شروط فتح حساب في البنك الأهلي، يجب أن تتعرف على شروط فتح حساب في البنك الأهلي المصري قبل اتخاذ هذه الخطوة، وذلك لمقارنة هذه الشروط مع نفسك والتأكد من حقك في فتح حساب خاص في هذا البنك، و يعتبر البنك الأهلي المصري من أقدم البنوك في الأراضي المصرية، حيث يقدم العديد من الخدمات المالية لمختلف المواطنين بالإضافة إلى إمكانية امتلاك حساب خاص بك، يمكنك المشاركة في الأنشطة الاستثمارية للبنك، أو قد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على قرض لفتح عملك الخاص، وفي هذه السطور سنتعرف على شروط فتح حساب في البنك الأهلي.

أنواع الحسابات المصرفية في البنك الأهلي

مع تطور الأنظمة المالية في مختلف دول العالم، لم يعد من الممكن تفعيل البنك لخدمة فتح حساب شخصي فقط لذلك، قدم البنك الأهلي المصري أنواعًا عديدة من الحسابات المصرفية حتى تتمكن من اختيار أنسبها لموقفك والبدء في استيفاء الشروط لفتح حساب لدى البنك الأهلي ومن أهم أنواع الحسابات ما يلي:

  • حساب التوفير الصغير: هو أحد أنواع الحسابات المصرفية التي تولد فائدة تصل إلى 3٪، مع إمكانية الإنفاق السنوي، أما الحد الأدنى لفتح الحساب فيقدر بحوالي 1000 جنيه فقط.
  • الحساب الجاري: يمنحك الحساب الجاري إمكانية إيداع كل أموالك وسحبها متى شئت وللتسجيل في هذا النوع من الحسابات المصرفية، تحتاج إلى إيداع 500 جنيه إسترليني في البداية.
  • حساب Faida Plus: هو أحد الحسابات المصرفية التي تضمن لك عائدًا شهريًا بعد الفتح، ويطلب منك إيداع 500 جنيه كحد أدنى في الإيداع الأول.
  • الحساب الاستثماري: تضع أموالك في البنك حتى تنكسر في السوق حتى تتمكن من كسب مكاسب مالية تختلف بشكل كبير في القيمة وتجدر الإشارة إلى أن البنك يقدم لك العديد من المزايا إذا قررت فتح هذا النوع من الحسابات.

شاهد ايضا:الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc

شروط فتح الحساب في البنك الأهلي

قبل تحديد نوع الحساب الذي تريد فتحه في البنك، هناك خطوة مهمة لا يمكنك التغاضي عنها أبدًا، وهي التحقق من أنك بالفعل مدرج في قائمة الأشخاص الذين قد يمتلكون أو لا يمتلكون حسابًا مصرفيًا، لذلك يضع البنك مجموعة من الشروط للعملاء المختلفين، من بينها ما يلي:

  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم لفتح حساب مصرفي أكثر من ثمانية عشر عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدم مؤهلاً بالكامل وليس من الضروري أن يكون مصريًا.
  • يطلب البنك أيضًا من مقدم الطلب دفع رسوم فتح الحساب بالكامل.

كيفية فتح حساب في البنك الأهلي

بعد استيفاء شروط فتح الحساب لدى البنك الأهلي، ستحتاج إلى اتباع سلسلة من الخطوات لفتح الحساب، والتي تم إنشاؤها من قبل إدارة البنك لضمان سلامة الإجراءات القانونية ومنع المشاكل اللاحقة فيما يتعلق بأموالك مودعة في البنك، أما هذه الخطوات فهي كالتالي:

  1. إذا كان لديك ما يكفي من المال لفتح حساب مصرفي جديد، يمكنك الذهاب إلى أقرب فرع للقيام بدور في نافذة خدمة العملاء.
  2. عندما يحين دورك، يمكنك الذهاب إلى الموظف لطلب فتح حساب مصرفي جديد، وبعد ذلك سيطلب منك الموظف إثبات هويتك الشخصية.
  3. وبعد ذلك يمكنك تحديد نوع الحساب المصرفي الذي تريد فتحه وإعطاء الأموال اللازمة لإيداعها في حسابك، كما يجب عليك أيضًا دفع مصاريف الحساب الجديد.

احصل على تأشيرة البنك الوطني

بمجرد فتح حسابك المصرفي وفقًا لشروط فتح الحساب في البنك الأهلي، يمكنك أن تطلب من الموظف الحصول على تأشيرة دخول لك، يمكنك الحصول عليها فورًا بعد إيداع الأموال، أو قد يستغرق الأمر بعض الوقت مهما كان وضعك، يجب أن تعلم أن الحصول على التأشيرة يتبعه سلسلة من الخطوات لتفعيلها، وهي كالتالي:

  1. أولاً، يمكنك إدخال التأشيرة في أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري (ATM).
  2. يمكنك بعد ذلك اتباع التعليمات التي ستظهر أمامك حتى تقوم بإدخال كلمة مرورك الجديدة.
  3. بمجرد القيام بذلك، يمكنك استخدام البطاقة كما يحلو لك في المستقبل.

مميزات بطاقة ائتمان البنك الأهلي

شروط فتح الحساب في البنك الأهلي

يمنحك إصدار بطاقة ائتمان أو تأشيرة لحسابك المصرفي في البنك الأهلي المصري العديد من المزايا والمزايا لذلك بمجرد أن تفتح حسابك وفق شروط فتح الحساب لدى البنك الأهلي، يجب عليك إصدار التأشيرة، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • يمكنك استخدامه بدلاً من النقود في مختلف المتاجر والتجار.
  • ويمكنك استخدامه لإتمام عمليات الشراء المتنوعة في المتاجر والمواقع الرقمية.
  • تفيدك البطاقة أيضًا في إمكانية سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي بدلاً من الذهاب إلى البنك.

شاهد ايضا: طريقة الاستعلام عن نقل خدمات وافد وشروط نقل الخدمات 1443

الأسئلة الشائعة

ما هي المستندات المطلوبة لفتح حساب في البنك الأهلي

إنها ليست فقط شروط فتح حساب في البنك الوطني، ولكن هناك أوراق مطلوبة للحساب وليس هناك الكثير، ما عليك سوى تقديم نسخة من وثيقة الهوية الوطنية الخاصة بك عندما تذهب لفتح حسابك الجديد.

  • ما هي الرسوم الواجب دفعها لفتح حساب في البنك الأهلي المصري

    هناك رسوم عليك دفعها عند فتح الحساب لأول مرة، وتتراوح هذه الرسوم من 30 إلى 50 جنيهًا مصريًا، حسب نوع الحساب الذي تريده.

  • ما هو الحد الأقصى لمبلغ السحب من حسابي بالبنك الأهلي في اليوم؟

    لا يمكنك تجاوز 20 ألف جنيه للسحب عن طريق فيزا البنك الأهلي من حسابك ولكن إذا كنت بحاجة إلى سحب المزيد من الأموال، يمكنك الذهاب إلى أحد فروع البنك.

  • ما هي مواعيد عمل فروع البنك الأهلي المصري

    يمكنك زيارة البنك الأهلي المصري في أي من فروعه، من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على شروط فتح حساب في البنك الأهلي وما هي اشهر الخدمات التي قد قام بتقديمها لتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالعملاء المتنوعة.