يأتي الربيع حاملا معه الخير والجمال، فهو فصل الاشراق والبهاء، فيه تكتسي الارض بثوبها الاخضر البهي، وتتزين بأجمل الورود والازهار، وتتلون بأبهى الألوان، وتنتثر حروف السعادة في ارجاء الكون، وتنشرح النفوس وتنتشر البهجة لجمال الربيع.

اسم ربيعة مشتق من الربيع، وهو الجمال والاشراق، وهو من اسماء بنات جميلة، قد لا نجدها كثيرا متداولة بين الناس، لكنها تحمل معاني جميلة، وفي هذا الملف سنقدم لكم معنى اسم ربيعة في اللغة العربية، فكونوا معنا.

معنى اسم ربيعة

تصغير ربعة أو ربيعة بالفتح.

معنى اسم ربيعة في اللغة العربية

اسم علم مؤنث عربي، وله معانٍ كثيرة منها: الحجر المرفوع لمعرفة القوة، المطمئنة في المكان، الروضة، المزادة، العتيدة القوية، بيضة سلاح الحديد، الحقَّة يوضع فيها طيب العروس، واسم قبيلة عربية كبيرة.

معنى اسم ربيعة في القران الكريم

لم يرد ذكر اسم ربيعة في أي موضع في القران الكريم

ابيات شعر عن اسم ربيعة

لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم ربيعة.

صور اسم ربيعة

معنى اسم ربيعةمعنى اسم ربيعة

معنى اسم ربيعة

كتابة اسم ربيعة بالانجليزي

يكتب اسم ربيعة في اللغة الانجليزية على صورة Rbeha.

الحكم الشرعي لاسم ربيعة

اسم ربيعة لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز

معنى اسم ربيعة في علم النفس

حسب علم النفس فهو يعني الاشراق والانفتاح والجمال.

اسم ربيعة في الأحلام

ربيعة ولد حجر ونحوه تمتحن برفعه القوى، والربيعة: بيضة الحديد تلبس في الحرب، والروضة، والحقة يكون فيها طيب العروس. والربيع من الزمان معروف، وهو من الشهور التي سمت بها العرب.

صفات حامل اسم ربيعة

إنسانة هجومية على من يستفزها، ومع ذلك فهي عطوفة على من يعبر عن احتياجه لها، تحب التواصل الاجتماعي مع أقاربها ومعارفها، تحب الشهرة وتقدر الثناء، رغم كونها صاحبة مبادرة إلا أنها تجيد أسلوب الاعتراض حين لا تكون مقتنعة بأي تصرف من الآخرين، يظل في قلبها حنين دائم وشوق مستمر للماضي وذكرياته .

شخصيات تاريخية مشهورة

لا يوجد شخصيات تاريخية مشهورة باسم ربيعة.