حقيقة تغريم محمد رمضان 13 مليون جنيه لقناة mbc، يعتبر الفنان المصري محمد رمضان من أكثر الشخصيات المثير للجدل منذ انطلاقها وبدايتها في عالم الفن، حيث غالبًا ما يخرج للجمهور بتصرفات وسلوكيات جديدة وغير مألوفة في الوسط الفني، ومع ذلك فإنه يحظى قاعدة شعبية وجماهيرية واسعة من مصر ومختلف أنحاء الوطن العربي، وكثيرًا ما نجد اسم الفنان محمد رمضان متصدرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أو حتى وسائل الإعلام الرسمية، وهذا ما شهدناه خلال الآونة الأخيرة في الحديث عن حقيقة تغريم محمد رمضان 13 مليون جنيه لقناة mbc، وهي القضية التي سنتناولها في هذا المقال.

من هو محمد رمضان ويكيبيديا

محمد رمضان محمود حجازي، هو ممثل ومغني مصري، من مواليد الثالث والعشرين من مايو عام 1988م، في محافظة قنا بجمهورية مصر العربية، ويبلغ من العمر ما يقارب ال34 عامًا، وهو الشقيق الأصغر لإخوته.
نجح محمد رمضان في الالتحاق بمدرسة الكرة بنادي الزمالك خلال المرحلة الإعدادية، لكن عند انتقاله إلى مدرسة السعيدية في المرحلة الثانوية ترك الكرة ليتفرغ للتعليم.
ثمّ اتجه محمد رمضان إلى مجال الفن والتمثيل، وكان بداياته من خلال مسرح المدرسة، حتى شاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه في جريدة الجمهوريه، ونجح في إقناع والدته بأن يُتم تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

محمد رمضان السيرة الذاتية

يبحث الكثير من جمهور الفنان محمد رمضان حول سيرته الذاتية والمزيد من المعلومات عنه، وهو ما سنلخّصه لكم على شكل نقاط فيما يلي:

  • الاسم الكامل: محمد رمضان محمود حجازي
  • تاريخ الميلاد: 23 مايو 1988م
  • محل الولادة: محافظة قنا – جمهورية مصر العربية
  • العمر: 34 عامًا
  • الأب: رمضان محمود حجازي شرف
  • الأخوة: محمود رمضان، إيمان رمضان
  • اسم الزوجة: زوجته الاولى (2008-2012م)، الزوجة الثانية: نسرين عبد الفتاح (2012م حتى الآن)
  • الأبناء: حنين، علي، كنز
  • الديانة: مسلم
  • المدرسة الام: المعهد العالي للفنون المسرحية
  • المهنة: ممثل ومغني
  • سنوات النشاط: منذ عام 2004م حتى الآن
  • الثروة: 120 مليون جنيه مصري.

حقيقة تغريم محمد رمضان 13 مليون جنيه لقناة mbc

حكمت الدائرة التجارية في محكمة الجيزة الابتدائية بإلزام الفنان محمد رمضان برد مبلغ 13 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل 700 ألأف دولار، لصالح شبكة قنوات إم بي سي، وهو المبلغ الذي طان رمضان قد تقاضاه عن ثلاثة مسلسلات رمضانية، وقد كان السبب في هذا الحكم هو إخلال محمد رمضان بشروط العقد الذي أجراه مع شبكة قنوات أم بي سي في عام 2015م، والذي تمت إعادة صياغته في عام 2016م، بما يُحتّم على رمضان تقديم 3 مسلسلات حصرية لإذاعتها عل قنوات المجموعة خلال شهر رمضان في أعوام 2017، 2019، و2020م.
وكان رمضان قد تقاضى بالفعل مبلغ 13.430 مليون جنيه مصري من أصل 115 مليون إجمالي مبلغ التعاقد، غير أن محمد رمضان قد أخل بالاتفاق، حيث قدم مسلسل “نسر الصعيد” في عام 2018م، من إنتاج مجموعة العدل جروب، وتم عرضه على العديد من القنوات التلفزيونية، ثمّ أعلن عن مسلسل آخر في عام 2019م، وهو ما يتنافى مع شروط العقد.

تعليق محمد رمضان على قرار تغريمه 13 مليون جنيه

علق محامي محمد رمضان المستششار أحمد الجنجي على الحكم قائلًا أنه حكم ابتدائي ويحق لهم الاستئناف، أما الفنان محمد رمضان لم يصدر عنه أي تعليق رسمي بهذا الخصوص حتى اللحظة.
وكان محمد رمضان قد قام بمشاركة مقطع فيديو له عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام أثناء تواجده في طائرت الخاصة متوجهًا إلى الأردن، وأرفق معه تعليقًا كتب فيه: “في طريقي إلى أقوى حفلة في المملكة الأردنية الهاشمية، جمهوري الأردني الحبيب الغالي أشوفكم على خير وبخير الجمعة القادم”.

إلى هنا نكون قد اختتمنا معكم هذا المقال الذي تعرّفنا فيه على الفنان محمد رمضان، وأهم المعلومات من سيرته الذاتية وحياته الشخصية، كما تبيّنّا حقيقة تغريم محمد رمضان 13 مليون جنيه لقناة mbc، ورد محمد رمضان على هذا الحكم القضائي.