نَتعرّف اليوم وإياكُم علي البروكلي أو ما يعرف بالقرنبيط الأخضر، وسنتعرّف على طريقة عمل كعكة القرنبيط والبروكلي الغنية بالعديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، وكما نعلم فإنّ البروكلي نوع من الخضار من مجموعة الملفوف والقرنبيط، ويَتميّز بلون أخضَر قويّ، وبفوائد كثيرة تجعلُه ضروريًا في أي نِظام غذائي تتبعه عائلتك! بحيثُ يُمكن تناول البروكولي مسلوقًا أو مطبوخًا على البخار وسنتعرّف الآن علي عمل كعكه القرنبيط والبروكلي الشهيه بالمقادير وطريقة التحضير مُوضّحة تمامًا عبر هذا الملف.

مقادير كعكه القرنبيط البروكلي

300غرام قرنبيط، زهرات، مطبوخ- 300غرام بروكلي،زهرات،مطبوخ- 1/22حبة بصل أحمر نصفها مقطع إلى شرائح والنصف الآخر مقطع- 2فص ثوم مهروس- 50غرام زيت زيتون- 1/2ملعقة صغيرة إكليل الجبل مقطع إلى قطع صغيرة- 5بيضات- 1ملعقة كبيرة ريحان مقطع- 180غرام دقيق- 1/2 ملعقة صغيرة بيكينغ باودر- 1/2ملعقة صغيرة كركم مطحون- 100غرام جبنة بارميزان مبشورة- ملح وفلفل- 2ملعقة كبيرة حبة البركة.
طريقه عمل كعكة القرنبيط والبروكليطريقه عمل كعكة القرنبيط والبروكليطريقه عمل كعكة القرنبيط والبروكلي

طريقه تحضير كعكه القرنبيط والبروكلي

يسخن الزيت في قدر ويشوح البصل المقطع والثوم وإكليل الجبل حتى يصبح الخليط شفافا، يرفع عن النار ويترك ليبرد، ثم يضاف البيض والريحان ويخفق الخليط، يضاف ويخفق الدقيق والبيكينغ باودر وحبة البركة والكركم في وعاء كبير، ثم يضاف البارميزان والملح والفلفل الأسود. يضاف خليط البيض ويخفق للتخلص من أي تكتﻻت. يضاف القرنبيط والبروكلي، ثم يقلب برفق مع مراعاة الحفاظ على بعض الزهرات سليمة. تبطن صينية خبز ذات قاعدة متحركة بورق خبز. تخبز الكعكة في فرن درجة حرارته 165 لمدة 45دقيقة حتى يكتسب اللون البني الذهبي ويتماسك.