من هو حسين نحال و سبب اعتقاله في الامارات، تصدّر اسم حسين نحال خلال الأيام القليلة الماضية لعناوين البحث عبر المتصفحات الإلكترونية المختلفة، وكثُر الحديث عنه عبر وسائل الإعلام اللبنانية الرسمية وكذلك منصّات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب اعتقاله من قبل السلطات الإماراتية، وباعتباره لبناني الجنسية، فقد بدأت المطالبات من قبل الشعب اللبناني بالإفراج عنه، في حين لا يزال الكثير منهم يجهل من هو حسين نحال و سبب اعتقاله في الامارات، وهو ما سنتناول الحديث عنه بشكل مفصل من خلال سطور هذا المقال.

من هو حسين نحال ويكيبيديا

حسين نحال، هو مواطن لبناني، في السابع والخمسين من عمره، يقيم في بلدة جبشيت، وهي إحدى القرى التابعة لمحافظة النبطية.
يعمل حسي نحال في تجارة السيارات وقطع الغيار، وله العديد من المحلات التجارية ومعارض السيارات في لبنان، غير أنه عضو في المجلس البلدي الذي تم انتخابه في عام 2016م.
حسين نحال كثير التنقل والسفر، بما تقتضيه طبيعة عمله، وقد تصدّر اسمه في الآونة الأخيرة وأصبح حديث الشارع اللبناني بعد أن تم اعتقاله من قبل السلطات الإماراتيةفي مطار دبي الدولي أثناء رحلة سفر كانت في العاشر من شهر يونيو/ حزيران الجاري، وهو الأمر الذي أحدث بلبلة كبيرة وضجة واسعة من قبل المواطنين اللبنانيين، وبدأ مطالبات أهل بلدته جبشيت بالإفراج عنه في أسرع وقت.

سبب اعتقال حسين نحال في الإمارات

ألقت اسللطات الإماراتية القبض على حسين نحال اللبناني الجنسية في مطار دبي الدولي في العاشر من يونيو/ حزيران للعام الجاري 2022م، في روف غامضة وأسباب لا تزال مجهولة حتى اللحظة، ولم تقم الجهات اللبنانية ذات العلاقة بالتدخل الجدي في هذه القضية حتى الآن، فقد ذكر محمد نحال نجل حسين نحال إلى السفير اللبناني في الإمارات العربية المتحدة من أجل التدخل للإفراج عن حسين نحال، لكن كان رده: “ما فيني أخدمك بشي متعلق بملف الأمن”، وقد ذُكر أنه على الأرجح فإن الاعتقال يتعلق بأسباب أمنية، ونبقى في انتظار بيان السلطات الإماراتية بهذا الشأن.

سبب توقيف محمد نحال ابن حسين نحال

لم تكتفِ السلطات الإماراتية بسجن حسين نحال دون إبداء أسباب واضحة، إنما قامت كذلك بتوقيف نجله محمد نحال بعد ثلاثة أيام من اعتقال حسين نحال، أي في الرابع عشر من يونيو/ حزيران الجاري، وكذا الأمر فإنها لم تقم بتوضيح أي أسباب.
وقد احتشد أهالي بلدة جبشيت اللبنانية في يوم الثلاثاء، الموافق الرابع عشر من شهر يونيو/ حزيران الجاري، وهو يوم اعتقال محمد نحال، لمطالبة الجهات المختصة بالتدخل السريع للإفراج عن ابن البلدة حسين نحال ونجله محمد.

تفاصيل اعتقال حسين نحال في الإمارات

وقد ذكر محمد نحال في تفاصيل وظروف اعتقال والده حسين نحال أنهما كانا في سلطنة عُمان، ثمّ اتجهوا إلى دبي، ووصلوا مطار دبي الدولي في تمام الساعة 5:50 صباحًا، ودخلوا المطار عبر المبنى رقم 3، وعند دخولهم مرحلة فحص بصمة العين، نادى موظف امن المطار العناصر الأمنية واقتادوا حسين نحال إلى مكتب الأمن في المطار، وقاموا بمصادرة جواز سفره، ومن حينها لم يستطع محمد التواصل مع والده، وعندما راجع مكتب الجوازات لمعرفة سبب اعتقال والده لم يخرج بأي نتيجة ولم يحصل على إجابة، ليتم اعتقاله بعد ثلاثة أيام من اعتقال والده، دون ذكر أي أسباب واضحة.

إلى هنا نكون قد تعرّفنا وإياكم من خلال هذا المقال على من هو حسين نحال و سبب اعتقاله في الامارات، وذكرنا تفاصيل الاعتقال بحسب ما ورد على لسان محمد نحال نجل حسين نحال، وتعرّفنا كذلك على تفاصيل توقيف محمد نحال.