أفضل طريقة لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف، يعتبر تطبيق واتس اب واحد من أ÷م التطبيقات التي تم تحميلها على عدد كبير للغاية من الهواتف، وذلك لأن تطبيق واتس أب يتيح للمستخدمين التمكن من ارسال الرسائل الفورية والمجانية من خلال الانترنت بكل سهولة ويسر، إضافة الى أنه يمكننا من القيام بإرسال الصور وإجراء الاتصالات بكل سهولة، ابقوا معنا من أجل الحديث عن أفضل طريقة لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف.

طريقة تشغيل الوتي اب على اللابتوب من دون برامج

بالطبع Knox Player هو من أخف برامج محاكاة تشغيل تطبيقات الجوال على الكمبيوتر، ويتميز بسرعته وكفاءته مقارنة ببرامج ومحاكيات Android الأخرى، وهو مجاني تمامًا إليك كيفية تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر بدون هاتف عبر محاكي Nox Player WhatsApp:

  1. أولاً، نقوم بتنزيل Knox Player من، ثم نقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.
  2. نقوم بفتح متجر Google Play وتنزيل WhatsApp وتثبيته أو ببساطة تنزيله من الموقع الرسمي لـ.
  3. الآن، افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حسابك.
  4. لا تحتاج إلى هاتفك في هذه الخطوة إلا عند وصول رسالة التحقق أو التأكيد، ستستقبله على الهاتف، ثم مرحبًا بك في WhatsApp Online بدون هاتف وعلى الكمبيوتر.

طريقة تشغيل وتس اب على جهاز الكمبيوتر بدون رمز عبر بلو ستكس

بطاريات زرقاء

بالطبع، قد تواجه صعوبات مختلفة عندما تريد تشغيل WhatsApp على الكمبيوتر باستخدام رمز المسح الضوئي، وأحيانًا تكون كاميرا الهاتف معطلة، وأحيانًا يضيع التطبيق وقتنا لمجرد أنه لا يتعرف على الرمز لذلك، سنقوم هنا بإدراج خطوات تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر عبر BlueStacks، وهو محاكي Android:

  1. أولاً نقوم بتنزيل المحاكي من.
  2. نقوم بتثبيت BlueStacks عن طريق الدخول إلى البرنامج بعد التنزيل، ثم النقر فوق “تثبيت”، وانتظر انتهاء التثبيت.
  3. الآن، توجه إلى متجر Google Play، وابحث عن تطبيق WhatsApp، ثم قم بتنزيله.
  4. بعد تثبيت WhatsApp على الكمبيوتر، يمكنك العمل عليه دون الحاجة إلى رمز أو هاتف أو حتى تسجيل دخول.

كيفية فتح وتس اب للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 7 بدون هاتف أو رمز

بالطبع، خصصنا Windows 7 هنا بسبب صعوبة المستخدم في استخدام المحاكيات على إصدارات Windows القديمة لأنها تتطلب إصدارات أعلى، لذلك نخبرك أنه يمكنك الآن تشغيل WhatsApp على كمبيوتر يعمل بنظام Windows 7 بدون رمز أو هاتف، ولكن باستخدام محاكي Memu Play، هذا المحاكي الخاص متوافق مع جميع الإصدارات لفتح WhatsApp على Windows 7 باستخدام هذا المحاكي، اتبع الخطوات:

  1. انقر لتنزيل Memo Play emulator.
  2. قم بتثبيت البرنامج، انقر فوق التالي ثم تثبيت.
  3. بعد التثبيت، ندخل البرنامج من أيقونته، ثم ننتقل إلى متجر Google Play.
  4. الآن، ابحث عن تطبيق WhatsApp واضغط على زر التثبيت والفتح ثم يمكنك استخدامه على الكمبيوتر.

اقرا أيضا: رقم واتساب دار الإفتاء السعودية

طريقة تنزيل وتس اب وفتحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله

في الواقع، الطريقة الفعالة لتشغيل WhatsApp على الكمبيوتر هي استخدام WhatsApp Web، والذي يسمح لك بتنزيل وتشغيل WhatsApp بغض النظر عن نظام التشغيل وباستخدام أي متصفح، لذلك نقوم بمسح الباركود ولا نضطر إلى استخدام أي برنامج محاكي لجهاز الهاتف للقيام بذلك، اتبع الخطوات:

  1. افتح متصفحك وانتقل إلى موقع WhatsApp على الويب من.
  2. سيظهر رمز شريطي خاص لتعريف هاتفك.
  3. افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك، ثم انتقل إلى إعدادات WhatsApp، والتي ستنقلك إلى رمز الباركود على أجهزة Apple، قد تحتاج إلى النقر على النقاط الرأسية الثلاث في زاوية التطبيق.
  4. يطلب التطبيق أحيانًا بعض الأذونات مثل السماح بالوصول إلى الكاميرا وما إلى ذلك لا مشكلة، اضغط متابعة أو نعم للجميع.
  5. الآن قم بتوصيل التطبيق الموجود على هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق مسح الرمز الشريطي الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن تفتح صفحة WhatsApp الخاصة بك على الفور.

اقرا أيضا: كيفية تشغيل الواتس أب على الكمبيوتر مباشر

حل مشكلة عدم عمل برنامج وتس اب على الكمبيوتر

عندما لا يعمل تطبيق WhatsApp الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب أن تكون لديك مشكلة ولكن لا يمكنك التعرف عليها جرب أحد الحلول التالية:

تأكد من تشغيل التطبيق على هاتفك

تطبيق WhatsApp لسطح المكتب هو واجهة التطبيق الأصلية على هاتفك، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في إرسال أو استقبال الرسائل في التطبيق على هاتفك، وهي مشكلة متعلقة بالإنترنت في الغالب، فربما لن تتمكن من تشغيلها حاسوبك حاول حل هذه المشكلة بإحدى الطرق التالية:

  • قم بتشغيل وضع الطائرة لبضع ثوان.
  • قم بإيقاف تشغيل بيانات الهاتف وإعادة التشغيل.
  • إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

أعد تنشيط WhatsApp Web

ما عليك سوى محاولة تسجيل الخروج من WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعادة تسجيل الدخول عن طريق مسح الرمز الشريطي ضوئيًا.

استخدم نافذة التصفح المتخفي

على الرغم من أنه يمكن تشغيل معظم التطبيقات في نافذة التصفح المتخفي، إلا أنها تتداخل أحيانًا مع WhatsApp ولا يمكننا الوصول إليها من خلالها، ولكن في بعض الأحيان يستحق الأمر المحاولة ما عليك سوى فتح نافذة التصفح المتخفي في المتصفح، وإدخال الرابط، ثم النقر على زر البحث وتسجيل الدخول إلى WhatsApp العادي إذا كان بإمكانك تسجيل الدخول، فالمشكلة تتعلق بالمتصفح وتحتاج إلى مسح ملفات تعريف الارتباط، لأنك لا تثق في التصفح المتخفي، لذلك سيتعين عليك تسجيل الدخول في كل مرة.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن أهم الطرق التي يتم من خلالها القيام بتشغيل برنامج الواتس اب من خلال الكمبيوتر، حيث أن هناك الكثير من الشركات التي تقوم بالاعتماد على تطبيق الواتس اب من أجل التمكن من التواصل مع العملاء الخاصين بها.