كم عمر إيرلينغ هالاند، من أكثر اللاعبين شهرة في السنوات القليلة الماضية والذي برز اسمه بين نجوم عالم رياضة كرة القدم، هو اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي تتسابق كبرى الأندية الرياضية ومنها ريال مدريد وبرشلونة للتوقيع معه واللعب لدى صفوفها، وتواصلت العروض للاعب هالاند الى أن وصل بالتوقيع مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة المدرب بيب جوارديولا قبل أيام، ليبدأ العديد من متابعي اللاعب ومحبيه بالتساءل عن كم عمر إيرلينغ هالاند، وما هي الأندية التي لعب لديها هالاند قبل التوقيع مع مانشستر سيتي، وما هي الإنجازات التي حققها هالاند في مسيرته الكروية.

كم عمر اللاعب إيرلينغ هالاند

احتل هذا السؤال عناوين محركات البحث مؤخرًا من قبل الأشخاص المهتمين بالأخبار الرياضية، ومن ثم تكمن الإجابة في حقيقة أن لاعب كرة القدم إرلينج هالاند يبلغ من العمر اثنين وعشرين عامًا، حيث ولد في اليوم الحادي والعشرين من شهر مايو، يوليو 2000م.

ولد في ليدز بإنجلترا، والجدير بالذكر أنه ولد لأب رياضي اسمه “ألفي هالاند” يلعب مع ليدز يونايتد، في الدوري الإنجليزي في ذلك الوقت، عام 2004 م، وكان اللاعب إرلينج يبلغ من العمر ثلاث سنوات كبير السن في هذا الوقت، وانتقل إلى بريان مسقط رأس والديه في النرويج، والجدير بالذكر أن إرلنج بدأ مسيرته الرياضية منذ طفولته، وشارك أيضًا في العديد من الألعاب الرياضية منذ طفولته.

إيرلينغ هالاند ويكيبيديا

إيرلينج لاعب كرة قدم نرويجي، يشغل منصب المهاجم في نادي الدوري الإنجليزي الممتاز “مانشستر سيتي، والمنتخب النرويجي”، ويعتبر أيضًا أحد أفضل اللاعبين في العالم تميز إرلينج بأدائه الرياضي وسرعته.

وانضم هالاند إلى فريق ريد بُل سالزبورغ النمساوي في يناير 2022 م، وفاز بلقب الدوري مرتين وكأس النمسا مرة واحدة، وانتقل إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني في ديسمبر 2022 م، وفاز ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم في موسم 2022-21.

السيرة الذاتية ايرلينغ هالاند

في النقاط التالية، نناقش أهم المعلومات الشخصية المتعلقة بلاعب كرة القدم الإنجليزي “Erling Haaland”:

  • اسمه إيرلينج بروت هالاند.
  • ولد لأب اسمه ألف إنجي هالاند.
  • وأمه اسمها جيري ماريتا بروت.
  • ولد في اليوم الحادي والعشرين من شهر تموز سنة 2000 م.
  • ولد في ليدز، إنجلترا.
  • يحمل الجنسية النرويجية.
  • يعمل كلاعب كرة قدم.
  • يلعب لنادي بوروسيا دورتموند الألماني.
  • يحتل مركز المهاجم.
  • يرتدي القميص رقم 9.
  • يشتهر باللعب بالقدم اليسرى.
  • يلعب في مسيرة الشباب من 2015 إلى 2017.
  • بينما بدأ مسيرته الاحترافية منذ عام 2017 م وحتى هذه اللحظة.
  • حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الكروية ؛ ومن أبرز الجوائز جائزة “Golden Boy Award 2022″، و Aftenposten Gold Medal 2022.

كم طول ايرلينغ هالاند

يتميز اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند بارتفاع مائة وأربعة وتسعين سنتيمتراً، أي ما يعادل “6 أقدام، 4.5 بوصات”، مما منحه سرعة في تسجيل العديد من الأهداف.

يجب أن نلاحظ أن هذا اللاعب تميز بسرعته الفائقة في الملعب، والدليل على ذلك سجلته إحدى المحطات التلفزيونية، حيث ركض 60 مترا في 6.64 ثانية، وكان هذا التسجيل أثناء مباراة لفريقه الحالي “بوروسيا دورتموند” عام 2022 م، ويعتبر هذا الأمر إنجازًا كبيرًا بالنظر إلى الرقم القياسي العالمي للرياضي الأمريكي المسمى “كريستيان كولمان” الذي سجل ذلك السباق في 6.34 ثانية فقط.

