صرف معاش تكافل وكرامة شهر يوليو 2022 آخر أخبار المعاشات، من المعروف ان دفع تعويضات تقاعد التضامن والكرامة لشهر يوليو 2022 تعد آخر أخبار التقاعد عاجلة، حيث بدأت الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي دفع استحقاقات شهر يوليو لأكثر من عشرة ملايين متقاعد من البنوك ومكاتب البريد وبيع نقاط مؤسسة فوري والهواتف المحمولة، من 1 يوليو، وفي هذه السطور سنتعرف بشكل مفصل على صرف معاش تكافل وكرامة شهر يوليو 2022 آخر أخبار المعاشات.

صرف معاش تكافل وكرامة شهر يوليو 2022 آخر أخبار المعاشات

اتخذت المؤسسة الوطنية للضمان الاجتماعي قرارها بشأن دفع معاشات يوليو 2022 بترقية جديدة.

أكد رئيس وكالة التأمين الوطني اللواء جمال بدال أطلاف، أن قانون التقاعد قرر زيادته سنويا ابتداء من شهر تموز من كل عام، لكن الرئيس هذا العام ينجح في زيادة معاناة المدنيين، وبالتالي زيادة المعاشات التقاعدية،أبريل بدلا من يوليو المقبل.

وأعلن أنه سيعود لشهر يوليو كزيادة سنوية حسب القانون ابتداء من العام المقبل لكن هذا العام يمثل وضعا استثنائيا ولا توجد زيادة في المعاشات في يوليو من العام المقبل.

استبدال بطاقات التقاعد القديمة

طلبت الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي استبدال بطاقات التقاعد القديمة والمنتهية الصلاحية ببطاقة “مزايا” جديدة على الفور حتى يتمكنوا من دفع معاشاتهم التقاعدية في مكتب البريد أو أي جهاز دفع آلي.

  • اذهب إلى أقرب مكتب تأمين من متجر الشقة.
  • إحضار أصل الهوية وصورة عنها مع رقم الهاتف المحمول.
  • بطاقة المزايا
  • سيتم استلام البطاقة المميزة بدون رسوم نقدية.
  • التوجه إلى أي فرع توزيع للبنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، وفتح حساب جاري وإبلاغ مكتب تأمين المعاشات بخطاب من البنك.
  • مكالمة لفتح محفظة إلكترونية بالذهاب إلى أي فرع من فروع شركة الهاتف المحمول، باستخدام رقم الهاتف الشخصي لتحويل جميع مزايا التأمين إلى رقم الهاتف.

تعرف على خدمات توزيع التقاعد لكبار السن في القانون الجديد

محددات وقواعد الحق في التقاعد المبكر وقف الخدمة أو النشاط حضور مراحل معينة من التسريح في حرس الشيخوخة “الأساسي” وحارس الوفاة

حددت المؤسسة الوطنية للضمان الاجتماعي نتيجة مايو 2022 لانتهاء بطاقات التقاعد الزرقاء في المرحلة الثانية بطاقة زرقاء.

ثلاثة شروط

قررت شركة التأمين توزيع المحافظات المستهدفة على ثلاث فترات لإحدى عشرة محافظة منها المرحلة الأولى التي تبدأ في يناير وتنتهي في مارس 2022: “السويس – الإسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب شبه جزيرة سيناء – البحر الأحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان.

تبدأ الدورة الثانية من يناير 2022 إلى نهاية أبريل 2022 وتشمل ثماني محافظات هي: “كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا”.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا بشكل مفصل على صرف معاش تكافل وكرامة شهر يوليو 2022 آخر أخبار المعاشات، وما هي اهم التفاصيل المرتبطة بهذا الامر والتي تساعد على حل الكثير من المشكلات التي تواجه المواطن.