معرفة رقم التليفون بالاسم فقط | 4 خطوات لمعرفة اسم صاحب التليفون الأرضي عن طريق الرقم، هناك الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى استخدام خدمة معرفة رقم الهاتف بالاسم فقط وهي الخدمة التي تقدمها المصرية للاتصالات حتى يتمكن الشخص من حفظ رقم هاتفه في حالة فقده أو نسيانه حتى يمكنه الوصول إلى الأرقام من الأصدقاء والعائلة من خلال فروع الشركة، وفي هذه السطور سنتعرف على كيفية معرفة رقم التليفون بالاسم فقط | 4 خطوات لمعرفة اسم صاحب التليفون الأرضي عن طريق الرقم.

دليل الهاتف المصرية للاتصالات

تعتبر شركة مساهمة تعمل في الأراضي المصرية لتقديم خدمات الهاتف السكني لمختلف المواطنين بدأ العمل لأول مرة عام 1854 د. ج، وبعد ذلك اتبعت التطورات الخدمات والأنظمة المختلفة التابعة لها، ومن أهم الخدمات التي أرادت الشركة تقديمها للمواطنين دليل الهاتف الذي يساعدهم على التواصل مع مختلف الكيانات والأشخاص، بحيث تتوفر كمية كبيرة من المعلومات، ومنها ما يلي:

  1. أرقام الهواتف الأرضية لمختلف المواطنين المشاركين في الخدمة.
  2. عدد الشركات والمؤسسات الخدمية بالدولة المصرية وكذلك عناوين فروعها.
  3. رقم الهاتف المحمول لأي من العلامات التجارية.
  4. أرقام الهواتف المحمولة للمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة الرئيسية.

شاهد ايضا: كيفية توفير فرص عمل في كوستاريكا اليك الدليل

تعرف على رقم هاتفك بالاسم فقط

قد تحتاج إلى الاتصال بأحد الأشخاص الذين قابلتهم في الماضي، أو قد ترغب في الاتصال بأحد أقاربك الذين نسيت رقمهم في الأيام المزدحمة في هذه الحالة يمكنك استخدام خدمات المصرية للاتصالات للتواصل مع من تريد متى شئت، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. من خلال خطك الأرضي، اتصل بالرقم 140، وانتظر قليلاً حتى يجيب أحد ممثلي خدمة العملاء بالشركة.
  2. يمكنك بعد ذلك إخباره أنك بحاجة إلى معرفة رقم الهاتف بالاسم فقط، ثم إخبار الموظف بالاسم.
  3. سيتعين عليك الانتظار لفترة أطول حتى يعطيك الموظف الرقم الذي تريده، وإذا كان هناك أكثر من شخص بنفس الاسم، فستحتاج إلى إعطاء الاسم الكامل.

تعرف على رقم الهاتف بالرقم الوطني

إذا كنت ترغب في الحصول على رقم الهاتف الأرضي الخاص بك في حالة نسيانه، أو رقم الهاتف الأرضي لأحد أقاربك، فبدلاً من البحث بالاسم، يمكنك البحث عن طريق الرقم الوطني، وهي خدمة لا يستخدمها كثيرون عادةً، ولكن الشركة المصرية حرصت على توفيره بالإضافة إلى معرفة رقم الهاتف من الاسم فقط، طريقة القيام بذلك هي من خلال موقع دليل الهاتف المصري، بدلاً من إدخال الاسم، اختر إدخال الرقم القومي للوصول إلى ما تريد.

تعرف على اسم صاحب الخط الأرضي بالرقم

بعيدًا عن معرفة رقم الهاتف بالاسم فقط، يحتاج الفرد أحيانًا إلى فعل شيء آخر، لذلك يبحث عن اسم صاحب الهاتف من خلال الرقم، إذا كان هناك رقم معين يعيد الاتصال به أكثر من مرة وهو كذلك لا يعرف من يملكه، أو إذا كان الشخص قد سجل رقم هاتف في كتابه الخاص، لكنه لم يكتب الاسم بجانبه، فيمكن للعميل استخدام الطريقة التالية للاتصال بصاحب الرقم:

  1. هذه المرة، لا يمكنك الاتصال بـ 140 لمعرفة رقم الهاتف بالاسم فقط، ولكن عليك الانتقال إلى الرابط التالي
  2. ثم يمكنك النقر فوق القائمة الرئيسية ثم البحث عن خيار الاستشارة عبر الهاتف.
  3. سيطلب منك الموقع تحديد رمز المقاطعة التي تقيم فيها ورقم الخط الأرضي الذي تريد معرفة مالكه.
  4. يمكنك بعد ذلك النقر فوق كلمة البحث وسيظهر أمامك اسم الشخص الذي ينتمي إليه الرقم مع فواتيرك.