من هي زوجة هالاند

يتساءل الجمهور المتابع للاعب النرويجي هالاند عن هوية زوجته، والجدير بالذكر أن إيرلينج هالاند لم يتزوج حتى هذه اللحظة، ولم يذكر اللاعب أي معلومات عن حياته الشخصية وعلاقاته، ولكنه يتحدث عنها دائمًا طموحه الحالي هو أن يثبت نفسه حتى يصبح من أبرز لاعبي كرة القدم احتراف كرة القدم خلال مسيرته الرياضية، وأضاف هالاند أنه يقضي معظم الوقت مع أسرته التي يمثلها والديه وشقيقته وشقيقه وهم “جابرييل هالاند، أستور هالاند”.

ديانة هالاند الحقيقة

تعتنق اللاعبة النرويجية إلينريغ هالاند الديانة المسيحية، وتتبع المذهب الكاثوليكي، وجاء هذا البيان من التقارير الإعلامية التي نشرتها صحيفة سبورت موب العالمية، والجدير بالذكر أن هناك أخبارًا عن هذا اللاعب عن رغبته في التحول إلى المسيحية الدين الإسلامي، ويذكر أنه سجد في إحدى المباريات للاحتفال بالفوز.

أين كان يلعب ايرلينغ هالاند في عام 2022

في عام 2022 م، انضم إرلينج هالاند إلى نادي مولدي النرويجي، حيث تم الإعلان عن العقد في اليوم الأول من شهر فبراير 2017 م، وهو في سن السادسة عشرة، واشتهر هالاند بتسجيله أربعة أهداف لنادي مولدي النرويجي في الدقيقة الواحدة والعشرين من انطلاق المباراة، مقابل لا شيء ضد نظيره بران، في اليوم الأول من يوليو 2022 م.

الجدير بالذكر أنه في اليوم التاسع عشر من شهر أغسطس من العام 2022 م أعلن نادي الدوري النمساوي الممتاز “ريد بول سالزبورج” أن لاعب كرة القدم إيرلينج هالاند سيوقع عقده لينضم إليه في اليوم الأول من العام 2022 م، وصلاحية هذا العقد صالحة لمدة خمس سنوات.

عدد الأهداف التي سجلها هالاند في مسيرته

سجل لاعب كرة القدم النرويجي إيرلينج هالاند عددًا كبيرًا من الأهداف، حيث وصل إلى تسعين هدفًا حتى الآن، من خلال جميع البطولات والمسابقات التي شارك فيها، ومن خلال الجدول التالي نذكر تلك الأهداف وفقًا للبطولة:

  • سجل تسعة أهداف في تصفيات بطولة أوروبا تحت 19 سنة 2022 م.
  • في عام 2022، سجل هدفًا واحدًا في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا.
  • سجل تسعة أهداف في 2022 ميلادي في مونديال تحت 20 سنة.
  • سجل ستة أهداف في دوري الأمم الأوروبية لموسم 2022-2022.
  • وسجل خمسة أهداف في تصفيات كأس العالم 2022.
  • حقق هدف واحد في كأس السوبر لعام 2022 م.
  • سجل ثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2022.
  • حقق ثلاثة أهداف في موسم بطولة البوكال 2022-2022.
  • سجل ثلاثة عشر هدفا في بطولة الدوري الألماني 2022-2022 م.
  • سجل سبعة وعشرين هدفا بطولة الدوري الألماني لموسم 2022-2022.

كم سعر اللاعب هالاند

يرغب الكثير من المهتمين بأخبار الرياضة في معرفة سعر اللاعب هالاند، ومن ثم الجواب أن سعره يقارب المليون وخمسين يورو، وهذا السعر مناسب حسب مهاراته في الملعب، وعلى الرغم من ذلك السعر، ترغب العديد من الأندية في شرائه لأنه لمهاراته العالية، فمن الجدير بالذكر أن اللاعب النرويجي هالاند يلعب حاليًا لمانشستر سيتي.

حساب إيرلينغ هالاند إنستغرام

يمتلك اللاعب النرويجي إرلينج هالاند حسابًا على تطبيق منصة إنستجرام، حيث يشارك جميع الأخبار الرياضية وينشر العديد من القصص المصورة على إنستجرام، كما يشارك صوره في المباريات الرسمية والحماسية، والجدير بالذكر أنه يتابعه ستة عشر مليون وثلاثمائة ألف متابع من كل دول العالم يمكنكم متابعته على انستجرام من خلال هذا الرابط.

اكتسب لاعب بروسيا دورتموند السابق ولاعب نادي مانشستر سيتي الحالي ايرلينغ هالاند شهرة واسعة في سنوات قليلة، نتيجة الأرقام القياسية التي حطمها هالاند خلال لعبه مع بروسيا دورتموند، والأهداف التي حققها في مسيرته الكروية بعمر صغير، وتلك هي كافة المعلومات عن هالاند وكم عمر إيرلينغ هالاند.