كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر | رسوم تبدأ من 20 جنيه، لمعرفة تكلفة تحويل الأموال من حساب إلى آخر في جميع البنوك المصرية، سواء كان ذلك في القاهرة أو الأهلي أو الإسكندرية أو البنك التجاري الدولي او مصر لابد من دراسة العديد من القواعد الخاصة بالتحويلات وما هي اشهر الاختلاف في قيمة الأسعار حسب نوع العملة المراد التحويل إليها، هل هي عملة وطنية أم أجنبية؟ وفي هذه السطور سنتعرف على كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر | رسوم تبدأ من 20 جنيه.

ما هي رسوم التحويل في البنك الأهلي

لكل من يتساءل عن مقدار رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر في مصر يمكنك الاطلاع على رسوم تحويل الأموال في البنك الأهلي وهي كالتالي:

  • يتقاضى البنك الأهلي رسوم تحويل محلية تبدأ من 4 جنيهات وتصل إلى 75 جنيهاً مصرياً.
  • حيث يفرض البنك الأهلي رسوم تحويل بالعملات المحلية من خلال السويفت، تبدأ من 10 جنيهاً مصرياً وتصل إلى 300 جنيهاً مصرياً.
  • إذا كان التحويل دوليًا، يتقاضى البنك الأهلي رسومًا من 5 دولارات إلى 125 دولارًا بالإضافة إلى 15 دولارًا رسوم SWIFT.

شاهد ايضا:شروط الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية 1443

كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر

يتساءل المستثمرون المحليون والدوليون لعملاء البنك عن رسوم التحويل من بنك إلى آخر في مصر، وخاصة بنك QNB الأهلي، والتي تم توضيحها على النحو التالي:

  • تتطلب عملية تحويل الأموال داخل هذا البنك خصم رسوم تبدأ من 20 جنيهًا مصريًا وتصل إلى 350 جنيهًا مصريًا، بالإضافة إلى الرسوم الإدارية المقدرة بـ 15 جنيهًا إسترلينيًا، ورسوم Swift البالغة 35 جنيهًا إسترلينيًا من إجمالي حساب العميل.
  • أما عن قيمة رسوم تحويل الأموال الدولية داخل هذا البنك، فهي تبدأ من 10 دولارات ويمكن أن تصل إلى 150 دولارًا، بالإضافة إلى 25 دولارًا أمريكيًا رسوم Swift و 5 دولارات أمريكية رسوم إدارية.

رسوم التحويل لبنك القاهرة

  • تم توضيح رسوم التحويل للأموال المحولة من بنك إلى أي بنك آخر داخل جمهورية مصر العربية بحد أدنى 20 جنيهاً مصرياً ولا يزيد عن الحد الأقصى وهو 400 جنيهاً مصرياً بالإضافة إلى رسوم التحويل SWIFT نقل والتي تقدر بـ 30 جنيها مصريا.
  • أما رسوم التحويل الدولي للأموال من بنك القاهرة إلى أي بنك خارج مصر، فهي تبدأ من 10 دولارات أمريكية وتصل إلى 150 دولارًا، بالإضافة إلى رسوم السويفت التي تصل إلى 15 دولارًا.

ما هي رسوم التحويل من بنك إلى آخر بحسب بنك مصر

ما يعنيه هذا السؤال هو رسوم التحويل من بنك إلى آخر في مصر والتي حددها بنك مصر لتحويل الأموال محليًا أو دوليًا، وهي كالتالي:

  • صرح بنك مصر أن تكلفة التحويل المحلي منه إلى أي بنك آخر في مصر تبدأ من 30 جنيهًا إسترلينيًا وتصل إلى 350 جنيهًا إسترلينيًا، بالإضافة إلى إضافة 15 جنيهًا إسترلينيًا لرسوم Swift.
  • أما تكلفة التحويل النقدي الدولي من بنك مصر إلى أي بنك آخر خارج جمهورية مصر العربية، فيبدأ من 40 دولارًا ويصل إلى 200 دولار بالإضافة إلى 15 دولارًا لرسوم السويفت.

ما هي تكلفة التحويل النقدي في بنك الإسكندرية

تكلفة تحويل الأموال من بنك الإسكندرية كالتالي:

  • أقر بنك الإسكندرية أن تكلفة التحويل النقدي المحلي تبدأ من 5 جنيهات إسترلينية وترتفع إلى 75 جنيهاً إسترلينياً، كما أعفى العملاء من الرسوم الإدارية ورسوم السويفت.
  • بينما تبدأ تكلفة التحويل الدولي من بنك الإسكندرية إلى أي بنك دولي آخر من 5 دولارات وتصل إلى 300 دولار، بالإضافة إلى تحمل البنك قيمة الرسوم الإدارية ومصاريف السويفت.

