ادعية دينية جميلة مكتوبة 2022، يعد الدعاء نوع من أنواع العبادات التي يتطرق بها العبد للطلب من الخالق العظيم وهو الله تعالى بالمغفرة والشفاء وتيسير الأمور في الدنيا، كما ان الدعاء إلى الله تعالى تعتبر حق من حقوق المسلم في أن يبطلب من الله تعالى بعد أداء الفرائض والعبادات الأجر والمغفرة والعافية، بالإضافة إلى أن شريعتنا الإسلامية وضحت الكثير من الأحكام الدينية التي تعتبر أساسية لإستقامة العبد على دين الإسلام ومنها الدعاء المعتبر بأنه الصلة الموجودة بين العبد وربه، ويستعين المسلم بالدعاء في كل وقت وذلك ليكون على الطريق المستقيم وهو طريق العبادة وطاعة الله والإبتعاد عن فعل المعاصي والذنوب.

ادعية دينية جميلة مكتوبة 2022

يرغب الكثير من المسلمين بالحصول على المغفرة العظيمة من الله تعالى للذنوب التي يرتكبونها في حياتهم والتي توجد بشكل أساسي في القرآن الكريم وسنة رسول الله المصطفى محمد (صلى الله عليه وسلم)، وسنتوجه إليكم في مضمون هذه الفقرة لنوضح ادعية دينية جميلة مكتوبة 2022، وهي كالأتي:

  • اللهمَّ آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهمَّ إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم أهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع . أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللهمّ رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنتاللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهمّ إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندكاللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.

أفضل الأدعية الدينية المستجابة

جميعنا نعلم أن حياة الإنسان بطبيعتها مليئة بالعقبات والمصاعب والمشاكل التي تنتج عن إبتعاد الإنسان عن دين الله سبحانه وتعالى وإهمال الفرائض والعبادات التي فرضها الله على جميع المسلمين والمسلمات، والدعاء من الأمور الواجبة التي تقرب العبد من الله تعالى، وسنتحدث في هذه الفقرة البسيطة عن أفضل الأدعية الدينية المستجابة وهي كالأتي:

  • اللهمّ إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي –
  • اللهمّ إني أسألك العافية في الدنيا ولآخرة اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيِّ وانصرني على من يظلمُني، وخذ منه بثأري اللهم أعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتكاللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاه . اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها
  • اللهمّ إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع.
  • اللهمّ ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجزام والبرص وسيء الأسقام.

أروع أدعية دينية للأهل والأحباب

من الضروري أن يكون العبد على تواصل مستمر مع الله سبحانه وتعالى وذلك لأن المسلم بحتاج إلى ربه دائماً في الطلب والتوسل وذلك عندما يريد أن يكون الله تعالى راضٍ عنه ويؤجر على هذه الأدعية التي يتقرب بها من الله، وفي مضمون فقرتنا البسيطة سنتعرف على أروع أدعية دينية للاهل والأحباب، وهي موضحة كالأتي:

  • اللهمّ اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني، وانقطاع عمري اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.
  • رب أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ وأهدني ويسر الهدي إليّ، وانصرني على من بغى عليّ رب اجعلني لك شاكرا لك ذكاراً، لك رهَاباَ، لك مطواعاً إليك مخبتاَ أوّاهاً منيباَ، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي وثبت حُجتي وأهد قلبي، وسدد لساني، وأسْلُلْ سخيمة قلبي.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على ارشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلتُ والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين.
  • من قال ( اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري )) أزال الله همه وكربه وأبدل مكان حزنه فرحا.
  • من قال (( لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )) استجاب الله له دعوته وفرج له همه.
  • من قال (( حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )) 7 مرات استجاب الله له
  • من قال ((يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين )) 7 مرات استجاب الله له.
  • من قال سيد الاستغفار (( اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت)) من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة وكذلك في المساء.

ولا ننسى أن الدعاء من الأمور الجيدة والحميدة الواجبة والتي تعد حق من حقوق المسلمين التي يتمتعون بها في دين الله، حيث أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن أكثر الادعية التي تقربهم من الله تعالى والتي يستعينون بها في كل وقت وكل حين، وتطرقنا بالحديث عن ادعية دينية جميلة مكتوبة 2022بنقاط مفيدة وجميلة.