طقس جورجيا في شهر يوليو 2022 توقعات الارصاد الجوية ودرجات الحرارة، من أكثر الأماكن ساحرة بالطبيعة الخلابة التي يتطوق الجميع لزيارتها وأخذ الصور التذكارية فيها لجمال طبيعتها، ولكن أيضا يحتاج الزائر لمعرفة حالة الطقس في المكان الذي سوف يقضي به زيارته بشكل ممتع والتي سنتطرق خلال موضوعنا التالي عن حالة طقس جورجيا في شهر يوليو 2022 توقعات الارصاد الجوية ودرجات الحرارة.

اهم التفاصيل حول توقعات الطقس في جورجيا ليوليو 2022

تهيمن المناطق الجبلية على المناظر الطبيعية في جورجيا، حيث تفصل جبال القوقاز الكبرى جورجيا عن جمهوريات شمال القوقاز الروسية، يُطلق على أعلى جبل فيها اسم Shkhara على ارتفاع 5،201 متر (17064 رجلاً)، يليه Ganga (Jangi-tau) والمنطقة الجبلية البركانية الوحيدة Kazbegi (Kazbek) على ارتفاع 5،051 مترًا (16،572 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر أصلها في جورجيا وعاصمتها تبليسي.

في المكان الواقع بين قمم جبل كازبيجي وشخارا (حوالي مائتي كيلومتر، مسافة 124 ميلاً)، تهيمن عدة مجاري مائية مغطاة بالثلوج، بفضل موقعها الجغرافي بين جبال القوقاز الكبرى والبحر الأسود، من الممكن أن تجد مناخًا في جورجيا يتراوح من شبه استوائي إلى جليدي، تشهد القمم العالية في المناطق الجبلية الشمالية تساقطًا ثابتًا للثلوج، بينما تتمتع المناطق الساحلية للبحر الأسود إلى الغرب بمناخ جاف على مدار العام، في حين أن المناخ هنا شبه استوائي ويتلقى هطول أقل بكثير من الشرق في الغرب الصيف حار والشتاء معتدل وفي الأجزاء الجنوبية الغربية.

أبرد الشهور في جورجيا هي ديسمبر ويناير وفبراير، بينما يوليو وأغسطس حاران يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة العظمى لشهر يناير في العاصمة تبليسي 6 درجات مئوية، بينما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر ليلاً في ديسمبر ويناير وفبراير، تصل درجات الحرارة إلى ما يقرب من 31 درجة في شهري يوليو وأغسطس في أشهر الصيف، وتشهد مايو ويونيو ويوليو وسبتمبر أشهر الأمطار الغزيرة.

متوسط ​​درجة الحرارة في يناير يتراوح بين 2 درجة و 3 درجات ؛ بين 23 و 26 درجة في أغسطس، يتراوح هطول الأمطار السنوي المعتدل من ألف إلى 2800 ملم، في شرق جورجيا من 300 إلى 600 ملم، والطقس في جورجيا ليس كما يلي:

اين تقع ولاية جورجيا الغربية

على طول ساحل البحر الأسود، من أبخازيا إلى الحدود التركية، في ما يسمى بالسهول الساحلية الداخلية، تتميز الظروف البيئية شبه الاستوائية السائدة بالرطوبة العالية والأمطار الغزيرة، وتنمو أنواع كثيرة من أشجار النخيل يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في منتصف الشتاء 5 درجات مئوية وفي منتصف الصيف يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 22 درجة مئوية.

معلومات عن شرق جورجيا

حماية سهول شرق جورجيا من تأثير البحر الأسود من جبال Lekhi تضفي جوًا ترابيًا، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 24 درجة في الصيف و 2-4 درجات في الشتاء مع انخفاض الرطوبة.

تتمتع المناطق الجبلية والمرتفعات في جبال الألب في الشرق والغرب والمنطقة شبه القاحلة من هضبة إيوري في الجنوب الشرقي بمناخ محلي فريد من نوعه مع ظروف جبلية تبدأ مناطق جبال الألب على ارتفاع 2100 متر وتستمر إلى أكثر من 3600 متر فوق الثلج والجليد.

ستبدأ أفضل الأفكار للمسافرين من أواخر الربيع إلى أوائل الخريف وفي الشتاء في المنتجعات الثلجية في المناطق الجبلية في القوقاز.

كانت تلك أبرز التفاصيل حول مناخ وأحوال الطقس في ولاية جورجيا سواء أكانت في فصل الصيف أو الشتاء والتي تعتبر من أجمل الأماكن التي يمكن أن يتم زيارتها لما لها من مناظر طبيعية خلابة تجذب الزوار والسائحين لمشاهدة هذه المناظرة ولاتمتع بالطبيعة.