عبارات عن اليوم العالمي للاب 2022، تحتفل الكثير من الدول في مختلف أنحاء العالم بيوم الأب العالمي، وذلك لأنه أحد المناسبات المهمة، والتي يتم الاحتفال بها في كل عام، وإن الهدف من هذا اليوم هو الاعتراف بالفضل الكبير الذي للأب، وقيمة حضوره في كل بيت، فالأب هو سند لأبنائه وعائلته في هذه الحياة، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن كلمات وعبارات جميلة يمكنهم كتابتها في هذا اليوم للتعبير عن حبهم لوالدهم، بالإضافة إلى إقامة احتفالات تناسب الأب، ومن خلال مقالنا سوف نُقدم عبارات عن اليوم العالمي للاب 2022.

يوم الأب العالمي 2022

إن يوم الأب العالمي يُصادف في كل عام الأحد الثالث من شهر يونيو، علما وأن هذا اليوم يتم الاحتفال به في الكثير من دول العالم، والتي من بينها الدول العربية، وكانت أول دولة تحتفل بهذا اليوم هي الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في العام 1912م، والهدف من الاحتفال به هو تعظيم دور الآباء في تربية أبنائهم وتقديم الشكر لهم على ما يبذلونه من جهود حتى يتم تأمين حياة كريمة وسعيدة لأبنائهم، ومن الجدير ذكره بأن هناك بعض الجماعات والذين من بينهم المسيحيين الكاثوليك يحتفلون بهذا اليوم في التاسع عشر من شهر مارس في كل عام، وذلك منذ العصور الوسطى، ولكن باقي الدول اعتمدت الأحد الثالث من شهر يونيو في كل عام للاحتفال بهذا اليوم.

كلمات جميلة عن يوم الاب العالمي

يُفضل الكثير من الأشخاص في يوم الأب العالمي كتابة الكلمات الجميلة بمناسبة يوم الأب العالمي، وذلك اعترافا منهم بفضله عليهم، وذلك بعدما قضى سنوات عديدة من التضحية والجهود، والتي لا يمكن للإنسان أن ينساها في يوم من الأيام، وسوف نذكر أجمل الكلمات عن يوم الأب العالمي من خلال التالي:

  • إليك يا أبي أرفع الكلمات شكرًا وفضلًا، وأعلم أنّها ليست على ذلك القدر من القدرة للتعبير، فأنتَ القيمة العظيمة التي تزيد من بهجة الأيّام وفرحة الدّنيا، شكرَ الله تلك الجهود العظيمة.
  • أبي الغالي، بكلّ اللغات وجميع الحُروف أُبارك لكَ مناسبة اليوم العالمي، سائلًا المولى أن يكتب لكَ التوفيق والأجر الكبير عن سنوات الرّعاية التي كنتَ لي فيها نِعم الأب، ونعم الصّديق، بارك الله لنا بك.
  • إليك يا أبي تطيب كلمات الحُب، وتعجز حُروف الوفاء، فكيف يُمكن لحُروف عابرة أن تُعبّر عن تلك المشاعر العظيمة التي تفيض بالقلب طِوال سنوات من العطف والحَنان، فأستودعك الله يا نعمة الله الجزيلة.

عبارات عن اليوم العالمي للاب 2022

إن أقل ما يمكن للإنسان أن يقدمه في التعبير عن حب والده في يوم الأب العالمي هو كتابة عبارات جميلة عن والده، ومن أجمل العبارات التي يمكن أن يكتبها الشخص بمناسبة هذا اليوم هي:

  • إليك يا أبي تَتَراقص حُروف الحُب وكلمات الشّعر والنّثر في تلك المناسبة العالميّة الأنيقة، أسأل الله أن لا يحرمنا من قُربك يومًا، وأن يزيدك من التَّوفيق والعافية في كلّ مناسبة.
  • إليك يا أبي، أكتب هذه الحُروف العَابرة، علّها تُعبر ولو بالقليل عما تجول به خبايا الذاكرة، شكرًا لكً على تلك السّنوات الطّويلة من العَطاء، بارك الله لنا في عُمرك وصحّتك.
  • في يوم الأب العالمي، أحمد الله تعالى على تلك النعمة، وعلى هذا الفضل الجزيل، وأشكره على التوفيق إلى البر، كلّ عام وأنت بخير يا أبي الغالي، حفظك الله تعالى في كلّ مناسبة.
  • إنّ أبي ليس شخصًا من هذا العالم وحسب، لأنّه العالم الخاص بي، هو نافذتي على الضّوء، وبوّابتي نحو النّجاح، وخطوتي الأولى نحو المُستقبل، فكيف لي أن أردها الجميل يا أبي.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي عرضنا من خلاله عبارات عن اليوم العالمي للاب 2022، كما وتطرقنا لذكر أهم المعلومات حول يوم الأب العالمي، بالإضافة إلى وضع كلمات جميلة عن يوم الأب العالمي.