درجة الحرارة في البوسنة شهر يوليو 2022 الطقس فى البوسنة والهرسك، أحد الوجهات السياحية التي يفضلها الكثيرين حول العالم وخاصة لقضاء الإجازات الصيفية هي البوسنة والهرسك، نتيجة الطقس المعتدل أغلب اشهر العام والمناطق والمعالم السياحية التي تتواجد في الدولة، اضافة الى الأسعار السياحية القليلة بالمقارنة بباقي الدول السياحية التي تعد مرتفعة نوعا ما، فما هي درجة الحرارة في البوسنة شهر يوليو 2022 الطقس فى البوسنة والهرسك، ودرجات الحرارة في باقي أشهر العام 2022م.

درجة الحرارة في البوسنة في تموز يوليو 2022 الطقس

الظروف البيئية البوسنة والهرسك قارية بشكل معتدل، مع الجزء الأكثر دفئًا من البلاد في الجنوب الغربي وظروف بيئية مماثلة لتلك الموجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​شبه الاستوائية، الظروف البيئية في البوسنة والهرسك غير متجانسة، تتعلق بالتضاريس الجبلية، مما أدى إلى تكوين العديد من المناطق المناخية.

في معظم الحالات، تتميز مناطق معينة من الوادي الجبلي بظروف مناخية مختلفة تمامًا على مدار العام، ويرجع ذلك إلى خصائصها الطبوغرافية، وأهمها التغير السريع في الغلاف الجوي خلال النهار.

الطقس في البوسنة والهرسك شهر يناير

يُعد شهر يناير من أبرد شهور الشتاء، حيث تصل درجات الحرارة إلى 2 إلى 8 درجات مئوية، وتتساقط الثلوج والأمطار على التوالي معدل حدوث ضوء الشمس 4 ساعات.

الطقس في البوسنة والهرسك شهر فبراير شباط

تتراوح درجات الحرارة في فبراير بين 3 و 11 درجة مئوية، وفي بداية الشهر عادة ما تتساقط الثلوج وتتراوح الأمطار من 130 إلى 5.1 ملم، وفي نهاية الشهر يكون الطقس دافئًا، وبالتالي يكون متوسط ​​سطوع الشمس أقل 4 ساعات الأحوال الجوية في البوسنة والهرسك مارس

يكون أحد أشهر الربيع في البوسنة والهرسك، الذي يتميز بجو معتدل، حارًا في الأشهر الأولى من الشهر، ويتساقط الثلج بسرعة في الوديان، ويتحول العشب على الفور إلى اللون الأخضر، وتبدأ الأزهار المختلفة في التفتح.

تتراوح درجة الحرارة بين 5 و 15 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​هطول الأمطار 155 إلى 4.5 ملم، وتشرق الشمس لمدة 5 ساعات هذا هو المعيار في جميع أنحاء البلاد تقريبًا، باستثناء المناطق الجبلية وسراييفو الطقس في البوسنة والهرسك في أبريل، أبريل في البوسنة والهرسك هو بيئة متوسطة، والزهور تتفتح، وتتراوح درجات الحرارة من 8 إلى 19 درجة مئوية، وحجم هطول الأمطار من 110 إلى 4.3 مليلتر، ويسقط ضوء الشمس لمدة 6 ساعات.

الطقس في البوسنة والهرسك شهر مايو

متوسط ​​الظروف البيئية، والشمس الساطعة، والطقس المشمس، ودرجات حرارة تتراوح من 13 إلى 24 درجة مئوية، ومتوسط ​​هطول الأمطار بين 105 و 4.1 ملل، ومتوسط ​​سقوط الشمس لمدة 7 ساعات، ويبدأ موسم الاستحمام نهاية الشهر الجاري البوسنة والهرسك في يونيو، يعتبر شهر يونيو من أشهر الصيف في البوسنة والهرسك، حيث يتميز بجو معتدل الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة في ذلك الشهر من 16 إلى 28 درجة مئوية، كما أن هناك أيام قليلة ممطرة في الصيف.

يتراوح متوسط ​​هطول الأمطار من 70 إلى 2.8 مليلتر، ويبدأ فصل الصيف في شهر يونيو، وتنخفض أشعة الشمس لمدة 8 ساعات الطقس في البوسنة والهرسك في يوليو، تتراوح درجات الحرارة في يوليو بين 19 و 31 درجة مئوية، ويكون الطقس حارًا جدًا ومشمسًا نهارًا حيث يعتبر أكثر شهور الصيف سخونة، وفي الوديان تصل درجة الحرارة خلال النهار إلى 27 درجة مئوية في يوليو وفي الجبال مناطق من 10 درجة درجة مئوية إلى 20 درجة مئوية، في يوليو، تمطر قليلاً، متوسط ​​هطول الأمطار من أربعين إلى 1.6 مليلتر، تسقط أشعة الشمس لمدة عشر ساعات.

الطقس في البوسنة والهرسك شهر آب أغسطس

هي أشهر الصيف الحارة للغاية، حيث تصل درجات الحرارة إلى 18-31 درجة مئوية وتصل درجة حرارة مياه البحر إلى 25 درجة مئوية كحد أقصى، والظروف البيئية شديدة الحرارة والجافة، والأمطار نادرة، ومتوسط ​​هطول الأمطار يتقلب بين خمسين و 2 درجة ملليلتر، مقدار حدوث ضوء الشمس عشر ساعات.

ذلك هو ملخص درجة الحرارة في البوسنة شهر يوليو 2022 الطقس فى البوسنة والهرسك، وباقي أشهر العام التي تعد درجات الحرارة فيها متفاوتة من باردة الى شديدة البرودة، ومن حارة الى شديدة الحرارة خاصة في أشهر الصيف التي تشهدها الدولة كأعلى معدلات لدرجة الحرارة بالمقارنة مع الأعوام الماضية.