الطهاره من الايمان وهي متعلقه بكثير من الجوانب  طهارة متعلقة بالبدن، والملبس، والمكان، وهي: تتضمن، جوانب متعددة، بالنسبة للفرد، والمجتمع، مثل: نظافة المكان، والملبس، والبدن، بما في ذلك: تنظيف الفم، والغسل، وإزالة الأقذار، والروائح الكريهة وكل ما يتأذى منه الآخرون، سواء حال العبادة، أوحال الإنفراد.

فاشتق من الطهاره اسم طاهره وهو اسلم علم مؤنث ويشتمل علي معاني حسنه ومقبوله لذا سوف نتعرف في هذا الملف علي معني اسم طاهره واهم ما يشتمل عليه من سمات وصفات شخصيه تميز صاحب هذا الاسم فتابعونا عبر وطن.

معنى اسم طاهره

نقية وخالصة و اسم علم مؤنث عربي، معناه: النقية، التقية، المنزَّهة عن العيوب. وطاهرة التنوخية (ت 4366هـ) محدثة فقيهة سمع منها الخطيب البغدادي. و معنى الاسم طاهرة : نقية منزهة من العيوب، و-نزيهة، شيفة.

معنى اسم طاهره في اللغة العربية

: (اسم)الجمع : طاهرون و أَطْهار و طهَارَى ، المؤنث : طاهرة ، و الجمع للمؤنث : طاهرات و طَواهرُالطَّاهِرُ : النقيّ ،مَاءٌ طَاهِرٌه : نَقِيٌّ غَيْرُ نَجِسٍطاهره الذَّيْل / طاهره العرض / طاهره الثِّياب : مستقيم السلوك ، حَسَن الخُلُق ، نزيه شريف ،

معنى اسم طاهره في القران الكريم

لم يذكر اسم طاهره في القران الكريم.

ابيات شعر عن اسم طاهره

لم تحتوي ابيات الشعر والقصائد الشعريه علي اسم طاهره ضمن ابياتها

صور اسم طاهره

كتابة اسم طاهره بالانجليزي

يكتب اسم طاهره باللغه الانجليزيه بصيغه واحده وهي Tahrh

الحكم الشرعي لاسم طاهره

من الاسماء المستحبه ويجوز تسميه الاناث باسم طاهره .

معنى اسم طاهره  في علم النفس

لم يرد اسم طاهرف عي علم النفس والكتب النفسيه ابد

اسم طاهره في الأحلام

طاهرة بنت الطاهرة : النقية ، ويقولون : هي طاهرة الثوب ، أو طاهرة الذيل ، أو طاهرة العرض . وفى الطهارة نزاهة .. وفى الطهر براءة من العيوب والكل يتطلع الى من كانت طاهرة.

صفات حامل اسم طاهره 

تتسم شخصيه طاهره بالاخلاص لمن حولها من الاخرين وانسانه محبه للخير ونقيه ،نقية منزهة من العيوب، و-نزيهة، شيفة.

اشهر شخصية تاريخية

اسم طاهره ليست من ضمن الشخصيات الشهيره والبارزه عبر التاريخ