هاتف نوكيا الجديد 2022 شبيه الايفون سعره ومواصفاته، بعدما كانت شركة نوكيا منذ أكثر من عقد هي التي تجتاح الأسواق بهواتفها المحمولة والتي كانت تسيطر على الأسواق كافة حتى أنها كانت تتجاوز لهواتف سامسونج والهواتف الكورية والتفاحة الأمريكي وغيرها الكثير فكانت لديه المميزات العالية ولكن بعدما تم تطوير الأيفون فقد اجتاح السوق وتتنازل عدد الشراء لشركة نوكيا، ولكنها لم تيأس أبدا إذ أنها قامت بصنع أجهزة حديثة تبشه شكل الأيفون وبعض خواصه المطورة والتي أصبح الطلب يتزايد عليها من جديد لنتعرف على هاتف نوكيا الجديد 2022 شبيه الايفون سعره ومواصفاته.

هاتفNokia 2022 الجديد مثل iPhone والسعر والمميزات ومكان الشراء

وفقًا لأحد المصادر والتسريبات، ستطلق نوكيا هاتفها الذكي الجديد Nokia P Lite 2022 ،Nokia P Lite 2022 هو الهاتف الذي طال انتظاره والذي سيعيد لمعان Nokia وهو مدعوم ببطارية رائعة تبلغ 8000 مللي أمبير في الساعة.

يتمتع الهاتف الرائد الجديد بمظهر رائع ونظام كاميرا رائع إلى جانب معالج قوي وذاكرة، لذا انضم إلينا في هذا الالملف لمعرفة المزيد عن هاتف Nokia P Lite 2022.

يضيف Nokia P Lite 2022 ميزات إلى مجموعة من هواتف Nokia الفريدة

الشاشة: يأتي هاتف Nokia P Lite بميزات جديدة ويحتوي على شاشة IPS LCD مقاس 6.8 بوصة بدقة Ultra HD، كما أن هذه الشاشة محمية بواسطة فتيل Corning Gorilla 7 بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9.

• الكاميرا: تحتوي كاميرا Nokia P Lite على كاميرا رباعية تتكون من عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وكاميرا ثانوية بدقة 32 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة 8 ميجابكسل، ومستشعر فرعي بدقة 8 ميجابكسل.

بينما تحتوي كاميرا السيلفي على عدسة مزدوجة 32 ميجابكسل + 8 ميجابكسل، فهي تدعم Wi-Fi و 5G و Bluetooth و GPRS والمزيد، بالإضافة إلى أن الهاتف يحاول عرض بصمة الإصبع في الجزء السفلي من الشاشة.

• المعالج: يعتمد الجهاز المحمول الذكي Nokia P Lite على أقوى معالج Qualcomm Snapdragon 888+ 5G.

النهج التشغيلي: استنادًا إلى الرائد 5G، يعمل Nokia P Lite 2022 على تشغيل أحدث إصدار من Android 12.

• البطارية: يوفر جهاز Nokia الخاص بك بطارية ليثيوم بوليمر كبيرة جدًا تبلغ 8000 مللي أمبير في الساعة تدعم على وجه التحديد التفريغ فائق السرعة بقوة 125 وات، والبطارية غير قابلة للإزالة حتى تتمكن من ممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الويب والمزيد هاتفك هذا الهاتف.

هاتف Nokia P Lite (5G) 2022 بذاكرة كبيرة

يأتي جهاز نوكيا بإصدارات مختلفة من 10 جيجابايت و 12 جيجابايت و 19 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. بالإضافة إلى نسخة 128 جيجا بايت، فهي تحتوي على ذاكرة داخلية 256 جيجا بايت ونسخة 512 جيجا بايت، كما أنها تدعم إمكانية زيادة مساحة التخزين ببطاقة ذاكرة 512 جيجا بايت.

تاريخ إصدار Nokia P Lite (5G) 2022 من هواتف Nokia

لم يكتب Nokia P Lite، الذي يدعي أنه الجيل الخامس، الإعلان الرسمي عن وصول الهاتف، لكن وفقًا للتسريبات، سيتم إطلاق Nokia P Lite في الربع الأول من العام المقبل (فبراير 2022) ويمكن أن يكون لقد فات الأوان لإصدار تحديثات الميزات.

Nokia P Lite (5G) يستحق 2022

بشرى سارة لكل محبي هواتف نوكيا حيث تقدم الشركة هذا الهاتف الذكي بسعر منخفض 350 دولار.

تابع القراءة: يعد الهاتف المحمول Nokia Zeno 5G 2022 منافسًا حديثًا في سوق الهواتف المحمولة بميزات متميزة وسعر خاص.

من أهم ميزات أحدث هواتف Nokia Zeno 5G 2022

الشاشة: يحتوي هذا الهاتف الجديد على شاشة Super AMOLED 4K مقاس 6.8 بوصة، بالإضافة إلى زجاج Corning Gorilla للحماية.

