طريقة تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر مجانا، يعتبر تطبيق الواتس أب واحد من ضمن أكثر التطبيقات انتشارا في عدد كبير للغاية من المجتمعات العربية والغير عربية، ومن الجدير بنا أن نقوم بالحديث عن طريقة تحميل هذا التطبيق من خلال الكمبيوتر، كون أن هناك كم كبير من الشركات تعتمد على هذا التطبيق بصورة كاملة من أجل التمكن من دعم الزبائن والعملاء الخاصين بها، ابقوا معنا من أجل المزيد من المعلومات.

ما هي أهم مزايا استخدام واتس اب للكمبيوتر الشخصي

ازداد الطلب على برامج الكمبيوتر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لذلك قامت الشركة التي طورت برنامج WhatsApp بإصدار نسخة رسمية من البرنامج تدعم أجهزة Windows مثل Windows X و Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 بالإضافة إلى تطبيق WhatsApp على الهواتف الذكية Android و IOS والأجهزة مثل iPhone و iPad.

يأتي WhatsApp للكمبيوتر الشخصي كبديل لموقع WhatsApp الذي كان الطريقة الوحيدة لتشغيل WhatsApp على الكمبيوتر ولكن يمكنك الآن تنزيل WhatsApp 2022 وتثبيته مجانًا برابط مباشر على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل WhatsApp وأخيراً حقق واتسآب ما أراده المستخدمون قبل أقل من شهر، وتم إطلاق برنامج واتسآب العربي للكمبيوتر، مما جعل جميع مستخدمي البرنامج في جميع أنحاء العالم سعداء تتمثل أبرز مزايا استخدام WhatsApp للكمبيوتر الشخصي فيما يلي:

  • التواصل: WhatsApp هو من أفضل وسائل الاتصال المتاحة، فهو مجاني تمامًا ولا يتطلب تنشيطًا أو تكاليف إضافية، ويمكن استخدام الصور ومقاطع الفيديو في المحادثات بحد أقصى 30 ميغا بايت من الفيديو كما أنه يدعم أنواعًا أخرى من المرفقات، مثل الملفات الصوتية والملفات النصية.
  • الخصوصية: يمكنك الآن تغيير خصوصية البرنامج إذا كنت تريد الحفاظ على سرية بياناتك وحمايتها من المتسللين من خلال سلسلة من الخيارات التي تتيح لك إخفاء صورتك الشخصية أو جعلها مرئية للجميع أو فقط للأرقام المسجلة لديك هذا بالإضافة إلى القدرة على إخفاء الحالة حتى مع نفس الإعدادات المذكورة أعلاه، مع إمكانية حظر كل مستخدم بشكل دائم إذا كنت ترغب في ذلك عن طريق الحظر.
  • متوافق وسريع: من أهم ميزات تطبيق WhatsApp للكمبيوتر الشخصي أو الجوال أو أي إصدار آخر أنه متوافق مع عدد كبير من الأنظمة، مما جعل انتشاره سريعًا جدًا، حيث تعمل جميع إصدارات WhatsApp بشكل جيد بدون أي مشكلة مع جميع الأنظمة السابقة ذكر ذلك لأن تطبيق واتسآب أصبح الآن تحت إدارة شركة فيسبوك الشهيرة التي تولي اهتماما كبيرا بالتطوير الدائم لبرنامج واتسآب.
  • دعم اللغة: يدعم WhatsApp في جميع الإصدارات عددًا كبيرًا من اللغات العالمية، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات الأخرى التي يمكنك من خلالها مشاهدة واجهة البرنامج على سبيل المثال، يمكنك اختيار اللغة العربية لعرض برنامج الواتساب كاملاً باللغة العربية بالإضافة إلى جميع اللغات المتوفرة في البرنامج.
  • مجاني: واتس اب للكمبيوتر الشخصي او الموبايل كما هو مذكور اعلاه مجاني تماما ولا يحتاج الى تفعيل او كسر لانه لا يحتوي على اي اعلانات مزعجة لا يحبها المستخدم وفي كل اصدار يوجد صيانة وإصلاحات لـ إصدار سابق.

