تفعيل خاصية الرقم غير متاح اتصالات لرقم معين، هناك العديد من الخدمات التي تقوم الشركات التي تعمل في مجال الاتصال بتقديمها من أجل أن يضمن العملاء خدمات مميزة ومريحة للهم، ومن الجد بنا أن نقوم بذكر واحدة من أهم الخدمات المميزة في مجال الاتصالات، وواحدة من أهم تلك الخدمات هي خدمة الرقم غير متاح، والتي يتم تفعيلها من أجل التخلص من المكالمات المزعجة، ابقوا معنا، حيث سنقوم بالحديث عن تفعيل خاصية الرقم غير متاح اتصالات لرقم معين.

ما هي خدمة الرقم غير متاحة للمكالمات لرقم معين

ميزة الرقم غير متوفر لرقم معين هي ميزة تساعد العملاء على التحكم في المكالمات الواردة بمجرد الاشتراك في هذه الميزة، يمكن إتاحة العميل لمن يريد الاتصال به، وغير متاح لمن لا يريد الاتصال به، مع وصول رسالة توضح من حاول الاتصال به تتضمن هذه الميزة أيضًا ميزات أخرى لأنها توفر 3 قوائم مختلفة للعملاء وهي القائمة السوداء والقائمة البيضاء والقائمة الرمادية يمكن لمستخدم خط اتصالات تفعيل خاصية الرقم غير المتوفر لرقم محدد من خلال الرمز التشغيلي * 21 * 787 # وعند التفعيل سيرى المستخدم رسالة تفيد بأنه تم تفعيل الوظيفة وسيتم تحويل المكالمات بعد تفعيل هذه الميزة، سيتلقى أي متصل رسالة مسجلة تفيد بأن الرقم قد يكون غير متوفر أو محظور، وأثناء تنشيط هذه الميزة، يمكن للمستخدم الاتصال أو إرسال رسالة بسهولة وتعطيل هذه الميزة باستخدام الرمز # 002 ##.

شاهد أيضا: طريقة معرفة استهلاك باقة اتصالات مكالمات بالخطوات

الاشتراك في القائمة السوداء لاتصالات

يمكن للعميل الاشتراك في خدمة القائمة السوداء لاتصالات، أو خدمة تصفية مكالمات ناس وناس، وذلك بإرسال رسالة إلى الرقم 767، وبعد ذلك سيتلقى رسالة تؤكد تفعيل الاشتراك في هذه الخدمة.

طريقة  الاشتراك في القائمة البيضاء لاتصالات

يمكنك الاشتراك في خدمة القائمة البيضاء شهريًا مقابل 5 جنيهات إسترلينية ويتم تجديد الخدمة تلقائيًا بالرغم من أن الاشتراك اليومي يكلف 30 قرشًا، إلا أنه يجب تجديده في كل مرة إذا اخترت جعل رسائل الهاتف المحمول غير متاحة، فلن يتم تحصيل رسوم من المتصل، وإذا تم تحويل المكالمة إلى البريد الصوتي، فسيتم خصم دقيقة واحدة من المتصل بالسعر العادي لكل دقيقة لتفعيل الخدمة يمكنك الاتصال على 5040 مقابل 30 قرشًا للمكالمة، ولإنهاء الخدمة واستقبال المكالمات من جميع الأرقام، اطلب # 31 * 5041 *.

الاشتراك في القوائم الرمادية لاتصالات

للاشتراك في قوائم اتصالات الرمادية، أرسل رسالة نصية فارغة إلى 767 أو سجل الدخول إلى حسابك على تطبيق My Etisalat بتكلفة 5 جنيهات في الشهر.