• المعالج: يأتي هاتف Nokia الجديد القادر مع معالج قوي مزود بوحدة معالجة رسومية عالية (GPU) وهناك تحديثات أن المعالج الجديد هو الأحدث Qualcomm Snapdragon 888.

التركيز التشغيلي: يعمل جهاز Nokia بأحدث إصدار من Android 12 ويأتي الهاتف الذكي الجديد 5G بميزات خاصة.

• الكاميرا: تشتمل كاميرا Nokia Zeno 5G 2022 على عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل + عدسة ثانوية بدقة 8 ميجابكسل + مستشعر عمق بدقة 4 ميجابكسل في الخلف مع فلاش LED وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل في الخلف.

• البطارية: يحتوي هذا الهاتف المحمول من نوكيا على بطارية ضخمة غير قابلة للإزالة تبلغ 8200 مللي أمبير، بالإضافة إلى دعم تقنية الشحن السريع، يحتوي هاتف Nokia المحمول على شبكة Wi-Fi و Hotspot ومقبس صوت 3.5 ملم و USB. 4.0 منفذ من النوع C.

سعة بطاقة ذاكرة Nokia Zeno 5G 2022

ذاكرة الوصول العشوائي: يأتي هاتف Nokia Zeno 5G 2022 الرائد بسعة 8 جيجابايت و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

الذاكرة الداخلية: بها ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت وإصدار أحدث بسعة 512 جيجا بايت، كما أنها تدعم إمكانية توسيع مساحة التخزين ببطاقة ذاكرة حتى 256 جيجا بايت.

ما هي اسعار هاتف Nokia Zeno 5G 2022

من المتوقع أن تجد Nokia Zeno بسعر 340 دولارًا، وسعره من السمات المميزة لهواتف نوكيا لأنه في الغالب يقدم هواتف بمميزات لا تصدق وأسعار باهظة، وتجدر الإشارة إلى أن القيمة ليست منخفضة جدًا هو نفسه حسب البلد لأنه يعتمد على الحكومة والرسوم الرسمية الأخرى، لذلك قد ترى أسعارًا مختلفة لبلدك.

الميزات والخصائص لهاتف نوكيا

وفقًا لمواقع الويب التايوانية، يتميز جهاز نوكيا المحمول الجديد بشاشة AMOLED منحنية مقاس 6.4 بوصة مع معدل تحديث 144 هرتز، ومعالج Qualcomm “Snapdragon 898” (ثماني النواة)، ووحدة معالجة الرسومات Adreno 730 ونظام التشغيل Huawei Harmony البطارية الضخمة بسعة 6000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع:

  • على الرغم من أن الهاتف الجديد يعمل بنظام التشغيل Huawei والذي قد لا يحبه الكثير من الأعضاء، إلا أنه يحتوي على معالج “Snapdragon 898” المثير للإعجاب < 200 megapiksel > الجدير بالذكر أنه يحتوي على كاميرا فريدة ويمكن أن تكمل هذه الوظيفة كأول شركة تستخدم كاميرا بهذا القرار على أجهزتهم المحمولة، تلقى الجمهور بيانًا مفاجئًا.
  • أما بالنسبة للكاميرا الخلفية للهاتف، فالكاميرا المطلوبة هي مائتي ميجابكسل، دون حتى معرفة تفاصيل دقة كاميرا السيلفي الأمامية، وتحتوي على ذاكرة عشوائية من 8 جيجا بايت إلى 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة داخلية بسعة 8 جيجا بايت بسعة 128 أو 256 جيجابايت، يدعم شبكات 4G و 5G.
  • الانتكاسات التي شهدها نظام Android منذ ظهور مقاربته للأجهزة الذكية ؛ Retreat هو جهاز محمول فنلندي (نوكيا) رائع.
  • ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة عددًا من الأجهزة ولكن جميعها أقل من السعر القياسي ولم تكتسب هذه الأجهزة الشعبية التي توقعتها الشركة المصنعة التجارية، لذلك عاد المصنع التجاري مع العديد من المعجبين اليوم تم إطلاق الهاتف المحمول (NOKIA X60pro) في فئتين “متوسط ​​المدى ورائد”.
  • وبحسب المصادر، تعتزم العديد من المنظمات الاعتماد على أسلوب التشغيل HarmonyOS الخاص بشركة Huawei، مثل “Xiaomi و Vivo و Obo”، ومع اعتماد نوكيا للنظام الجديد، فقد تكون الشركة الأولى بعد هواوي التي تتبنى النظام بشكل رسمي.

التنافس بين الشركات أصبح من أكثر من ذي قبل بل وتسعى الشركات الكبيرة الى وضع الكثير من المميزات لديها لإكتساح الأسواق بالهواتف الفريدة من نوعها، ومن هذه الشركات المعروفة والشهيرة شركة نوكيا للأجهزة والهواتف الذكية والتي أطلق اصدارا جديدا لهاتف محمول يشبه الأيفون كما تم التعرف عليه مسبقا.