ما هي رسوم التحويل في بنك سايب

أقر بنك Saib بأن رسوم التحويل المحلية تختلف عن رسوم التحويل الدولية كما يلي:

  • يفرض بنك SAIB تكلفة تحويل نقدي محلي بقيمة تتراوح من 20 جنيهًا مصريًا إلى 350 جنيهًا مصريًا، بما في ذلك رسوم SWIFT.
  • كما حددت رسوم تحويل الأموال الدولية من بنك SAIB إلى أي بنك دولي آخر بما لا يقل عن 10 دولارات كحد أدنى ولا تزيد عن 75 دولارًا كحد أقصى، بما في ذلك رسوم SWIFT.

شاهد ايضا: كم تبلغ رسوم الحج لعام 2022 لجاج الداخل والخارج

ما هي قيمة رسوم التحويل في بنك cib

أوضح بنك CIB إجابة السؤال: كم تبلغ رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر في مصر، أي رسوم التحويل لعملاتك المحلية أو الأجنبية، وهي كالتالي:

  • العميل الذي يرغب في تحويل الأموال محليًا من داخل البنك إلى أي بنك آخر موجود في جمهورية مصر العربية، يتحمل تكلفة هذا التحويل والتي تبدأ من 20 جنيهًا وتصل إلى 250 جنيهًا حسب قيمة المبلغ المحول.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتحمل رسوم SWIFT التي تصل إلى 75 جنيهًا إسترلينيًا ورسوم الإدارة المقدرة بـ 15 جنيهًا إسترلينيًا.
  • أما تكلفة التحويل الدولي من Banco CIB إلى أي بنك دولي آخر، فيبدأ من 10 دولارات ويصل إلى 155 دولارًا، بالإضافة إلى قيمة رسوم السويفت والتي تقدر بـ 20 دولارًا.

ما هي رسوم التحويل المصرفي من بنك الإمارات دبي الوطني

من الضروري معرفة رسوم تحويل الأموال من هذا البنك، لأنها تعتبر تكملة للإجابة على السؤال عن مقدار رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر في مصر:

  • أوضح بنك الإمارات دبي الوطني رسوم تحويل الأموال من خلال الموقع الرسميك إلى أي بنك داخل مصر، بدءًا من 50 جنيهًا إسترلينيًا وحتى 300 جنيه إسترليني بدون رسوم إدارية ونظام سويفت.
  • أما عن قيمة تكلفة تحويل الأموال الدولية من البنك إلى أي بنك دولي آخر، فهي تبدأ من 20 دولارًا وترتفع إلى 100 دولار، باستثناء قيمة الرسوم الإدارية وقيمة مصاريف السويفت.

ما هي رسوم التحويل للبنك الأهلي المتحد

حدد البنك الأهلي المتحد قيمة الرسوم المفروضة على كل عملية تحويل سواء داخلية أو خارجية على النحو التالي:

  • بالنسبة للنقود المحلية في هذا البنك يجب ألا تقل عن 15 جنيها ولا تزيد عن 300 جنية بالإضافة إلى رسوم السويفت والتي تقدر بـ 10 جنيهات مصرية.
  • يفترض المحول قيمة التحويل الدولي للأموال، والتي تبدأ من 5 دولارات وتصل إلى 100 دولار، بالإضافة إلى افتراض قيمة مصاريف السويفت التي تصل إلى 20 دولارًا.

ما هي رسوم التحويل في بنك الاتحاد الوطني

لمن يستفسر عن مبلغ رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر في مصر وخاصة بنك الاتحاد الوطني عليهم التحقق مما يلي:

  • يفرض بنك الاتحاد الوطني رسوم تحويل الأموال المحلية على كل عميل بداخله، بحد أدنى 20 جنيهًا إسترلينيًا وحد أقصى 350 جنيهًا إسترلينيًا دون فرض رسوم سويفت ورسوم إدارية على العميل.
  • إذا قام العميل بتحويل الأموال دوليًا من بنك الاتحاد الوطني إلى أي بنك آخر، فسوف يتحمل رسوم هذا التحويل، والتي تبدأ من 15 دولارًا وتصل إلى 100 دولار دون دفع الرسوم الإدارية ورسوم السويفت.

