سبب القبض على عيسى الغيث، تصدّر اسم عيسى الغيث في الآونة الأخيرة لوسائل الإعلام السعودية الرسمية وعناوين المواقع الإلكترونية الإخبارية المختلفة، وكثُر الحديث والبحث عنه بشكل كبير، خاصة بعد إعلان خبر القبض عليه وسجنه، وهو الخبر الذي رغب الكثير من المواطنين السعوديين وغيرهم من التثبت منه ومعرفة مدى صحّته، حيث يعتبر عيسى الغيث أحد أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية، والذي تولّى عدد من المناصب المهمة والموقة في المملكة على صعيد الفقه والشريعة والقضاء والقانون والإدارة، لذلك فإننا نخصّص لكم هذا المقال من أجل الإجابة على احد أكثر الأسئلة شيوعًا في الساعات القليلة الماضية، وهو سبب القبض على عيسى الغيث.

من هو عيسى الغيث ويكيبيديا

عيسى الغيث، هو قاضي سعودي، من مواليد العاشر من أغسطس عام 1972م، في العاصمة السعودية الرياض، ويبلغ من العمر ما يقارب ال49 عامًا، وهو عضو سابق بمجلس الشورى السعودي، ومجلس أمناء الملك عبد العزيز للحوار الوطني، كما انه قاضي بوزارة العدل، وقاضي في محكمة الاستثمار العربية.
تلقّى عيسى الغيث تعليمه الجامعي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتابع دراساته العليا ليحصل على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الشهادات العلمية المتخصصة في مجالات الشريعة والقانون والقضاء والإدارة.
يمتلك عيسى الغيث خبرة تمتد لأكثر من 20 عامًا في القضاء،غير أنه أحد المهتمين بالقضايا المجتمعية وبالشأن العام، بالإضافة إلى أنه كاتب رأي في عدة صحف ومجلات سعودية وعربية.

حياة عيسى الغيث المهنية

يتمتع عيسى الغيث بمسيرة مهنية عريقة، تولّى خلالها العديد من المناصب المهمة والمرموقة في المملكة، وأصبح يحظى بمكانة رفيعة في أوساط المجتمع السعودي العربي، حيث أن عيسى الغيث هو رئيس لجنة الشؤون السياسية والبرلمانية بالاتحاد العربي، ورئيس مركز الوسطية للأبحاث، كما أنه خبير الفقه والقضاء الشرعي لدى جامعة الدول العربية، وهو ممثل المملكة العربية السعودية.
يشغل عيسى الغيث حالياً عضوية في عدة مجالس ولجان متخصصة منها: عضو مجلس إدارة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بجامعة الدول العربية، عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية، عضو اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، وغيرها من المؤسسات الكبرى.
كما أن
له مجموعة من البحوث والدراسات والمؤلفات في العلوم الشرعية والقضائية.

أهم مناصب عيسى الغيث

بالإضافة إلى ما سبق فقد شغل عيسى الغيث العديد من المناصب ذات الأهمية على المستوى القانوني والاستشاري والديني في المملكة، فهو إمام وخطيب، وله دروس علمية مستمرة في المساجد، ومحاضرات شرعية متعددة. كما أنه عمل مستشاراً لوزير العدل منذ عام 1431 هـ وحتى تعيينه بمجلس الشورى عام 1434 هـ.
كما شارك عيسى الغيث في عدد من اللقاءات لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وترأس وفد وزارة العدل السعودية إلى عدد من المؤتمرات واللقاءات الدولية، غير أنه ناشط عبر منصات التواصل، وواحد من أهم خمسين شخصية في تويتر السعودية.

سبب القبض على عيسى الغيث

تصدّر خبر القبض على عيسى الغيث لعناوين المواقع الإخبارية الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث ألقت السلطات السعودية القبض على عيسى الغيث بتهمة الاشتراك المباشر في قضية تلقي رشوة من أحد الموطنين بالمملكة، فأصدرت النيابة السعودية قرارًا يوجب القبض عليه وتحويله للتحقيق، فيما ذكرت مصادر مطّلعة أن عيسى الغيث قد أقر واعترف بالتهمة الموجهة إليخ، ما أدى إلى تحويله للقضاء لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال الذي تعرّفنا فيه على السيرة الذاتية وأهم معلومات الحياة الشخصية للقاضي السعودي عيسى الغيث، وتناولنا حياته العلمية ومسيرته المهنية وأهم لمناصب التي شغلها، كما تحدّثنا بشكل رئيسي عن تفاصيل سبب القبض على عيسى الغيث.