زيادة معاش تكافل وكرامة 2022 شهر يوليو، لقد قامت جمهورية مصر العربية بشكل عام بالانعاش المادي لفئات كبيرة جدا في المجتمع بعد زيادة في الرواتب للمعلمين الجامعيين والمدرسين والأطباء، قامت أيضا وزارة المالية بزيادة المعاش بنسبة 13% لعام 2022 والذي بمجبه كان الحد الأدنى المقبول للمعاش وذلك بدأً من ابريل لعام 2022 والتي كانت بمقدار 120 ليرة، ولتفاصيل أكثر حول هذا الموضوع تابع معنا الملف التالي.

تفاصيل زيادة معاشات تكافل وكرامة في يوليو 2022 آخر أخبار التكافل والكرامة اليوم

أعلن وزير المالية محمد معيط، عن إعداد حزمة من الإجراءات المادية لمواجهة تداعيات الاستثمار الدولي وتحديات الحماية الاجتماعية بسعر 130 مليار جنيه لتنفيذ التوجيهات الرئاسية والتخفيف من تأثيرها على المواطنين جمهورية مصر العربية.

وأضاف أنه اعتبارًا من الراتب الأول لشهر أبريل المقبل، ستبدأ زيادة تكلفة المعاشات بنسبة 13 بالمائة وزيادة مقبولة 120 جنيها، وسيتم رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25 بالمائة من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه.

ما هي تكلفة زيادة المعاش لعام 2022

وأوضح الوزير أن تكلفة زيادة المعاش التقاعدي الجديد لعام 2022 تحسب للمواطن من خلال رفع سعر المعاش بنسبة 13 بالمئة للحصول على آخر زيادة في المعاش.

معلومات حول زيادة في معاشات التضامن والكرامة

تتعقب Fortress زيادة المعاش التقاعدي لعام 2022 بالنسبة إلى مدفوعات المعاشات التقاعدية لشركة نيسان:

سيبدأ دفع معاش يونيو 2022 كل يوم في 1 و 2 يونيو 2022: لمن يقل معاشهم التقاعدي عن 1،000 ليرة.

كما ستبدأ مدفوعات المعاشات في يونيو 2022 وستتكرر يوميًا يومي 3 و 4 يونيو 2022: لأصحاب المعاشات الذين تزيد أعمارهم عن ألف وأقل من ألفي ليرة.

سيبدأ دفع المعاشات التقاعدية لشهر يونيو 2022 كل يوم في 5 و 6 يونيو 2022: لمن يزيد معاشهم التقاعدي عن 2000 ليرة.

هل تم زيادة في معاش التكافل والكرامة

وبينما لاحظت إدارة الدولة المصرية زيادة في المعاش من أجل التضامن والكرامة، قالت إدارة الدولة المصرية إن ذلك جاء بتعليمات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أصدر تعليماته لرئيس الدولة إدارة رعاية معاش التكافل والكرامة، بالإضافة إلى موعد توزيع هذه المعاشات التي تحتاجها الأسر الفقيرة

والمحتاجين في جمهورية مصر العربية، وأضافت إدارة الدولة أن رئيس الجمهورية كلف الحكومة المصرية بتحديد الموعد من مدفوعات المعاشات التقاعدية وقالت الحكومة إن أكثر من 1.8 مليون مواطن مصري استفادوا من هذه المعاشات التي ألغتها الحكومة المصرية.

قام  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بخطوة إيجابية نحو جمهورية مصر العربية والتي كانت بمثابة مكافئة لهم عند زيادة المعاشات والرواتب للموظفين والتي كانت من خلالها يعبرون عن الفرحة الكبيرة التي شعروا بها عند الاعلان عن الزيادة في المعاشات خاصة للأسرة المحتاجة والمتعففة.