معاش نقابة المعلمين يوليو 2022 متى موعد الصرف، قام نقيب المعلمين عن الإصدار برئاسة نقابة المعلمين والتحالف خلف الزناتي للمدرسين العرب بيانا الذي أكد فيه بعض العوامل التي تؤخر الصرف للمعاشات لعام 2022، والتي يتم البحث مؤخرا عن موعد صرف النعاشات لشهر يوليو، والتي سيتم التوضيح بشأنه في الملف التالي وشرح بعض التفاصيل التي تخص موعد صرف المعاشات.

موعد معاش نقابة المعلمين في يوليو 2022

في الرسالة، يُعزى سبب تأجيل دفع المستحقات إلى سحب موارد النقابة وسحب 259000 مدرس من معاشهم التقاعدي الجديد لمدة 7 سنوات بلغ المعاش ربع السنوي 135 مليون جنيه إسترليني بعد 86 مليون جنيه إسترليني في عام 2014.

وأعلنت النقابة أنه سيتم سداد المتأخرات في شهر يوليو المقبل، حيث يوجد فرق كبير بين المعاشات الربعية لاتحاد المهن التعليمية وموارده لا تتشابه إطلاقا مع الموارد صندوق للمنح الدراسية يمنح المال للمعلم بمجرد بلوغه سن التقاعد.

وأوضح أنه وفقًا للقرارات التشريعية التي تشكل المصدر الرئيسي للرواتب الشهرية، فإن رصيد الرسوم السنوية التي تدفعها وزارة التربية الوطنية لنقابة المعلمين هو 112 ليرة تركية طوال عام 2022 كمثال 425 ألف ليرة 43 مليوناً و 200 ألف ليرة من إجمالي الرسوم الدراسية للمدرسين الأفراد العاديين.

وأشار إلى أنه على الرغم من تقليص الموارد إلا أن النقابة تقوم بدفع معاشات تقاعدية منتظمة منذ 2014، باستثناء دفعة واحدة، نتيجة لعدد محدود من التأخيرات في سداد أبريل 2014 والمبالغ المقررة المبلغ المفقود مستحق والنقابة تعمل جاهدة لإدارته ودفعه على الفور، دون أن يفوتك أي مدفوعات.

لفتت جمعية المعلمين الحالية، التي نجحت في تعظيم فائدة المعلم من خلال حاوية المنحة، المستقلة تمامًا عن موارد معاشات المعلمين، الانتباه إلى الفوائد التي يجنيها المعلم من حاوية المنحة الدراسية، وفوق ذلك من ذلك، يحصل المعلم على مزايا تأمين فورية وتعد هذه الزيادة السادسة في مرحلة الاستحواذ والمرحلة الحالية، بعد خفض المعاش التقاعدي من 13 ألف ليرة إلى 27500 ليرة.

تفاصيل تأجيل صرف معاشات نقابة المعلمين 2022

أحد الأسباب الأكثر وضوحًا التي تم تقديمها لتأجيل دفع المعاشات التقاعدية المتعلقة باتحاد المعلمين هو أن القيم الجمالية لجميع المعاشات التقاعدية تبلغ حوالي 135 مليون ليرة تركية.

يتم الحفاظ على هذه القيمة في حالة الاستبدال الفردي من مرحلة إلى أخرى لمدة 3 أشهر وبسبب تدهور موارد صندوق التقاعد بسبب الظروف الملكية في الدولة، تأخر صرف هذه المعاشات، مع استحقاق نسبة كبيرة لهذه المعاشات وبلغ عددهم نحو 259859 معلما ولم يستطع الصندوق تغطية كل هذه الأعداد.

كما تم الذكر سابقا عن تفاصيل تأخير المعاشات من قبل نقابة المعلمين وذلك لعدة أسباب تم توضيحها سابقا، وذلك بالرجوع الى التحفظ عليها في حال الاستبدال الفردي من فترة الى أخرى وبعض التفاصيل التي تخص موضوع معاش نقابة المعلمين يوليو 2022 متى موعد الصرف.