من هي زوجة فيصل بن تركي، هنالك العديد من الشخصيات البارزة على مستوى المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات وعلى مختلف الأصعدة، ولعلّ أفراد العائلة الحاكمة في المملكة من اكثر الشخصيات التي تحظى باهتمام المواطنين في البحث عنهم والتعرف عليهم بشكل أكبر، ومعرفة المزيد من االمعلومات حول سيرتهم الذاتية وتاريخعم وإنجازاتهم في خدمة البلاد، ويعد فيصل بن تركي واحدًا من الشخصيات التي كثر البحث عنها في الآونة الأخيرة، وكان أكثر العناوين تصدُّرًا فيما يتعلق به هو من هي زوجة فيصل بن تركي.

من هو فيصل بن تركي ويكيبيديا

الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، هو شخصية رياضية سعودية، من مواليد التاسع من أبريل/ نيسان عام 1973م، في العاصمة السعودية الرياض، ويبلغ من العمر ما يقارب ال49 عامًا، وهو رئيس نادي النصر السعودي الشابق، والده هو الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، ووالدته هي الأميرة نورا بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وجدته لأبيه هي الأميرة موضي بنت أحمد بن محمد السديري، خالة الملك فهد بن عبد العزيز.
تلقّى فيصل بن تركي تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال، وأكمل دراساته العليا ليحصل على درجة الماجستير في تخصص السياسة الدولية من جامعة هوبكنز كلية سايز في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيصل بن تركي السيرة الذاتية

يبحث الكثير من الناس عن بعض المعلومات المتعلقة بفيصل بن تركي آل سعود، لذلك فإننا نلخّص لكم أهم المعلومات الواردة في سيرته الذاتية على شكل نقاط فيما يلي:

  • الاسم الكامل: الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود
  • تاريخ الميلاد: 9 أبريل 1973م
  • محل الولادة: الرياض – المملكة العربية السعودية
  • العمر: 49 سنة
  • الجنسية: سعودي
  • اللقب: كحيلان
  • الأب: تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود
  • الأم: نورة بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود
  • الزوجة: العنود بنت مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
  • الأبناء: الأميرة سارة، الأمير تركي، الأميرة نورة، والأميرة لطيفة.
  • التعليم: ماجستير سياسة دولية
  • المهنة: رجل أعمال.

من هي زوجة فيصل بن تركي

تزوج فيصل بن تركي من الأميرة ريما بت بندر بن سلطان آل سعود، وأنجب منها ابن وابنة، وهما: الأميرة سارة والأمير تركي، واستمر هذا الزواج حتى عام 2012م، ليعلن الزوجان انفصالهما بعد ذلك؛ ليتزوج مرة ثانية من الاميرة العنود بنت مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وأنجب منها ابنتيه الأميرتين نورة ولطيفة.

من هي ريما بنت بندر آل سعود ويكيبيديا

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، هي سياسية سعودية، من مواليد عام 1975م، بالعاصمة السعودية الرياض، وتبلغ من العمر ما يقارب ال47 عامًا، والدتها هي الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، وهي طليفة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود.
حصلت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود على درجة البكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الاكاديمي على المحافظة على الآثار الداخلية من الولايات المتحدة الأمريكية، جامعة جورج واشنطن.
ترأست ريما بنت بندر آل سعود الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة السعودية في شهر أغسطس من عام 2016م، وهي سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير، منذ الثالث والعشرين من فبراير/ شباط عام 2019م، هي أول امرأة في منصب سفير في تاريخ المملكة، كما تم انتخابها عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ السابع عشر من يوليو عام 202م.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال الذي تعرّفنا فيه على الأمير فيصل بن تركي آل سعود، ونبذة عن حياته الشخصية، كما تعرّفنا على من هي زوجة فيصل بن تركي الحالية والسابقة، وذكرنا نبذة صغيرة عن زوجته السابقة الاميرة ريما بنت بندر آل سعود.