كيفية عمل فيزا مشتريات بنك مصر، يبحث الكثير من الناس في الإنترنت عن طريقة عمل فيزا بنك مصر، فهي من أهم الخدمات التي يقدمها بنك مصر للعملاء، حيث توفر لكل شخص مجموعة من المزايا لتلبية العديد من الاحتياجات اليومية، وأيضًا للتكيف مع العديد من الفئات سواء كانوا موظفين أو مستثمرين مما يوفر الكثير من الوقت والجهد وتقصير الإجراءات التي تتم بشكل يومي خاصة أثناء عمليات الشراء أو الشراء عبر الإنترنت، وفي هذه السطور سنتعرف على كيفية عمل فيزا مشتريات بنك مصر.

كيفية عمل فيزا مشتريات بنك مصر

إذا كنت تبحث عن كيفية إجراء عملية شراء فيزا، فما عليك سوى اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكنك الحصول عليها بعد ذلك، على النحو التالي:

  1. يرجى التوجه إلى أقرب فرع لبنك مصر في جميع المحافظات ثم مقابلة مندوب خدمة العملاء.
  2. تقديم ضمان شخصي أو عيني لإثبات الهوية، بالإضافة إلى نسخة من DNI أو أي وسيلة إثبات أخرى.
  3. إحضار صورة من جواز السفر اختياري وكذلك صورة من فاتورة الكهرباء أو الماء أو الغاز أو الهاتف.
  4. حدد البنك سن 12 عامًا كشرط أدنى للحصول على تأشيرة شراء من Yank Egypt.
  5. املأ البيانات التي يطلبها مندوب خدمة العملاء لاستلام التأشيرة، وللإجابة على أي أسئلة يمكنك التواصل مع البنك عن طريق الاتصال بالخط الساخن على الرقم 19888، والتواصل مع بنك مصر على الخط الساخن من خارج مصر على الرقم 0020229888.

المستندات المطلوبة لعمل تأشيرة شراء لبنك مصر

  1. صورة من DNI وكذا إيصال الماء أو الكهرباء أو الغاز أو ضامن الأقارب بشرط أن يكون من الدرجة الأولى.
  2. حدد دخل العميل الذي تريد الحصول عليه.
  3. إذا كان العميل موظفًا، فيجب عليه إحضار خطاب خاص من صاحب العمل يتضمن الدخل الشهري والسنوي مع بيان نوع العمل بالإضافة إلى تاريخ التعيين.
  4. إذا كان العميل صاحب نشاط تجاري أو صناعي أو حرفي يلتزم بإحضار صورة من الرخصة، بالإضافة إلى البطاقة الضريبية واتحاد كرانة.
  5. إذا كان العميل رجل أعمال مستقل وغير مرتبط بأي نقابة، فيجب عليه إحضار شهادة من مصلحة الضرائب بالإضافة إلى كشف حساب بنكي.

شاهد ايضا: كيفية التقديم للحصول على تأشيرة شنغن من الكويت

كيفية سحب النقود من فيزا لمشتريات بنك مصر

التأشيرة الكلاسيكية

تستخدم هذه التأشيرة في عمليات الشراء الإلكترونية ويتم الدفع بالجنيه المصري، أما الحد الائتماني لهذه التأشيرة فهو من 2000 إلى 3000 جنيه مصري بدون أي ضمانات عينية، ويمكن للعميل السحب أو الإيداع باستخدام أجهزة الصراف الآلي أتمتة بنك مصر. من الممكن أيضًا سحب ما يصل إلى 100٪ من المبلغ الإجمالي فيه.

الفيزا الذهبية

يمكن استخدامها لشراء أي منتج أو سلعة الكترونيا، كما يتم الدفع بالجنيه المصري. أما الحد الائتماني لهذه التأشيرة فهو يبدأ من 3،000 إلى 10،000 جنيه مصري بدون ضمانات عينية. تتم عمليات السحب والإيداع باستخدام أجهزة الصراف الآلي. من الممكن أيضًا سحب ما يقدر بنسبة 100 ٪ من إجمالي المبلغ عليها أيضًا.

تأشيرة اقتناء التيتانيوم

كما يتم استخدامه في عمليات الشراء في المتاجر العادية أو عبر الإنترنت، ويقدر أنه يمكن سحب 100٪ من المبلغ المتاح من أي ماكينة صراف آلي، ويتراوح حد الائتمان الخاص به بين 3،000 و 10،000 جنيه مصري بدون ضمانات عينية.

كيف تحصل على تأشيرة شراء من بنك مصر؟

التأشيرة الكلاسيكية

يوفر للعملاء تأشيرة كلاسيكية مع مجموعة من الخصومات التي تقدمها أشهر مراكز التسوق، حيث يمكن للعميل دفع قيمة أي منتج في فترة تمتد من 6 إلى 12 شهرًا بدون فوائد.

كما يمكن للعميل عمل العديد من بطاقات الائتمان الأخرى بالإضافة إلى بطاقة التسوق الكلاسيكية المقدمة من بنك مصر، يوفر البنك خدمة الرسائل النصية للعملاء على هواتفهم المحمولة عند إجراء أي عملية شراء توضح المبلغ المدفوع وبقية الرصيد.

كما يقدم البنك فترة عودة لعملاء البطاقة الكلاسيكية تصل إلى 57 يومًا، وهي أطول فترة سماح مقارنة بالبنوك الأخرى.

الفيزا الذهبية

يمكن لحاملي البطاقة الذهبية حجز تذاكر الطيران أو الدفع مقابل تأجير السيارات وحجوزات الفنادق ؛ وبعد ذلك يحصل العميل على مجموعة من النقاط ليستفيد منها فيما بعد على شكل مكافآت يقدمها البنك أو قسائم شراء، اضافة الى الخصومات الكبيرة في اشهر مراكز التسوق اشحن وادفع الفواتير.

يمكن للعميل دفع قيمة المنتجات دون فوائد في فترة تقديرية تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا، أو على أقساط بفائدة مدينة في فترة تصل إلى 36 شهرًا وقد حدد البنك فترة سماح لهذه البطاقة بـ 57 يومًا لـ الدفع.

شاهد ايضا: طريقة معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت

تأشيرة اقتناء التيتانيوم

من خلال هذه البطاقة، يمكن للعميل تثبيت المنتجات والبضائع بفائدة مدينة في فترة تصل إلى 36 شهرًا أو بدون فوائد لمدة تصل إلى 12 شهرًا، بالإضافة إلى إجراء مدفوعات مختلفة ودفع الفواتير وحجوزات الفنادق وحجز تذاكر الطيران خلال فترة سماح يحددها بنك مصر لمدة 57 يومًا لحاملي هذه البطاقة لدفع المبالغ المستحقة في أي من فروع بنك مصر.