نشرة تنقلات القوات المسلحة يوليو 2022،أصدر القائد العام للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي، تعميما، اليوم الاثنين، بتعيين قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي، بعض قادة كتائب الجيش و عيّن رئيساً لمعهد تدريب كتيبة الجيش خلفاً للواء زوايا إبراهيم نصوحي الراشد، ووقع النقل رئيس أركان الجيش الثاني محمد الشحات إلى الجيش الثاني اللواء، وفي هذه السطور سنتعرف على نشرة تنقلات القوات المسلحة يوليو 2022.

نشرة تنقلات القوات المسلحة يوليو 2022

يعرف قائد الجيش الميداني الثاني اللواء أحمد وصفي يتفقد العسكر برفقة محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل ومحافظ الجيش عادل الغضبان المحافظة، 4 يوليو 2013 اللواء أحمد وصفي القائد الميداني الثاني للقوات المسلحة يرافقه محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل والمحافظ العسكري عادل الغضبان أثناء تفتيش العسكر بالمحافظة، 4 يوليو 2013

  • كما تضمنت النشرة تعيين نائب وزير الحماية اللواء مصطفى الشريف واستقالته من منصب رئيس شؤون الضباط والتي كان في استقبالها اللواء خيرت بركات – تعيين اللواء مصطفى الشريف رئيسا لهيئة التفتيش العامة معركة محمد عرفة قائدا للقتال والمنطقة العسكرية الجنوبية خلف زوايا القتال.
  • وتضمنت الخطوة تعيين اللواء الزاوية قائدا للتحقيق بتوقيع يحيى طه احمد علي رئيس الموقع الجنوبي للموقع وخلفه اللواء محمد عرفة الذي تولى رئاسة هيئة التفتيش تعيين اللواء زوايا حرب سيد عبد الكريم نائب قائد القوات المسلحة الثلاثة رئيساً للأركان جنوب الموقع.
  • وافق وزير الدفاع المصري الفريق الركن عبد الفتاح السيسي على نشرة النقل والترقية المعروفة باسم “نشرة يناير 2013” لكبار قادة كتائب الجيش في التشكيلات والانقسامات والكتائب، فيلق تكتيكي للقوات المسلحة.
  • أصدرت كتائب الجيش المصري “نشرة يناير” بعد موافقة الفرقة الأولى الرياضية على عبد الفتاح السيسي.
  • باستثناء الموقف في الشمال الذي كان مسؤولاً عن المعركة من قبل اللواء سعيد عباس، لم تشهد الحركة أي تغييرات كبيرة أو تحركات مفاجئة حيث لم تكن هناك تغييرات أساسية كبيرة في الجيوش العاملة والمناطق العسكرية كان رئيس أركان الفضاء العسكري المركزي.
  • ومن أهم التغييرات التي تضمنتها النشرة ما يلي: وقع اللواء زوايا بتوقيع بهاء شحاتة المسؤولية عن مصالح أجهزة الأمن العسكري، فيما وقع اللواء إبراهيم الدماطي رئيس جهاز الأمن العسكري، لتولي موقع الزوايا الموقعة من قبل قوات الجيش.
  • وعيّن اللواء محمد الزملط رئيساً لأركان المنطقة العسكرية المركزية واللواء محمد الشحات رئيساً لأركان الجيش الثاني الميداني في معركة الزاوية ولواء الزاوية العربي.

منذ أن ظل اللواء أحمد وصفي نائب قائد القوات الميدانية، لم يتغير قادة الجيوش الميدانية في نشرة الترقية والنقل في يناير 2013، القائد العام للجيش الثالث الميداني، القائد العام للبحوث العسكرية الغربية محمد المصري قائد المنطقة الجنوبية محمد يوم عرفة وقائد معركة التوحيد اللواء زوايا وقعها القائد المركزي اللواء زوايا وكذلك اللواء زوايا من معركة محدث الشاذلي مدير هيئة عمليات القوات المسلحة.