شاهد أيضا: كيف أشحن رصيد اتصالات مجانا عبر الانترنت

ما هو سعر الاشتراك في خدمة الرقم غير متاح على اتصالات

للاشتراك في خدمة اتصالات غير المتوفرة، اطلب # 787 * 21 *، وبعد ذلك سيُطلب منك الاشتراك في الخدمة بتكلفة 30 قرشًا فقط في الشهر تمنحك الخدمة القدرة على معرفة من حاول الاتصال بك عند إيقاف تشغيل الهاتف تمامًا أو تشغيل ميزة الرقم غير المتاح سعر الاشتراك الأسبوعي بالخدمة 1.25 جنيه، فيما يبلغ سعر الاشتراك الشهري 5 جنيهات.

طريقة تحويل المكالمات إلى المكالمات المغلقة

لتفعيل خدمة الهاتف المغلقة أو غير المتاحة، ما عليك سوى الاتصال بالرقم * 21 * 787 #، وبعد ذلك ستتلقى رسالة تفيد بإعادة توجيه المكالمات، وأن التسجيل قد تم بنجاح، وتم تفعيل الوظيفة الموجودة على الشريحة وإذا اتصل بك أي رقم بعد تشغيل الخدمة، فستسمع رسالة صوتية تفيد بأن الرقم المتصل به مغلق أو غير متوف بمجرد أن تكون الخدمة على الهاتف، يمكنك بسهولة الاتصال بأي رقم وإرسال الرسائل أيضًا وإذا أردت إلغاء هذه الخدمة يمكنك الاتصال على # 002 ## ثم استقبال المكالمات من أي شخص بسهولة.

اشترك في خدمة كول كيبر

Big Call هي خدمة أطلقتها شركة اتصالات لمساعدة العملاء على تحديد جميع الأشخاص والأرقام التي اتصلوا بها ووضعها في المربع للمكالمات الفائتة، أو المكالمات الفائتة بسبب ضعف الشبكة أو لأن الهاتف مغلق أو لا يمكن الوصول إليه يمكن لجميع عملاء اتصالات الاشتراك في هذه الخدمة بغض النظر عن النظام الذي يستخدمونه على خطهم.

كيفية الاشتراك في خدمة كول كيبر

يمكن لجميع عملاء اتصالات تفعيل اشتراك Callkeeper واستقبال الرسائل لمعرفة من اتصل بهم عندما كان الهاتف مغلقاً أو غير متاح لمدة 5 قروش في اليوم عن طريق الاتصال بالرقم (# 987 *) توفر الخدمة أيضًا 10 رسائل SMS مجانية يوميًا يمكن استخدامها لأرقام اتصالات داخل الشبكة ؛ إنها خدمة مجانية فقط لأنظمة عملاء اتصالات المدفوعة مقدمًا يمكنك أيضًا تفعيل خدمة إعلام المكالمات الفائتة باستخدام الرمز # 787 *.

رسوم الاشتراك في الخدمة

الاشتراك في خدمة Call Keeper هذه يكلف خمسة قروش فقط في اليوم يمكن لكل عميل من عملاء اتصالات الاشتراك عن طريق الاتصال برمز خدمة مراقبة المكالمات (# 987 *) من اتصالات، وبعد تفعيل الخدمة سيتلقى العميل عشر رسائل مجانية كل يوم لاستخدامها داخل شبكة اتصالات هذه الخدمة مجانية لعملاء الدفع الآجل بعد تفعيل الاشتراك في خدمة Etisalat Call Keeper، يمكن للعميل تفعيل الاشتراك في خدمة إعلام المكالمات الفائتة عن طريق الاتصال بالرمز (# 787 *).

إلغاء خدمة كول كيبر

قد يفضل بعض العملاء الاشتراك في خدمة Etisalat Call Keeper لفترة مؤقتة عندما يحتاجون إليها ثم يقومون بإلغائها. يمكن إلغاء الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم (# 002 #)، وبعد ذلك يمكن للعميل الاتصال واستقبال المكالمات بسهولة.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن واحدة من أكثر الخدمات أهمية والتي لاقت اعجاب وقبول كبير للغاية من قبل العملاء الخاصين بشركة الاتصالات، حيث ان تلك الخدمات تعتبر من ضمن الخدمات الممتعة، لأنها توفر الراحة للعملاء.