دول باردة في شهر يوليو 2022 أفضل الدول السياحية، مع بداية أيام الصيف في أغلب الدول العربية، تفضل العديد من العائلات قضاء عطلاتهم في الأجواء الباردة بالدول الأوروبية، التي تكون اجواءها معتدلة نسبيا مائلة الى البرودة، هربا من الأجواء الحارة الى شديدة الحرارة في الدول العربية خاصة بأوقات الصيف، لذلك يتساءل العديد عن ما هي أفضل الدول السياحية لقضاء اجازة شهر يوليو لعام 2022 بالدول الباردة، وما هي الأجواء السياحية والمناطق التي تتمتع بها الدول السياحية التي تمتاز بالطقس البارد في شهر يوليو.

دول باردة في شهر يوليو 2022 قائمة بأفضل الدول السياحية

تتعدد المناطق السياحية في الدول الأوروبية التي تتسم بالطقس البارد على مدار العام أو الأجواء المعتدلة والغير حارة كما الحال في الدول العربية، فما هي دول باردة في شهر يوليو 2022 أفضل الدول السياحية:

السياحة في الأوروغواي

وهي دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الجنوبية وتبلغ مساحتها حوالي 176000 كيلومتر مربع وهي ثاني أقل دولة في أمريكا الجنوبية أهمية بعد سورينام، كونها جنوب خط الاستواء، فهي من أبرد البلدان في الصيف، وهذه الجمهورية الجذابة تمر دون أن يلاحظها أحد طوال العام، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خلال أشهر الصيف ويصل متوسط ​​درجة الحرارة إلى 16 درجة مئوية في يوليو.

الزوار قليلون لكنهم يتمتعون بمناظر ممتازة وهو خيار جيد لأولئك الذين يفضلون الطقس وبعيدًا عن ظروف الصيف والشمس الحارقة.

السياحة في النرويج

تقع جمهورية النرويج في القارة الأوروبية، ويحيط بها بحر بارنتس من الشمال، والنرويج وبحر الشمال من الغرب، ومضيق سكاجيراك من الجنوب، وتبلغ مساحتها حوالي 304282 كيلومترًا مربعًا، من الجمهورية شديدة البرودة في الصيف، بمتوسط ​​درجة حرارة 18 درجة مئوية في يوليو، يمكن لعشاق هذا المناخ الإقامة في Thief Hotel لقضاء ليلة خاصة أو الذهاب إلى Sculpture Park لمشاهدة أكثر الأشياء المدهشة.

السياحة في جزيرة كيب بريتون

تقع جزيرة كيب بريتون على الساحل الأطلسي لأمريكا الشمالية، وتهيمن على الساحل الأطلسي لكندا، وتغطي مساحة قدرها 10311 كيلومترًا مربعًا وتحتل حوالي سدس مساحة بحيرة مالحة تسمى براس دي أيضاً.

تحتوي هذه الجزيرة على حوالي 47 متنزهًا مجانيًا في الصيف، ويصل متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو إلى 18 درجة مئوية، يمكنك زيارة الحديقة الوطنية الواقعة على الشاطئ، ومشاهدة الحيتان من مرتفعات MacKenzie في طقس ثلجي ممتاز يتناسب مع تكوين القنوات الثلجية والوديان الجليدية.

السياحة في جمهورية فنلندا

تقع جمهورية فنلندا في شمال أوروبا، وتحيط بها النرويج من الشمال والسويد من الغرب وروسيا من الشرق وبحر البلطيق من الجنوب تبلغ مساحتها حوالي 303،815 كيلومترًا مربعًا، وتحتوي على مياه بمساحة 34330 كيلومترًا مربعًا نظرًا لموقعها شمال جلوريتا نورتي، ويعاني شتاء طويل وبارد جدا حيث يمكن أن يصل متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو إلى 19 درجة مئوية.

الشتاء هو أحد أطول الفصول في فنلندا، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية ويمكن أن تصل إلى 27 درجة مئوية في الصيف، في هذا الوقت يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة، مثل الذهاب إلى حديقة الهوسا الوطنية، والتي تقدم أنشطة مختلفة مثل التسلق وركوب الدراجات والتجديف بالكاياك أو المشي لمسافات طويلة والتأمل في المناظر الطبيعية الثلجية الرائعة.

السياحة في ولاية كاليفورنيا

تقع ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة وتتميز بتنوعها الجغرافي الممتاز، من الساحل الشمالي الممطر إلى صحراء كولورادو في الجنوب، ومن الشواطئ الجنوبية والشمالية للبحر الأبيض المتوسط ​​إلى الهضبة البركانية في الشمال الشرقي.

ويتميز هذا الوضع ببرد الصيف نتيجة التعرض للتيارات الهوائية التي تهب فوق الولاية في المناطق الساحلية، إذا كنت تحب الطقس، يمكنك الذهاب إلى منتجع كاليفورنيا للتزلج المفتوح في الصيف ومشاهدة البحيرات المتجمدة حيث يصل متوسط ​​درجة الحرارة إلى 25 درجة في يوليو.

يمكنك الاختيار بين هذه الدول التي تعد دول باردة في شهر يوليو 2022 أفضل الدول السياحية، والتي تستقطب مئات الآلاف من السياح من مختلف الدول العربية والأجنبية، للتمتع بالأجواء الطبيعية الخلابة فيها، اضافة الى الأماكن والمعالم السياحية التي تتسم بها هذه الدول.