مواعيد عمل السجل المدني 2022 بجميع المحافظات، حظيت مواعيد العمل في السجل المدني لعام 2022 باهتمام كبير من العديد من المواطنين، وذلك لرغبتهم في إنهاء بعض الإجراءات الشخصية المهمة المتعلقة بمختلف الأمور الحياتية من خلال دائرة الأحوال المدنية ؛ الأمر الذي يتطلب وجود وثائق رسمية من الجهات الحكومية تثبت هوية المواطن، وفي هذه السطور سنتعرف على ما هي مواعيد عمل السجل المدني 2022 بجميع المحافظات.

تسميات دائرة الأحوال المدنية في جميع المحافظات

يقع السجل المدني في مراكز الشرطة التابعة للسجل، وتواريخ تشغيل السجل المدني محددة بعام 2022، مما يجبر المواطنين على التواجد فقط خلال هذا الوقت لإنهاء خدماتهم في السجل المدني، تم تحديد المواعيد في جميع المحافظات على النحو التالي:

  • الفترة الصباحية: من الثامنة صباحا الى الثانية عشرة ظهرا.
  • الفترة المسائية: تتميز هذه الفترة بعمل بعض السجلات وليس كلها بهدف تنفيذ عملية خدمة المواطنين وعدم مقاطعة عملهم، تبدأ هذه الفترة من الثانية والنصف ظهراً حتى التاسعة ليلاً.

شاهد ايضا: مواعيد الاحوال المدنية الرياض 1443

ساعات عمل السجل المدني يوم السبت

يعتقد بعض المواطنين أن السجل المدني لا يفتح أبوابه أيام السبت، لكن هذا الاعتقاد خاطئ غدًا السبت هو يوم عمل رسمي مثل أي يوم آخر من أيام الأسبوع، لذا يمكنك الذهاب إلى السجل المدني لإنهاء أي يوم سبت ضع في اعتبارك أن ساعات عمل السجل المدني في أيام السبت لا تتغير، وهي نفس التواريخ المعتادة لبقية الأيام.

أيام عمل السجل المدني 2022

يعمل السجل المدني كل يوم من أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية، لذلك يمكن لأي مواطن يريد أن يفعل شيئًا أن يذهب إلى السجل في أي يوم من أيام الأسبوع.

اوقات عمل السجل المدنى بالاسكندرية

تم تمديد ساعات عمل السجل المدني لعام 2022 بالإسكندرية حتى الساعة التاسعة ليلاً، وذلك لعدم الإخلال بمصالح المواطنين بسبب الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، وقد حددت مجموعة من الإجراءات الاحترازية في أماكن الاهتمام بالدولة، في ظل الاكتظاظ الشديد في هذه القطاعات، وخفضت عدد المواطنين الحاضرين من خلال تمديد فترة العمل في السجل المدني.

اوقات عمل السجل المدني بالعباسية 2022

يبدأ فرع السجل المدني بالعباسية بالقاهرة العمل من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً خلال جميع أيام العمل من الأسبوع.

أوقات عمل مكتب السجل المدني بالإسكندرية سموحة

السجل المدني الكائن في سموحة هو أحد السجلات الأخرى المشمولة بقرار تمديد فترة العمل، بحيث يعمل من الثامنة صباحًا إلى التاسعة مساءً، سبعة أيام في الأسبوع.

شاهد ايضا: مواعيد دوام المعلومات المدنية في رمضان 2022

يوم عمل السجل المدني الهرمي

يبدأ جدول عمل السجل المدني 2022 في الهرم من التاسعة صباحًا ويمتد حتى الثالثة عصرًا كل يوم من أيام العمل المحددة في السجل، ويمكن لجميع سكان الهرم الذين يحتاجون لإنهاء بعض خدماتهم الذهاب خلال هذه الفترة لإنهاء احتياجاتهم من التسجيل.

مكاتب السجل المدني التي تعمل في الفترة المسائية

أصدرت وزارة الداخلية بعض القرارات المتعلقة بساعات عمل السجل المدني 2022، وأمرت فيها بتمديد ساعات عمل بعض السجلات حتى التاسعة ليلاً في أيام الأسبوع، وذلك من خلال فترتين في السجل وبالتالي، فإن ساعات عمل السجل المدني 2022 ستكون من الساعة 8 صباحًا إلى 9 مساءً، وهذه أسماء السجلات التي مددت فترة عملها على النحو التالي:

  • احتلت شبرا الخيمة المرتبة الثانية بمحافظة القليوبية.
  • الدقي، الجيزة.
  • النزهة بالقاهرة.
  • أول كفر الشيخة يقع بكفر الشيخ.
  • مركز البث بمحافظة الإسكندرية.
  • نسخة البحيرة بدمنهور بالبحيرة.
  • مركز نموذجي يقع بمحافظة القاهرة بمقر القطاع.

وفي نهاية المقال كنا قد تعرفنا على اهم المعلومات الخاصة بمواعيد عمل السجل المدني 2022 بجميع المحافظات، والتي تعرف انها احد اهم الاستفسارات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين من اجل الحصول على خدماتهم المتنوعة.