زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس يوليو 2022 جدول مرتبات أعضاء هيئة التدريس، قام الرئيس السيسي بعمل مفاجاة أهدية للشعب المصري من العاملين في الأراضي المصرية ومن يتقاضون الأجور خاصة فئة الأطباء والمدرسين من الجامعات أو المدارس يزيادة الأجور لديهم، والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة المالية وذلك يوم الأربعاء والتي هي مشمولة بقانون رقم 49 الذي ينص بشأن تنظيم الجامعات لعام 1972 والتي على أثرها تم زيادة مرتب أعضاء هيئة التدريس في شهر يوليو لعام 2022 والتي سنوضح بعض التفاصيل حول هذا الموضوع.

القيام بزيادة رواتب الاساتذة بالجامعات المصرية يوليو 2022

وأضاف أن الحاجة إلى الإتقان والأصالة ستزداد بعد الزيادة من 1500 ليرة إلى 2050 ليرة للأستاذ المساعد، من 2100 ليرة، بزيادة 550 ليرة، ومن 1750 ليرة إلى 2100 ليرة، بزيادة 350 ليرة للمدرسين مدرسين مساعدين التكلفة السنوية الإجمالية لهذه الزيادة هي 1/2 مليار ليرة.

  1. وأشار إلى أنه تم تخصيص مليار جنيه لتغطية تكاليف تنفيذ القانون الجديد الخاص برواتب الأساتذة المتفرغين في الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وبذلك يتم منح عضو متفرغ للمدرسة والهيئة التعليمية الموظف يساوي الأجر الكامل لزميله، لأن لهم حقوق أعضاء منهجية التدريس ولديهم وظائف يشغلونها خارج المناصب الإدارية.
  2. وأوضح الوزير أن ذلك يأتي في اتجاه يسهم في تعظيم الخبرة العلمية والاستقصائية للأستاذ المتفرغ وسد الفجوة في المدرسة والمعهد التربوي.
  3. وأعلن أنه سيتم إدراج تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض في القائمة أعلاه لزيادة مكافآت الأطباء الذين سيتدربون في المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومستشفيات الأزهر التعليمية في الامتياز، يصنعون أطباء في مرحلة التدريب.
  4. وأوضح الوزير أن رواتب أطباء الأسنان المتميزين سترتفع إلى 2200 ليرة شهريًا واختصاصي الطب الطبيعي إلى 2000 ليرة شهريًا وكبار أخصائيي التمريض إلى 2000 ليرة شهريًا.
  5. وأضاف أنه تم تخصيص ما يقرب من 30 ألف مساهم جديد، بقيمة 1.8 مليار جنيه إسترليني سنويًا، لتوظيف الأطباء ومؤسسات التمريض.

يتساءل الكثير من الموظفين بطرق مختلفة عن الحوافز وطريقة وطريقة احتساب الراتب الإجمالي بعد الزيادة المتوقعة في يوليو 2022، علما أن الزيادة تحددها الوظيفة، وهنا سنشرح ذلك، أنت تستكشف هذا الموضوع بالتفصيل، فابق على اتصال.

الزيادة المتوقعة في عدد موظفي الخدمة المدنية المشمولين بأحكام الدستور والموظفين غير المشمولين بأحكام الدستور

أشارت السلطات المسؤولة إلى أنه اعتبارًا من يوليو 2022، سيتم إلغاء الزيادة في الموظفين مع حوافز شهرية إضافية،

مع العلم أن كل شخص تم تعيينه في تاريخ انتهاء الصلاحية يتمتع بهذه الحوافز وأن الحافز جزء من المعدل المتغير، فإن الزيادة المتوقعة في يوليو لهذه الفئات ستكون:

كما يتلقى موظفو الصف السادس والخامس والرابع حافزًا قدره 175 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا.

  • بالنسبة لموظفي الدرجة الثالثة، تبلغ الحوافز الشهرية 225 جنيهًا إسترلينيًا.
  • لموظفي الدرجة الثانية، مبلغ الحوافز المخصص لهم هو 275 ليرة تركية.
  • حوافز شهرية للموظفين من الدرجة الأولى 325 ليرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن الحوافز للحصول على رتبة مدير عام هي 350 ليرة تركية.
  • أما حوافز المؤهلات العليا فتبلغ 375 جنيهاً.
  • حوافز موظفي الدرجة الممتازة 400 ليرة.

عدد الزيادة الشهرية للعاملين وبعض التفاصيل لدستور رقم 49

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن الزيادة في الهيئة الإدارية مع الحوافز الإضافية قد ارتفعت إلى 275 ليرة حسب الصف السادس للفئة المتميزة 618 جنيها.

وتضم الهيئة التدريسية أساتذة من جامعات ومعاهد ومراكز بحثية ومعاهد، فكانت الزيادة المتوقعة في شهر تموز من حيث أقدمية الجامعات في الدستور رقم 49 لسنة 1972 على النحو التالي:

  • تتراوح الزيادة الشهرية للمعلمين من 1500 إلى 2050 ليرة.
  • تتراوح حوافز الأساتذة المساعدين من 1750 إلى 2100 ليرة.
  • تتراوح حوافز المعلمين من 2000 إلى 2250 ليرة تركية.
  • تتراوح الزيادة في حوافز الأساتذة المساعدين من 2500 إلى 2700 ليرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتراوح الحوافز للمعلمين بين 3000 و 3100 ليرة تركية.

ما هي الزيادة والحوافز المتوقعة للأطباء لشهر يوليو 2022

العلاوة الشهرية المخصصة للأطباء في التدريب وأخصائيي الأسنان هي 2،200 ليرة تركية أما المتخصصون في العلاج الطبيعي فتصل الحوافز الشهرية لهم إلى ألفي ليرة بالإضافة إلى أفضل الممرضات حوافز شهرية تصل إلى 2000 جنيه.

ان الزيادة في عدد اجور العاملين في قطاع العمال من المدرسين والأساتذة والأطباء من أكثر الأمور التي تحفزهم على الاستغلال الأمثل للإعطاء في المزيد من الخبرات للطلبة والعمل بجد والتشجيع لهم والمثابرة من قبل الأشخاص الخريجين من الثانوية العامة للدراسة بجهد أكبر للحصول على وظائف مما يرفع روح المعناوية لهم.