن طريق البطاقة.
  • بطاقات الرواتب: تصدر لموظفي المؤسسات والقطاعات الحكومية المختلفة، حيث حرصت الحكومة على استكمال أوراق الموظفين المختلفين في مراحل متتالية، لمنحهم بطاقات امتياز يمكنهم من خلالها استلام الراتب الشهري.

اصدار بطاقة ميزة من بنك مصر

في حال رغبتك في امتلاك بطاقتك الخاصة ذات الخصائص الخاصة لتنفيذ معاملاتك المالية المختلفة في المستقبل من خلالها، يجب عليك اتباع سلسلة من الخطوات، وهي كالتالي:

  • أولا يجب أن تعلم أن هناك عدد من البنوك المصرية التي تسمح لك بسحب البطاقة (بنك مصر، البنك الأهلي، بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي).
  • إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة مزايا بنك مصر، فعليك الذهاب إلى أي من فروعهم القريبة منك ثم طلب الانتقال إلى نافذة سحب المزايا.
  • بعد ذلك، يمكنك إخبار الموظف بنوع البطاقة التي ترغب في الحصول عليها وإعطائه جميع التفاصيل الخاصة بك ؛ الأهم هو الرقم الوطني والاسم لإعادة البيانات والتأكد من صحتها وعدم إصدار بطاقة سابقة لهذا الرقم الوطني.
  • يقوم موظف البنك بعد ذلك بتسليمك بطاقة ميزة الجديدة الخاصة بك، وسوف تحتاج إلى تفعيلها من أي جهاز صراف آلي لتعيين كلمة مرور.
  • أخيرًا، إذا كنت تسحب بطاقة ميزات مسبقة الدفع، فأنت بحاجة بالطبع إلى إيداع مبلغ معين من المال في حسابك لبدء الاستمتاع بالمعاملات المختلفة للبطاقة الجديدة.

الشروط التي يجب توافرها لاستخراج بطاقة المزايا

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تطبقها لكي تتمتع ببطاقة ميزة الجديدة للمعاملات المالية الرقمية، ومنها ما يلي:

  • من أول شروط الحصول على بطاقة بنك مصر أن تكون مواطنًا مصريًا مقيمًا على الأراضي المصرية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون قد بلغت سن السادسة عشرة.
  • يشترط لمن يريد سحب البطاقة ألا يكون قد سبق له سحبها، ويجب أن يستخدمها قبل مرور 3 أشهر على إصدارها حتى لا يتم إلغاؤها.
  • وتجدر الإشارة إلى أن البطاقة لا تحتوي على اسم أي شخص، بل تحتوي فقط على كلمة المرور الخاصة به. لكن يمكنك طلب بطاقة باسمك.

طريقة تفعيل البطاقة المصرفية المميزة

البطاقة هي إحدى ميزات البطاقة الذكية، حيث يمكن حفظ أي مبلغ عليها وهناك عدد كبير من المواطنين يرغبون في تعدينها حتى لا يعرضوا أنفسهم لسرقة الأموال، ويستخدمونها كبديل للمال يمكنك الحصول عليها بالذهاب إلى أي من فروع بنك مصر، أو من خلال خدمة العملاء باتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك الاتصال بأحد ممثلي خدمة العملاء للحصول على إرشادات حول كيفية تفعيل بطاقة بنك مصر المميزة.
  2. يكتب الموظف التفاصيل المختلفة الخاصة بك، مثل الرقم الوطني واسمك، ثم يسلمك البطاقة.

يمكنك أيضًا تنشيط البطاقة بالذهاب إلى إحدى أجهزة البنك وإدخالها في الجهاز وكتابة كلمة المرور الخاصة بك في غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات، ستتلقى رسالة على هاتفك تخبرك بأنه تم تنشيط البطاقة ويمكن استخدامها.

أهم ميزات تحميل البطاقة

بالطبع، البطاقة لا تعمل من تلقاء نفسها، إنها مجرد قطعة بلاستيكية لا تحتوي على أي عملات معدنية يمكنك شحنها لذلك، يجب أن تستثمر الكثير من المال الذي تعتقد أنه مناسب لاستخداماتك، باتباع إحدى طرق إرسال وظيفة، بما في ذلك ما يلي:

  • إعادة الشحن البنكي: حيث يمكنك إيداع مبلغ في حسابك من خلال أي فرع من فروع بنك مصر باستخدام بطاقة بنك مصر الخاصة بك.
  • الإرسال عبر الماكينات: وهي متواجدة في شوارع مختلفة، ويمكنك طلب مبلغ معين من الإيداع ووضعه هناك، ومن ثم البدء في سحبه من خلال بطاقة الوظيفة.

