من هي شيماء الحاج ويكيبيديا، بعد صدور القرار بتجديد حبس شيماء الحاج لمدة 45 يومًا من قبل قاضي المعارضات في محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة، أصبحت شيماء الحاج حديث الشارع المصري على مدار 24 ساعة، حيث عُرف عنها من قبل كثرة إثارتها للجدل، من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بمشاركتها عبر حساباتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تعتبر في نظر الكثيرين مخالفة للعادات والقيم العربية والمصرية، فكانت شيماء الحاج واحدة من أكثر الفنانات المصريات إثارةً للجدل في الىونة الأخيرة، ما جعلها مُحط اهتمام الجمهور والمتابعين، الذين زادوا من عمليات البحث في الساعات القليلة الماضية عبر المواقع الإلكترونية المختلفة عن من هي شيماء الحاج ويكيبيديا.

من هي شيماء الحاج ويكيبيديا

شيماء الحاج، هي ممثلة مصرية شابة، تعود إلى أصول سورية، حيث جدتها لأبيها سورية الأصل.
دخلت شيماء عالم الفن والتمثيل منذ عام 2014م، وقد غيّرت اسمها الحقيقي من شيماء الحاج إلى الاسم الفني شيماء يونس، أما الحاج فهو لقب عائلتها.
تلقّت شيماء الحاج تعليمها الجامعي في دمشق بسوريا، وتخرجت من كلية الإعلام فيها، لتخوض بعدها في مجال التمثيل منذ عام 2014م.
تمتلك شيماء الحاج العديد من الهوايات، مها القراءة والمطالعة، وركوب الخيل.
تُشجّع شيماء النادي الأهلي المصري لكرة القدم، فهي تهتم بمتابعة رياضة كرة القدم فضلًا عن اهتمامها بعالم التمثيل والفن.
شاركت شيماء الحاج في العديد من الأعمال الفنية خلال مشوارها الفني منذ انطلاقه، فقد شاركت بدور راقصة في مسلسل سالم أبو أخته، من بطولة الفنان محمد رجب، وفي نفس العام قدمت أعمال فنية أخرىن كان من أبرزها مسلسل خيانة عصرية، وظهرت كضيفة شرف في فيلم عمر وسلمى.

أعمال شيماء الحاج الفنية

قدّمت الفنانة المصرية شيماء الحاج العديد من الأعمال الفنية الناجحة منذ بداية نشاطها في عالم التمثيل منذ عام 2014م حتى اليوم، وقد استطاعت من خلال أدوارها في هذه الأعمال الفنية أن تكتسب شهرة واسعة وتُكوّن لها مكانة في قلوب الجمهور والمشاهدين، ومن أبرز هذه الأعمال ما يلي:

المسلسلات

  • حي السيدة زينب: عام 2021م
  • سكن البنات: عام 2021م
  • فيس أبوك: عام 2014م

الأفلام

  • قلب أسود: 2018م
  • زان: عام 2014م
  • زجزاج: عام 2014م
  • سالم أبو أخته: عام 2014م
  • عمر وسلوى: عام 2014م
  • ناشط في حركة عيال: عام 2014م

سيت كوم

  • مبسوطة يا توتة: عام 2014م

سجن شيماء الحج

أثارت الفنانة المصرية شيماء الحاج الجدل حولها مجددًا في الشارع المصري والوسط الفني بشكل خاص بعد تجديد سجنها لمدة 45 يومًا بناءً على قرار قاضي المعارضات في محكمة جنح مستأنف بمدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة، على خلفية الفيديو الفاضح لها الذي قامت بمشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتتصدر شيماء الحاج قائمة أكثر الفنانات المصرياة إثارةً للجدل مرةً أخرى.

شيماء الحاج تؤدي مناسك العمرة

بعد انتشار مقطع الفيديو المثير للجدل في الأوساط الاجتماعية المصرية، الذي وُصف بالإباحي، ظهرت شيماء الحاج وهي ترتدي الحجاب وتتوب إلى الله سبحانه وتعالى وتؤدي مناسك العمرة، وقد بدت عليها معالم السعادة واضحة وكذلك الراحة النفسية، وكتبت تعليقًا على هذا الموقف: “ما شاء الله ولا قوة إلا بالله إلى بيت الله الحرام، الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه، الحمدلله على الاستجابة”.
وأضافت شيماء الحاج أنها لا تريد شيئًا بعد الآن، حيث أن هذا هو كل ما تتمناه، وتوجهت بالشكر لكل من دعا لها.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الذي تعرّفنا معكم فيه على من هي شيماء الحاج ويكيبيديا، وتعرّفنا على مشوارها الفني وأبرز أعمالها الفنية، وكذلك ذكرنا شيئًا من حادثة سجنها، وأدائها لمناسك العمرة بعد ذلك.