الكثير من مالكِي الحواسيب يُعانون من مشكلة المُثلّث الأصفر، لهذا يبحثون عن حل مشكلة المثلث الاصفر في ويندوز 10 windows، فإنّ البعض أيضًا يبحث عن الحلول لهذه المشاكل التي يجدونها في الويندوز ونحن بدورنا في موسوعة الملف رأينا أنّ هذا الموضوع من المُهمّ البحث عن حل له في المواقع التقنية الخاصة بمشاكل وويندوز، من اجل تقديم الحلول المتكاملة لمثل هَذه الأمور التي تجعل عند المستخدم شعورًا بالانزعاج من هذا الامر، لهذا سنقوم في مقالنا بطرح حل مشكلة المثلث الأصفر في ويندوز 10 windows.

سبب المثلث الاصفر في ويندوز 10

يكمُن سَبب المثلث الأصفر في الويندوز بوجود ارتباط للحاسُوب سلكيًا أو لا سلكيًا عبر الواي فاي بالشبكة الداخلية للانترنت المسمية بالرواتر، ووجود المثلث الاصفر يدل على عدم وجود اي اتصال بالانترنت، وبذلك يكون المشكلة أنّ الراوتر ليس به انترنت أو لا يستطيع التأكّد منه عند وجود أجهزة أخرى لا تتمكن من الاتصال بشبكة الانترنت، الامر الاخر هو وجود اكثر من جهاز حاسوب متصل بالراوتر مما يسبب تعارض في الIP الخاص بالجهاز الاخر بسبب تشابه في الIP .

حل مشكلة المثلث الاصفر في ويندوز 10

هناك العدِيد من الطُرق التي يمكن عبرها حَلّ مُشكلة المثلث الاصفر في ويندوز 10 للشبكة السلكية أو اللاسلكية ومن هذه الطرق ما يلي:

  • الطريقه الأولي : نقوم بالضغط على اشارة الشبكة بالاسفل كليك يمين واختيار فتح مركز المشاركة والشبكات واختيار تغيير اعدادت الشبكة .
  • من ثم القيام بالضغط بالماوس على ايقونة الاتصال بالواي فاي واختيار اعدادات شبكة الوايرلس واختيار اعدادات متقدمة .

  • بعد ذلك نختار من اعلى القائمة الامن ونقوم بالضغط على المربع الذي بجانب Enable Federal Information Processing Standards (FIPS) compliance for this network.

  • بعد ذلك نقوم  بأعادة تشغيل الواي فاي وستجد انه يعمل.
  • الطريقة الثانية :نقوم بالدخول الى قائمة ابدا ونبحث عن خيار تشغيل او القيام بوضع هذا الامر gpedit.msc في مكان البحث بتخرج لنا قائمة جديدة.

بعد ظهور القائمة الجديدة نضغط على Computer Configuration وبعدها نختار من القائمة المنسدلة Windows Settings ومن ثم قم بالضغط مرتين علي Security Settings.

  • بعد ذلك نقوم بالضغط على Local Policies ومنها قم بأختيار Security Options.

  • من ثم نقوم بالبحث عن System cryptography: Use FIPS-compliant algorithms for encryption, hashing, and signing قم بالضغط عليها مرتين.

  •  قم باختيار Enabled ومن ثم قم بالضغط علي ok وقم باعادة تشغيل الواي فاي وسيعمل الأنترنت.