بعض الشروط لاستخدام بطاقة ميزة

بمجرد الانتهاء من تحميل رصيد بطاقة بنك مصر الخاصة بك، يجب الانتباه إلى مجموعة شروط الاستخدام التي وضعها البنك لتنظيم عملية استخدام البطاقة من قبل المواطنين المختلفين ومن أهم هذه الشروط:

  • يجب ألا تسحب أكثر من 10000 جنيه مصري في اليوم ويجب ألا يتجاوز السحب الشهري 50،000 جنيه مصري.
  • إذا كنت تريد معرفة معلومات حسابك في ميزة من خلال أجهزة الصراف الآلي الأخرى، فيجب أن تعلم أن هناك رسومًا مقابل ذلك.

بطاقة الخصم للرواتب او بطاقة الامتياز

كما ذكرنا سابقاً، هناك نوع من بطاقة الامتياز الخاصة بموظفي القطاع العام والمتقاعدين المصريين، والتي من خلالها ترسل لهم الحكومة رواتبهم من خلال هذه الكرات شهريا أما طريقة الحصول على هذا الراتب فيمكن إيجازها بما يلي:

  1. بادئ ذي بدء، يجب أن يكون الموظف قد حصل على بطاقته من البنك وتفعيلها من خلال أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنك لضمان استلام الراتب.
  2. في نهاية كل شهر، تودع الحكومة رواتب مختلف موظفي الدولة، وعندها يمكن لأي موظف تحميل ماكينة الصراف الآلي لبنك مصر.
  3. بعد ذلك، طلب سحب الراتب وإدخال كلمة المرور الخاصة بالبطاقة، بحيث تصدر الآلة أموال الموظف على الفور.

مميزات بطاقة ميزة

هناك العديد من الامتيازات التي تجعلك متحمسًا للحصول على بطاقة مزايا بنك مصر، منها:

  1. توفر لك هذه البطاقات الكثير من الوقت والجهد في كل مرة تحتاج فيها إلى سحب الأموال من حسابك المصرفي، خاصة إذا كنت بعيدًا عن فروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي.
  2. يمكنك استخدام البطاقة لدفع الأموال عند التسوق عبر الإنترنت وشراء منتجات متنوعة، كما يمكنك استخدام الميزة بدلاً من النقد إذا كنت تشتري منتجاتك من أي متجر.
  3. في السابق، لم يكن بإمكان الموظف استخدام بطاقة الرواتب بشكل مباشر، لذلك كان بإمكانه فقط سحب الأموال منها، ولكن بطاقة ميزة تسمح له باستخدامها مباشرة بدلاً من السحب.

أسئلة متكررة حول بطاقة ميزة

هناك الكثير من الأسئلة حول بطاقة ميزة كارد والتي من ضمنها ما يلي:

هل بطاقة ميزة مقصورة على عملاء بنك مصر فقط أم لا

بالطبع لا، حتى يتمكن عملاء البنوك المختلفة من إصدار حساباتهم الخاصة ثم استخدامها كما يريدون في مختلف المعاملات المالية.

هل يمكنني استخدام بطاقة ميزة للتحويلات المالية

يمكنك فعل ذلك بكل تأكيد، فهذه المعاملة من أهم مميزات بطاقة ميزة، حيث يمكنك تحويل واستلام الأموال من أشخاص داخل مصر أو خارجها من خلال ميزة.

لماذا لا يمكنني إصدار أكثر من بطاقة ميزة

لأنه يجب عليك عدم إدخال بياناتك لأكثر من حساب وظيفي، وإلا فإنك ستخضع للمسؤولية القانونية أيضًا، حساب واحد يكفيك لعدة استخدامات.

كارت ميزة الالكتروني سهل الكثير على كل من يمتكلها امكانية الشراء بكل يسر من اي مكان في العالم لا تقتصر على بنك مصر فقط بل ولها مميزات عديدة كما وضحناها مسبقا والتي لها أيضا شروط يجب توافرها من الحصول على ميزة كارت والاستفادة من خدماتها المتاحة للمستخدمين.