رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 ومواعيد التقديم، يعتبر الرابط الخاص بالتقديم لمدارس التمريض للعام الجاري 2022 من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في جمهورية مصر العربية، ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام وزارة الصحة المصرية بالإعلان عن هذا الرابط، حيث يفضل الكثير من الطلاب الالتحاق بمدارس التمريض، والتي تكون بعد المرحلة الإعدادية، ويشار إلى أن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية المصرية برئاسة الدكتور محمد فوزي السودة قد أوضحت كافة الشروط والقواعد وكل ما يتعلق بالتقديم لهذه المدارس، لذا سوف نعرض من خلال مقالنا رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 ومواعيد التقديم.

رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 ومواعيد التقديم

قامت وزارة الصحة والإسكان في الجمهورية المصرية العربية في الآونة الأخيرة بالإعلان عن الاستعدادات الخاصة بمدارس التمريض، بالإضافة إلى فتح أبوباها لكل الأشخاص الذين يرغبون بالالتحاق بهذه المدارس، وذلك بعد اتمامهم للمرحلة الإعدادية وانتقالها للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وتجدر بنا الإشارة إلى أن درجات القبول في مدارس الثانوية الفنية للتمريض في مختلف المحافظات المصرية تم توضيحها من قِبل الوزارة، علما وأنه تم الإعلان عن الرابط المخصص للتقديم إلكترونيا، وذلك بعدما تم فتح باب التقديم منذ يوم السبت الثامن عشر من شهر يونيو للعام الحالي، والذي يستمر إلى أول الشهر المقبل، ويمكن التقديم لهذه المدارس “من هنا”.

شروط التقديم لمدارس التمريض 2022

إن وزارة الصحة المصرية حددت بعض الضوابط والمعايير التي يجب أن تكون متوافرة في كل شخص يرغب بالتقدم والانضمام لمدارس التمريض للعام الجديد، ونجد بأن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون بمعرفة هذه الشروط، والتي نذكرها من خلال التالي:

  • حتى يتم التقديم في مدارس التمريض يجب على المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة في المرحلة الإعدادية، وذلك في نفس العام، بالإضافة إلى التقدم لدراسة اللغة الإنجليزية أولى أو ثانية.
  • يجب أن يكون المتقدم من ذات المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، علما وأن التنسيق والقبول يكون لكل مركز إداري بشكل منفصل.
  • لا يتم قبول الطلبات من خارج المحافظة إلا عند استكمال أعداد الدور الأول والثاني من نفس المحافظة.
  • ألا يقل عمر المتقدم في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، كما وانه يجوز بقرار من وزير الصحة أن يكون أقل بـ 6 أشهر، وذلك في حال احتياج المديرية وعدم استكمال العدد المطلوب، على أن تتم مراعاة المجموع الأعلى للدرجات.
  • على المتقدم أن يجتاز اختبار القدرات، وكشف الهيئة، بالإضافة إلى الاختبار الشخصي، والكشف الطبي، ويتضمن القبول امتحان في الإملاء باللغة العربية.
  • أن يكون المتقدم يحمل الجنسية المصري، وحسن السيرة والسلوك.
  • ومن بين الشروط أن يتعهد المتقدم بالتفرغ والدراسة، وذلك بموجب إقرار من الطالب، والذي يتم التصديق عليه من ولي الأمر، كما وأن الطالبة يجب ألا تكون متزوجة.

مواعيد التقديم في مدارس التمريض بمحافظة المنيا

لقد أوضح وكيل وزارة الصحة في محافظة المنيا المواعيد التي يمكن فيها التقديم في مدارس التمريض في نفس المحافظة، وقد أوضح بأن باب التسجيل سوف يتم فتحه في مدارس التمريض بمحافظة المنيا للطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، وكانت المواعيد ودرجات القبول كالتالي:

  • يتم فتح باب القبول في مدارس التمريض بمحافظة المنيا ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر يونيو، وحتى يوم الخميس 7 من شهر يوليو للعام 2022، وذلك بحد أدنى 265درجة، وذلك وفقا للتوزيع الجغرافي الخاص بالطلاب.
  • كما وان التقديم سوف يبدأ للطلاب الذين حصلوا على مجموع من 275 درجة إلى 280 درجة من يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو وحتى 29 من ذات الشهر، كما وأن التسجيل للطلاب بمجموع من 270 إلى 275 سوف يكون من 2 من شهر يوليو وحتى الراعب من شهر يوليو للعام 2022م، والطلاب الحاصلين على مجموع من 265 إلى 270 سوف يكون التقديم لهم من يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر يوليو إلى السابع من شهر يوليو للعام 2022م.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قمن من خلاله بعرض رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 ومواعيد التقديم، كما وذكرنا كافة التفاصيل ومواعيد التقديم لمدارس التمريض.