طريقة تنزيل واتس اب للكمبيوتر الشخصي برابط مباشر

لتنزيل WhatsApp للكمبيوتر الشخصي، انتقل إلى موقع WhatsApp على الويب وانقر فوق كلمة تنزيل لتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ ثم افتح الملف الذي تم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابدأ عملية التثبيت، وعند الانتهاء، ستظهر واجهة البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تنزيل برنامج تشغيل Android وتثبيته على جهاز الكمبيوتر، يرجى تنزيل برنامج WhatsApp وتثبيته، والنقر فوق “بحث”، ثم إدخال اسم البرنامج وهو WhatsApp، ثم النقر فوق بحث، ثم النقر فوق تثبيت للبدء البرنامج، وإذا لم تتمكن من العثور على البرنامج، فقم بالدخول من خلال هذا الرابط.

كيفية تشغيل واتس اب ويب للكمبيوتر الشخصي

بعد تشغيل برنامج WhatsApp في برنامج BlueStack، أدخل رقم هاتفك ولاحظ أن البرنامج لا يسمح باستخدام رقم هاتف واحد على أكثر من جهاز، وسيتم إرسال رمز مكون من 6 أرقام إلى هاتفك للتحقق، لذلك أدخل الرمز في البرنامج، وإذا لم تستلم الرمز فاطلبه عبر الهاتف وسيتم الاتصال بك سيتم الاتصال بك عبر رسالة مسجلة وإخطارك بالرمز بمجرد اكتمال عملية التنشيط، قم بإنشاء حساب في البرنامج وأضف الأرقام التي تريد الاتصال بها.

اقرا أيضا: خطوات تحديث واتساب للأعمال 2022

كيفية تنزيل واتس اب بدون الهاتف عبر المحاكي

يمكنك تشغيل whatsapp على جهاز الكمبيوتر بدون هاتف، وبعد إدخال واجهة android، تحتاج إلى تنزيل تطبيق whatsapp، ومن الأفضل تنزيله مباشرة من متصفح المحاكي بتنسيق apk، أولاً، يمكنك التنزيل بشكل طبيعي من متجر google play، وبعد ذلك تنزيل WhatsApp وتثبيته ؛ يرجى إدخال رقمك بشكل طبيعي حتى يعمل WhatsApp على الكمبيوتر بدون هاتف هناك طرق مختلفة لتشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر بهاتفك اعتمادًا على ميزة الويب WhatsApp على تطبيق هاتفك، وهي بسيطة للغاية كما يلي:

  1. افتح WhatsApp Web في متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتشغيل تطبيق WhatsApp على هاتفك المحمول، وحدد الإعدادات، ثم انقر فوق WhatsApp Web.
  3. ستظهر لك الكاميرا الرمز الشريطي، لذا قم بمسح الرمز الذي يظهر على صفحة متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. من خلال هذه الخطوات البسيطة، سيتم تشغيل WhatsApp Web مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من استخدامه أثناء تشغيل هاتفك.

اقرأ معنا: طريقة فتح الواتس اب على لكمبيوتر

الفرق بين استخدام واتس اب ويب واستخدام المحاكي

يسمح WhatsApp للمستخدم بقراءة الرسائل على الويب وتصفحها والرد عليها باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول. يسهّل WhatsApp Web للمستخدمين إرسال الملفات واستلامها مباشرة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون نقلها إلى هواتفهم في حين أن المحاكي هو برنامج كمبيوتر يقوم بعمل نسخة تحاكي برنامج كمبيوتر آخر، وقد استخدمت IBM مفهوم المحاكي لتشغيل برامج أقدم مصممة خصيصًا للتشغيل على الأجهزة الحديثة، وبالتالي تحسين مهارات المطورين، ويتمتع هذا البرنامج بالمرونة للعمل بدلاً من تصميم وتطوير برامج جديدة يمكن تفسير المحاكي بمعناه الاصطلاحي على أنه نظام كمبيوتر مصمم خصيصًا لعمل نسخة من نظام آخر، ولكن هذا الإصدار يوفر العديد من المزايا نظرًا لتنوع أنظمة التشغيل ورغبة المستخدم في استخدام تطبيقات متعددة.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن واحد من أهم وأكبر التطبيقات التي انتشرت بصورة كبيرة بين عدد كبير للغاية من المستخدمين، والتي يحتاج عدد كبير من الناس الى تشغيله عبر الحواسيب، وقد قمنا بالحديث عن أفضل الطرق من أجل ذلك.