من هو محمد المسحل ويكيبيديا، محمد المشعل الرئيس الحالي لدائرة شؤون المنتخبات، اسمه الكامل محمد بن حسن المشعل، من مواليد الرابع من رمضان عام 1386 هـ، حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، متخصص في الإدارة الميدانية وأنظمة المعلومات المالية، وحصل أيضًا على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية متخصصًا في مجال التسويق.

من هو محمد المسحل السيرة الذاتية

  • عمل محمد المشعل في بعض الشركات الكبرى مثل سابك لمدة أربعة عشر عاما، كما عمل في القطاع الخاص والقطاع المصرفي في مناصب قيادية حتى عام 2004.
  • عمل في منصب نائب الرئيس للتطوير الاستراتيجي والعلاقات الخارجية في إحدى مجموعات الأعمال لمدة ست سنوات، عمل بعدها في محفظة التدقيق والرقابة الداخلية لفترة، ويشغل الآن منصب المستشار الخاص للرئيس للمجموعة وعضو مجلس الإدارة.

خبرات محمد المسحل في مجال الرياضة

  • شغل منصب عضو لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة الشرقية.
  • منذ عام 2000 شغل منصب عضو مجلس ادارة نادي الاتفاق الرياضي.
  •  منذ عام 1982 عمل كلاعب في
  • عمل محمد المشعل كاتباً في مختلف الزوايا الرياضية والاجتماعية في مجموعة من الصحف السعودية.

مناصب محمد المشعل

وكان قد أعلن عن تعيين السيد محمد المشعل لاعب فريق الاتفاق لكرة القدم سابقاً، بمنصب رئيس دائرة شؤون المنتخبات الوطنية، وأن الهيكل الإداري وخطة عمل الإدارة بالكامل كانا يفترض أنه سيتم الإعلان عنه بشكل مفصل ودقيق، بالإضافة إلى البرامج الأولية التي يتطلع إليها المجتمع الرياضي خلال الفترة القصيرة القادمة.

منصب محمد المشعل الجديد

وتحدد دور إدارة شؤون المنتخب بقيادة محمد المشعل بالإشراف الكامل على الفرق وتعيين الكوادر الفنية والإدارية والطبية وغيرها من الكوادر اللازمة.

كما تنسق الإدارة مع الأندية وتتواصل مع المجتمع الرياضي وتعمل على كل ما يهم المنتخبات الوطنية.

جاءت خطوة تعيين السيد محمد المشعل في منصب رئيس شؤون الأندية بسبب الحماس التام للرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لإعداد جميع المنتخبات السعودية وتجهيزها بحيث يمكنهم المنافسة في جميع المسابقات القادمة تحت إشراف إداري احترافي للغاية، بكوادر وهيكلية متوافقة مع احتياجات العصر.

أعرب السيد محمد المشعل عن شكره وتقديره لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على ثقته القيمة، وأوضح أن سموه طلب منه وضع الرؤى اللازمة للدورة المقبلة في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن بعض تم وضع الرؤى والتوصيات من قبل مجموعة من المستشارين داخل المملكة وخارجها والذين تم تعيينهم من قبل.

ويتمنى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أن تكون جميع كوادر إدارة شؤون المنتخب الوطني على درجة عالية من الاحتراف والمهنية في العمل، وأن تكون هذه الكوادر متفرغة للقيام بالمهام الموكلة إليها.

وأضاف السيد محمد المشعل أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب يرغب في الاستفادة من تجارب الدول التي تجاوزتنا في هذا المجال واستطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال من خلال عكس ترتيبات التعاون من قبل دولة بحتة طريقة عملية الحصول على نتائج منها على الأرض.

وأشار المشعل إلى رغبة سمو الرئيس العام في قيادة هذه الإدارة الجديدة للاستماع إلى جميع وجهات النظر من العقول ذات الصلة بتجارب رياضية ناجحة ومفيدة، سواء داخل المملكة أو خارجها.

وأوضح أن إدارة شؤون المنتخب الوطني لكرة القدم ستعلن هيكلها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة بعد اعتمادها من قبل سمو رئيس اتحاد الكرة.

وبذلك تحل هذه الإدارة محل لجنة الاختيار السابقة أو اللجنة الحالية التي تعمل على إدارة شؤون الفرق، وأن أولى الخطوات التي ستتخذها هذه الإدارة هي تكليف الفريق الأول بالجهة الإدارية.