الدراسة في شهر يوليو 2022 متى تبدأ، مع اقتراب رجوع الطلاب والطالبات الى المقاعد الدراسية بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية، اضافة الى عودة رياض الأطفال الى مقاعد الدراسة، يتساءل الآباء والأمهات والطلاب عن مواعيد الرجوع الى المدارس، وما هو قرار ومصير الطلاب في ظل الاضرابات التي أعلن عنها المعلمين أمام وزارة التعليم في الدولة، لذلك سوف نتعرف على مواعيد الدراسة في شهر يوليو 2022 متى تبدأ، وما هو البيان الذي صدر عن رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات أولياء الأمور.

موعد الدراسة في شهر يوليو 2022

نور الدين العاقوري، رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات أولياء الأمور، قال لـ Hespress إن الوزارة المسؤولة عن الصناعة يجب أن توضح خطتها لمعالجة عواقب إضاعة الوقت في المدرسة وشدد على وجوب ة الإضرابات المستمرة والقرار الذي اتخذه بخصوص الموسم وجدول الامتحانات.

وأضاف أكوري أن الطلاب حرموا من التعليم لنحو ستين يومًا وتساءل كيف يمكن تعويض هذه المرة قبل اجتيازهم امتحانات الشهادة من أجل توفير فرص متساوية لجميع الطلاب في القطاعين العام والخاص وكذلك على المستوى الدولي مستوى والمناطق الريفية والقطاعات الحضرية، نفى مسؤول بوزارة التربية الوطنية أن الوزارة استغرقت وقتا لبث محتوى الدورة المقابلة، موضحا أن الأكاديميات الجهوية تحاول تعويض عمليات الخطف من خلال الدعم المدرسي.

في حديث لصحيفة Hespress على الإنترنت، أشار المتحدث الرسمي إلى أنه “تم تعبئة جميع الأطر التعليمية وإدراجها من أجل ضمان فصول دعم لغالبية الطلاب والطلاب، فضلاً عن مشاركة جمعيات أولياء الأمور الطلابية في هذا الإطار”.

المسؤول نفسه، بناء على شكاوى عدد محدود من أولياء أمور الطلاب بسبب اضطرارهم لدفع رسوم شهر يوليو، خلافًا للعرف، في مؤسسات متخصصة، في إشارة إلى حقيقة أن أولياء الأمور يقومون بمهامهم بشكل مستمر خلال العشر سنوات أشهر من كل عام، “لقد تم تأجيل هذا بدأ الموسم في أكتوبر، لذا في سبتمبر لم تقم المدرسة بواجبها “.

الدراسة في يوليو 2022 متى تبدأ

يرفض أكوري هذا النهج، موضحًا أن الطلاب في قطاع الإسكان قد مروا بموسم مدرسي هادئ دون إضرابات، لذا لن تمنحهم الشركات أموالًا عائلية في يوليو، لكن توزيع النتائج سيستغرق شهرًا تنظيم دورات تعويضية في حال الإشارة إلى استمرارية التوظيف، لا سيما في قرار الوزارة بتحديد مواعيد الامتحانات حسب المستويات الأكاديمية في نهاية شهر يونيو وبداية شهر يوليو.

وبحسب القرار الذي اتخذته الوزارة في بداية الموسم الجاري، فإن الامتحان الإقليمي المشترك للصف السادس الابتدائي سيقام في 7 يوليو 2022، والامتحان الإقليمي المشترك للصف الثالث من المرحلة الثانوية في 6 يوليو 2022 و 7، 2022 امتحان البكالوريا الوطنية المُجمَّع: امتحانات الدورة العادية المقرر إجراؤها بحلول عام 2022.

ويتكرر في 20 و 22 يونيو 2022 فيما يتعلق بالقطب العلمي والتقني والمهني في أعمدة الفن والتعليم المعمول به، سيتم إجراء الامتحانات مرارًا وتكرارًا في 23 و 24 يونيو 2022 وستُعقد جلسة تعويضية ستقام في 15 و 16 و 18 و 19 يوليو 2022.

تلك هي مواعيد والدراسة في شهر يوليو 2022 متى تبدأ التي يتساءل عنها العديد من اللآباء والأمهات والطلاب للعودة الى المقاعد الدراسية بعد الاجازة الصيفية التي أقرتها وزارة التعليم، والكلمة التي صدرت عن رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات أولياء الأمور.