ما هي قرارات البنك المركزي الجديدة

بعد تحديد مبلغ رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر في مصر، لابد من التعرف على قرارات البنك المصري الجديدة، والتي تراعي ظروف المواطنين، بالإضافة إلى تحقيق هدف ورؤية البنك و البنوك والقطاع المصرفي بشكل عام وهي كالاتي:

  • أصدر البنك المركزي قرارًا بعدم تحميل العملاء تكلفة التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري والسحب والودائع عبر أجهزة الصراف الآلي حتى 30 يونيو 2022.
  • لا يزال قرار التنازل عن العمولات على السحوبات النقدية والودائع جاريًا، بالإضافة إلى أن البنك يتحمل تكاليف إصدار بطاقات الائتمان، لكنه يتلقى نسبة من عوائد البطاقة الائتمانية.
  • أقر البنك المركزي أن جميع المحافظ الإلكترونية تصدر مجانًا، وكذلك عدم الحصول على عمولات للتحويلات من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، وكذلك عدم احتساب عمولات بعد كل تحويل من حساب الهاتف إلى أي حساب بنكي آخر.
  • كما أوضح البنك المركزي المصري أن جميع البطاقات مسبقة الدفع مجانية للمواطنين.

طرق تحويل الأموال من حساب إلى حساب في بنك آخر

بعد تحديد مبلغ رسوم التحويل من بنك إلى آخر في مصر، من الضروري معرفة طرق تحويل الأموال من بنك إلى بنك آخر:

  • يمكن للأشخاص تحويل الأموال عن طريق التحويل المصرفي، والتي تعد من أسهل الطرق وأكثرها أمانًا لتحويل الأموال بين البنوك، ولكنها بطيئة. يتقاضى البنك رسومًا لا تقل عن 5 دولارات.
  • يمكن للأفراد أيضًا تحويل الأموال عن طريق التحويل البريدي، والذي يتم من خلال أي مكتب بريد يقع داخل جمهورية مصر العربية ومع ذلك، فإن هيئة البريد تتقاضى رسومًا قدرها واحد بالمائة من قيمة المبلغ المحول.
  • يمكن أيضًا تحويل الأموال عبر Western Union، خاصةً إذا كان التحويل دوليًا من وإلى دول الخليج والشرق الأوسط ومع ذلك، فإن العديد من العملاء لا يفضلون التعامل مع مثل هذه الشركات بسبب رسومها المرتفعة.
  • يمكن تحويل الأموال من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك الأهلي بشرط أن يكون للمحول إليه حساب لدى البنك الأهلي في حين أن المشتري ليس مطالبًا بامتلاك حساب واحد فقط في البنك الأهلي، فقد يكون لديه حساب في بنك مصر أو القاهرة أو أي بنك آخر أما العمولات فهي تختلف حسب نوع البنك الذي يتم التحويل إليه.

شاهد ايضا: هل تتوقف رسوم المرافقين 2022

كيفية تحويل الأموال من حساب إلى آخر

بعد معرفة إجابة السؤال عن مقدار عمولة التحويل من بنك إلى بنك آخر في مصر، من الضروري معرفة خطوات تحويل الأموال:

  1. اذهب إلى ماكينة الصراف الآلي للبطاقة المصرفية التي يمتلكها العميل.
  2. ثم أدخل البطاقة وكلمة المرور الخاصة بك، والتي تتكون غالبًا من أربعة أرقام.
  3. من خلال الخيارات التي تظهر على الشاشة أمام المستخدم اضغط على كلمة إيداع.
  4. ثم اكتب الرقم المراد تحويله إلى حساب آخر، أو أدخل الأموال من خلال الفتحة المخصصة له، ثم اضغط على كلمة تأكيد التحويل.
  5. أخيرًا، تأكد من حصولك على البطاقة المصرفية من جهاز الصراف الآلي بعد إتمام التحويل.

الأسئلة المتداولة حول رسوم التحويل من بنك إلى آخر

  1. كيف يتم تحويل الأموال عبر الهاتف

    يفتح تطبيق البنك الذي ينتسب إليه حسابك ويحتوي على رصيد للأموال، ثم من خلال واجهة التطبيق، اضغط على كلمة “أرسل مبلغًا ويفضل بالجنيه المصري” تم تكوين رقم هاتف الشخص الذي تم تحويل المبلغ إليه، وإذا تم تسجيله في دفتر هاتف الشخص، يتم إرفاقه به، ومع ذلك، من الضروري أن يكون لدى مستلم المبلغ مال محفظة تابعة لأحد أنواع البنوك أو شركات الاتصالات، ثم بالضغط على تأكيد الإرسال، يتلقى المستلم رسالة تفيد بإدخال مبلغ من المال في محفظته الإلكترونية.

  2. هل يتم تعديل هذه الأسعار من قبل البنوك

    يحق لأي بنك تغيير الرسوم وفقاً لسياسات وقرارات البنك الداخلية.

  3. هل تكلفة رسوم التحويل تختلف باختلاف العملة المحولة

    بالطبع تختلف رسوم التحويل سواء كانت بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي وهذا يعتمد على نوع العملة سواء كانت محلية أو أجنبية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بكم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر | رسوم تبدأ من 20 جنيه، كيفية الية التحويل العديد من العملات من منطقة لاخرى بناء على العديد من التغيرات.