فيديو ظهور إمام الحرم المكي السابق في مقطع ترويجي للعبة قتالية، أثار اليوم الجمعة التاسع من شهر نوفمبر للعام 2021م. ظهور الشيخ عادل الكلباني في إعلان ترويجي خلال وسم الرياض. حيث أنه من أهم شيوخ الحرم المكي، ولذلك فإن ظهوره في هذا الإعلان قد أثار جدلا واسعا بشأن هذا الظهور. 

حيث أن الجمهور والمتابعين المختلفين للإعلان وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، اختلفت تعليقاتهم على فيديو ظهور إمام الحرم المكي السابق في مقطع ترويجي للعبة قتالية. حيث أن منهم من استهزأ به، وكثير من التعليقات على هذا النحو الذي دفعت الشيخ ليرد بنفسه على هذه التعليقات المختلفة.

إمام الحرم المكي السابق في مقطع ترويجي للعبة قتالية 

ظهر إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني في إعلان ترويجي لموسم الرياض لهذا العام خلال إقامة فعالياته المختلفة. وهذا الفيديو أثار جدلا كبيرا وواسعا في المملكة العربية السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أن الفعالية التي ظهر فيها الكلباني عبارة عن فيديو للعبة مخصصة لمحاكاة الرماية، وذلك بتقنيات مستوحاة من ممارسات التدريب على الرماية والأسلحة الحقيقة. حيث أنه إلى جانب الكلباني، ظهر العديد من نجوم الكرة، ومن الفنانين، ومنهم: (محمد الدعيع، وسعيد العويران، وخالد عبد الرحمن، وخبير الفلك خالد الزعاق).

فيديو ظهور إمام الحرم المكي السابق في مقطع ترويجي للعبة قتالية

ظهر الشيخ الكلباني في مقطع ترويجي للعبة افتراضية شهيرة تحمل اسم  “فيلد كومبات”، وهو يرتدي زي عسكري، قائداً للمعركة. وهي عبارة عن فعالية من فعاليات موسم الرياض.

كما أنه تم نشر المقطع من قبل رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ على حسابه على التويتر. وحقق المقطع الترويجي حوالي خمسة ملايين مشاهدة في خلال ساعات من عرضه.

رد الشيخ الكلباني

وفي الفترة التي انتشر فيها المقطع الترويجي، تصدر اسم الكلباني الاسم الأكثر جدلا في الملكة العربية السعودية. على موقع التويتر. كما أنه تعرض لهجوم من المغردين الذين عبروا بقولهم واتهموه: “بالتحول من إمام للحرم إلى مهرج وممثل”. كما أنه منهم من اتهمه ب: “دعم أهل الباطل ونشر الفساد”.

وقد رد الشيخ عادل الكلباني على هذه الاتهامات بنفسه. حيث أنه قال عبر التويتر متسائلاً: “الرماية فيها مخالفة لأمر الله ورسوله؟”. ودافع عنه الكثيرون واستنكروا حسب وصفهم: “حملة التكفير التي يتعرض لها”.

من هو عادل الكلباني

هو عادل بن سالم بن سعيد الكلباني، وهو إمام لجامع المحيسن بحي أشبيلية في شمال شرق الرياض. كما أنه كان قد كلف بإمامة المصلين عام 1429هـ، في إمامة صلاة التراويح. في شهر رمضان المبارك في المسجد الحرام. وعند انتهائه منها تم إعفاؤه من التكليف.

أثار فيديو ظهور إمام الحرم المكي السابق في مقطع ترويجي للعبة قتالية. والذي سبب جدلا واسعا عبر الموقاع المختلفة للتواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.