طقس المدينة المنورة شهر يوليو 2022 موجز لأحوال الطقس، تشهد المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية عن من التقلبات في الطقس خاصة في هذه الأيام، نظرا للتغيرات المناخية وانتهاء فصل الربيع بشكل فعلي وبدأ الدخول بأيام الصيف، ولكثرة الزوار للمدينة المنورة خاصة مع البدأ بموسم الحج في المملكة السعودية، يتساءل آلاف الزوار عن أحوال الطقس في المدينة المنورة لشهر يوليو للعام الجاري، وما هو طقس المدينة المنورة شهر يوليو 2022 موجز لأحوال الطقس.

المدينة المنورة الطقس تموز يوليو 2022 ملخص لأحوال الطقس

عند السفر إلى المدينة المنورة في تموز يوليو، يمكنك أن تتوقع: أحيانًا المطر من المتوقع حدوث طقس استوائي وموجة حارة بمتوسط ​​درجات حرارة أعلى من 45 درجة مئوية خلال شهر يوليو يمكن أن يكون الطقس الحار خطيرًا.

هنا يكون مؤشر الأشعة فوق البنفسجية مرتفعًا جدًا في يوليو (11) ويجب عليك اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة: استخدم واقي من الشمس SPF Thirty +، وقميص طويل الأكمام وسراويل، ونظارات شمسية وقبعة تجنب الشمس في غضون ثلاث ساعات من الشمس في منتصف النهار! عادة ما يكون الثاني من الأسبوع هو أكثر الأوقات حرارة في يوليو في المدينة المنورة، العمل في يوليو شامل غالبًا ما تتقلب درجات الحرارة حول 43 درجة مئوية والرياح نسيم خفيف.

وقت غروب الشمس يوليو في المدينة المنورة

تغرب الشمس بين ١٩:١٥ و ١٩:٠٧ في المدينة المنورة في تموز / يوليه، وأفضل وقت لقضاء إجازة في المدينة المنورة هو عام 2022 تأكد من قياس درجة الحرارة الشهرية في يوليو، ويوضح هذا الرسم البياني البيانات الفعلية المسجلة في السنوات العشر الماضية في الواقع، يمكنك مطابقة درجة الحرارة هذا مهم إذا كنت تريد أن تقرر متى تذهب في إجازة.

احترس من موجات الحرارة:

هومينديكس النسبية عادة يتراوح 34 (إزعاج واضح) إلى 36 (إزعاج واضح) في منطقة تموز / يوليه نموذجية غالبًا ما تكون نقطة الندى واحدة من أهم المعايير لراحة المسافر بالنسبة للطقس عند السفر إلى المدينة المنورة تذكر أن نقطة الندى المنخفضة تكون أكثر جفافاً وأن نقطة الندى الأعلى تكون أكثر رطوبة نقطة الندى خلال تموز / يوليو نموذجي حوالي 3 (جاف قليلاً لبعض الناس).

شهر يوليو 2022 موجز لأحوال الطقس في المدينة المنورة

بدأ نطاق يوليو النموذجي تدريجياً في تقليل طول اليوم بحوالي 21 دقيقة، وأقصر يوم هو الخميس 31 يوليو، حيث يعرض 13 ساعة و 17 دقيقة من ضوء النهار وشروق الشمس عند 5:50 وغروبها، والأحد 19:07 أطول يوم هو الثلاثاء، الأول من تموز (يوليو) مع 13 ساعة و 38 دقيقة من ضوء النهار، الشروق الساعة 5:37 صباحًا، غروب الشمس الساعة 19:15 المسافر، سونهورس هامان هذا الشهر هناك ما معدله 13 ساعة من ضوء النهار.

حذرت دائرة الأرصاد في المملكة العربية السعودية من الطقس الحار الذي سوف تشهده المملكة بكافي مدنها خلال الأيام القليلة القادمة، لذلك أقرت وزارة الأشغال بعدم عمل العاملين في مجالات البناء وغيرها اللذين يتعرضون للشمس المباشرة من أوقات الظهيرة الى العصر، وذلك هو طقس المدينة المنورة شهر يوليو 2022 موجز لأحوال الطقس.