كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف 2022، هناك الكثير من الحالات والمواقف التي نحتاج فيها الى القيام بالبحث عن شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال القيام بوضع رقم الهاتف الخاص به، وذلك من أجل التمكن من جمع بعض من المعلومات التي تتعلق به، ومن الجدير بنا، أن نقوم بذكر تلك الطرق، ابقوا معنا من أجل الحديث عن كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف 2022.

طريقة العثور على شخص برقم الهاتف الخليوي

نتيجة للتطور التكنولوجي في العالم، أصبحت جميع المعلومات الشخصية متاحة للجمهور من خلال مواقع الويب أو مواقع الشبكات الاجتماعية يمكن لأي شخص معرفة بيانات أي شخص من خلال الجوال بسهولة بالطبع، هناك طريقة تقليدية للقيام بذلك، من خلال دليل الهاتف، لكن هذه الطريقة لم تعد شائعة الاستخدام لأن دفتر الهاتف يُستخدم على الخطوط الأرضية وليس الهواتف المحمولة لكن هناك دليل هاتف حديث يحتوي على بيانات الشخص من خلال رقم هاتف محمول وليس خط أرضي، لكن استخراج البيانات يستغرق وقتًا كما توجد طريقة أخرى لمعرفة بيانات الشخص وهي المواقع الإلكترونية حيث يتم إدخال رقم الجوال وستظهر جميع البيانات المتعلقة بالشخص.

اقرا أيضا: كيف اقفل ملفي الشخصي على فيسبوك

البحث عن شخص عن طريق الرسائل القصيرة

يعد تطبيق SMS من أفضل التطبيقات التي تحدد إحداثيات الموقع عن طريق رقم الهاتف بدقة عالية حيث يحول أي هاتف إلى جهاز تتبع وهو مجاني 100٪ وسهل الاستخدام فقط قم بتنزيله وتثبيته على الهاتف، ثم اتصل بالإنترنت سيطلب التطبيق من المستخدم الموافقة على منحه بعض الأذونات على أجهزته، مثل تشغيل GPS ثم إدخاله، وكتابة رقم الهاتف الذي يريد المستخدم من خلاله الحصول على معلومات عن مالكه، ثم النقر على خيار التتبع، حيث سيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية توضح للمستخدم إحداثيات وبيانات هذا الشخص.

طريقة البحث عن شخص ما على الفيسبوك

يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق الخاص بالموقع.
  2. تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الشخصي الخاص بك.
  3. انقر على أيقونة البحث.
  4. سجل رقم الهاتف، ثم اضغط على خيار البحث.
  5. انتقل إلى علامة التبويب “الأشخاص”.
  6. إذا كان رقم الهاتف مرتبطًا بحساب شخص ما على Facebook، فسيظهر مباشرةً ويتم حفظه على جهاز المستخدم، ثم حاول مرة أخرى، ولكن يجب عليك السماح لـ Facebook بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال أو البحث باستخدام Facebook Messenger.
  7. إذا لم يظهر رقم الهاتف، فهذا يعني أن رقم الهاتف غير مرتبط بأي حساب أو تم إخفاؤه في إعدادات الحساب.

انظر هنا: استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

كيف تبحث عن شخص على جوجل

يتم ذلك عن طريق:

  1. افتح محرك البحث الخاص، ثم أدخل رقم هاتف الشخص الذي يريد المستخدم البحث عن تفاصيله.
  2. اكتب كلمة Facebook في نفس حقل محرك البحث.
  3. في حالة ظهور هذا الرقم في منشور أو صفحة على Facebook، فسيظهر عند استلام نتائج البحث بطريقة بسيطة للغاية.
  4. هذه الطريقة سهلة ومفيدة على جوجل عند البحث عن شخص مشهور، ولكن إذا كان الناس عاديين، فهذه الطريقة غير مجدية إذا كان رقم الهاتف غير مرتبط بأي بيانات على فيسبوك.

البحث عن شخص من خلال تطبيقات الجوال

من بين التطبيقات الأكثر شيوعًا المستخدمة للبحث عن الأشخاص:

  • Truecaller هو أحد أقوى التطبيقات وأكثرها نجاحًا لتتبع أرقام الهواتف والتعرف على أصحابها سهل الاستخدام، أثناء إدخاله تقوم بكتابة الرقم في جدول البحث ثم إجراء البحث، حيث سيظهر رقم وصورة وموقع صاحب الرقم.
  • Pipl هو أفضل موقع لتتبع الأشخاص عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الاسم الحقيقي أو الاسم المستعار يوفر هذا الموقع للمستخدم كافة حسابات هذا الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي، مع عرض الصورة التي يضعها الشخص على هذه الحسابات. من خلال الدخول إلى هذا الموقع، ثم إدخال رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني فقط، ستظهر جميع البيانات المتعلقة بصاحب الرقم.
  • Whitepages هو موقع مجاني شهير يوفر جميع البيانات من خلال معرفة كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ثم الدخول إلى الموقع واختيار هاتف الحمى، ثم اختيار رقم الهاتف مع رمز الدولة، وبالتالي فإن بيانات صاحب الرقم معروف.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن واحدة من أبرز الطرق التي يمكن من خلالها القيام بجمع المعلومات عن أحد الأشخاص في حال لم تتوفر عنه أي معلومة سوى رقم الهاتف الخاص به.