شاهد ايضا: دليلك لمعرفة التداول في سوق الفوركس

التعرف على رقم الهاتف الثابت الجديد للشركة المصرية للاتصالات

بعد معرفة طريقة معرفة رقم الهاتف بالاسم فقط، يجب أن تعلم أن المصرية للاتصالات قد اهتمت في السنوات الأخيرة بتغيير كابلات الخطوط الثابتة في العديد من المجالات لاستبدالها بأخرى جديدة يمكنها الصمود، خاصة بعد التغيرات الجوية الطارئة، وإذا كنت تعيش في إحدى المناطق التي تغيرت فيها الكابلات، فيجب أن تعلم أن أرقام هواتف المنزل قد تغيرت أيضًا، للعثور على رقمك الجديد، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك الوصول إلى الرابط التالي الخاص بالشركة المصرية للاتصالات
  2. ومن خلال القائمة الرئيسية للموقع يمكنك اختيار معرفة رقم الهاتف الجديد.
  3. ستحتاج بعد ذلك إلى إدخال رمز المقاطعة التي تعيش فيها وكتابة رقم الهاتف القديم أيضًا.
  4. أخيرًا، انقر فوق بحث وبعد بضع ثوانٍ سيظهر الرقم الجديد.
  5. وللتأكد من أنه رقمك حقًا، يمكنك الاتصال به من خلال هاتف محمول.

الاستعلام عن فاتورة الهاتف

قد لا تحتاج إلى معرفة رقم الهاتف بالاسم فقط، ولكن تحتاج إلى معرفة فاتورة هاتفك وتفاصيلها حتى تتمكن من سدادها وعدم فقدان الحرارة الأرضية أو اتصال الإنترنت بالهاتف، وكيفية الاستفسار عن فاتورة الاتصالات مصر هي:

  1. يمكنك تسجيل الدخول إلى
  2. سيطلب منك الموقع في البداية إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني، حتى تتمكن من استخدام الموقع بالشكل الذي تريده بعد ذلك.
  3. يمكنك أيضًا إدخال كلمة مرور لحسابك هناك، ثم الانتقال إلى القائمة الرئيسية لشركة المصرية للاتصالات، وسترى خيار دفع الفواتير، يمكنك النقر فوقه.
  4. من الصفحة الجديدة التي تظهر، عليك النقر فوق التحقق من فاتورة الهاتف الأرضي وإدخال الرمز ورقم هاتفك.
  5. يمكنك بعد ذلك عرض تفاصيل فاتورتك وما إذا كان قد تم تقييم أي رسوم متأخرة أم لا.

دفع فواتير المصرية للاتصالات

بعد معرفة المبلغ الذي من المفترض أن تدفعه للشركة المصرية للاتصالات حتى لا يتم قطع خطك، يمكنك بالطبع دفع الفاتورة من خلال أي من الطرق التالية:

  1. قبل مغادرة الموقع وبعد معرفة المبلغ المستحق عليك الضغط على خيار دفع الفاتورة إلكترونيًا، ثم إدخال رقم حسابك الرقمي الذي يمكنك من خلاله تحويل الأموال إلى حساب الشركة، وستصلك رسالة تأكيد مبيناً أنه تم دفع الفاتورة.
  2. بدلاً من ذلك، يمكنك الذهاب إلى أي من فروع فوري القريبة منك وطلب دفع الفاتورة، ثم ستحتاج إلى إدخال بعض التفاصيل لتسهيل الدفع وإصدار إثبات الدفع.
  3. أخيرًا، يمكنك الذهاب إلى أي من فروع المصرية للاتصالات الموجودة في محافظتك، وبعد ذلك يمكنك الوقوف عند عداد سداد الفواتير ودفع فواتيرك والحصول على إيصال سداد.

شاهد ايضا: مواعيد دوام صيدلية الدواء في رمضان 1443

هاتف خدمة عملاء المصرية للاتصالات

إذا لم تتمكن من معرفة رقم الهاتف بالاسم وحده أو كنت تواجه تعليقًا لخدمة الهاتف الأرضي على الرغم من عدم وجود فواتير متأخرة ومشكلات أخرى، فأنت بالطبع بحاجة إلى المساعدة من خلال ممثلي خدمة العملاء في المصرية للاتصالات، وبدلاً من ذلك عند الذهاب إلى فرع الشركة يمكنك استخدام رقم خدمة العملاء التالي: 155.

أسئلة حول معرفة رقم الهاتف بالاسم فقط

هل هناك رسوم لخدمة رقم الهاتف

نعم هناك، فقد حددت المصرية للاتصالات السعر بـ 50 قرشًا، وهو ما تدفعه في كل مرة تريد معرفة رقم هاتف من الاسم فقط.

ما هو كود المحافظة المستخدم للحصول على أرقام الهواتف والفواتير

رمز المقاطعة هو الرمز الذي تكتبه قبل رقم الهاتف في حالة رغبتك في التواصل مع شخص ما من مقاطعة أخرى غير تلك التي تعيش فيها.

هل يمكنك استخدام مواقع أخرى للحصول على رقم شخص ما

لا يوصى باستخدام مواقع أخرى غير تابعة للشركة المصرية للاتصالات حتى تتأكد من صحة الرقم الذي حصلت عليه ولن يسبب لك أي مشاكل.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اهم معلومات متعلقة حول معرفة رقم التليفون بالاسم فقط | 4 خطوات لمعرفة اسم صاحب التليفون الأرضي عن طريق الرقم، وما هي اهم الخدمات المعروفة بالكثير من المناطق.